للمرأة: 6 أمور يجب توقعها عند الإنفصال عن الرجل النرجسي

الإنفصال عن الرجل النرجسي عودة إلى الحياة، لأنه يعد طوق النجاة الوحيد للمرأة التي إرتبطت به وعاشت معه حياة بائسة أهدرت كل طاقاتها، وتسببت في تعاستها، نعم الإنفصال عن الرجل النرجسي نجاة وعودة إلى الحياة مرة أخرى بعد أن كانت المرأة على حافة الموت.

وليتم الإنفصال عن الرجل النرجسي، يجب أن تكون المرأة على علم مسبقاً بصعوبة الأمر، وببعض الأمور والسلوكيات المتوقع حدوثها عند الإنفصال عنه والطلاق منه، فما هي هذه الأمور؟

للمرأة  6 أمور يجب توقعها عند الإنفصال عن الرجل النرجسي

أمور يجب على المرأة توقعها عند الإنفصال عن الرجل النرجسي

تظهر بعض الأمور والسلوكيات النرجسية من الرجل النرجسي أثناء الإنفصال عنه والطلاق منه، وهي سلوكيات نابعة من شخصيته المضطربة، ومن هذه السلوكيات والأمور التي يجب على المرأة توقعها أثناء الإنفصال عن الرجل النرجسي ما يلي:

القسوة وإنعدام التعاطف

على المرأة أن تتوقع عدم التعاطف عند الرجل النرجسي، لأنه لا يقتنع بأنه تسبب في إلحاق الأذى بأنثاه، ولا يسعى إلى تخفيف حدة التأثيرات السلبية التي ألحقها بها، ولذلك على المرأة أن لا تتوقع منه تسليمه بأن الطلاق منه والإنفصال عنه يتم بسببه وبسبب نرجسيته.

التلاعب

الرجل النرجسي ذئب في ثياب حمل، ولذلك ستلاحظ المرأة قيامه ببعض الحيل والتلاعب عند الإنفصال عنه والطلاق منه، فهو دائماً ما يفكر في نفسه هو قاصداً إهمال مصلحة الآخرين، ومن أجل ذلك يتلاعب من أجل مصلحته هو دون التفكير في أضرار نرجسيته على الآخرين.

اللوم والإسقاط

لا يعترف الرجل النرجسي بأخطائه أبداً، بل نجده يبدأ في لوم الطرف الآخر على كل ما كان ويكون، ويسقط عليه كل ما فعله ويفعله، فهذه هي طريقة الشخصية النرجسية.

الحساسية المبالغ فيها

يمارس الرجل النرجسي أحد صفاته الأساسية عند الإنفصال عنه، وهي الحساسية المفرطة المبالغ فيها، فهو لا يقتنع بنقد الآخرين البناء له الذي يهدف إلى الإصلاح، ويعتبر أن من يقوم بذلك عدو له.

الرغبة في إضعاف موقف الشريك

عند الإنفصال عن الرجل النرجسي والطلاق منه، يفكر الرجل النرجسي فقط في كيفية تزييف الحقائق ليضعف من موقف المرأة، ولأن كل ما يفكر فيه هو الفوز فقط، فهو لا يقتنع بأنه خاسر أبداً.

لا يقبل بالواقع

حتى عند لحظة الإنفصال لا يقبل الرجل النرجسي بالواقع، لأن الخيال هو الشيء الوحيد الذي يقبله، لأن مبالغته بالإهتمام بذاته تجعله بعيداً عن الواقع، ولذلك لا يجد إلا عالم الأوهام ليعيش فيه.

وأخيراً، وعند الإنفصال عن الرجل النرجسي والطلاق منه ستندهش المرأة كثيراً من توقعاته العالية بمكافأة الآخرين له في كل المواقف، لأنه يعيش في وهم الإهتمام المبالغ بالذات، ويرى أنه دائماً ما يستحق التقدير والمكافأة وأنه هو الشخص الوحيد الذي يتبع الصواب، وهذه هي المأساة الكبرى، لذا على المرأة أن تلتفت لذلك كله، وأن تفكر في أمر واحد فقط هو تمام الخلاص، والإنفصال عن الرجل النرجسي والطلاق منه حفاظاً على ما تبقى من مشاعرها وطاقاتها.