بمناسبة يوم الحب العالمي 2022 كيف نحافظ على من نحب

يوم الحب العالمي رسالة للجميع باحياء الحب في القلوب، وصرخة تنبه كل إنسان بأهمية الحب والسلام في حياتنا، يوم الحب العالمي معنى جميل يذكرنا بأنه لا حياة بدون حب و لا سعادة بدون ود يغمر القلوب غمراً دافئاً ينسيها أنينها ومآسيها، فهكذا هو الحب طبيب من لا طبيب له، ونهاية لكل داء.

وبمناسبة يوم الحب العالمي هل سألنا أنفسنا عن حقوق من نحب علينا، هل قمنا بكل واجباتنا نحو محبتنا لهم ومحبتهم لنا، هل باتت آثار الحب واضحة على حياتنا كالسابق أم أننا بحاجة إلى تذكير أنفسنا بأنه ليبقى الحب لابد وأن نحافظ على من نحب أولاً لننعم بالفوائد ولنتذوق ثمار الحب الطيبة التي لا يمكن لحلاوتها أن تُنسى أبداً.

والحب لا يقتصر على الحب بين آدم وحواء فقط، لأن الحب يشمل كل المشاعر النبيلة الدافئة في كل العلاقات، الأمومة والأبوة والصداقة وفي المدرسة وفي العمل وفي كل مجال يجمع الناس تحت مظلة واحدة، فبالحب نرقى ونرتقي، وبه نتحد وتصبح حياتنا أفضل، فكيف لنا أن نحافظ على من نحب.

كيف نحافظ على من نحب في يوم الحب العالمي؟

الصدق

لكي نحافظ على من نحب، يجب أن نكون صادقين في مشاعرنا، وفي أفعالنا، بل يجب أن نكون صادقين مع أنفسنا أولاً لنتقن الصدق مع الآخرين، لأن الحب حالة جميلة تحتاج منا أن نكون صادقين بالدرجة التي تخبر من نحب بحقيقة مشاعرنا بمجرد النظر إليهم، لأن الصدق يخترق القلوب، ولذلك وبمناسبة يوم الحب العالمي كونوا صادقين مع أحبتكم ليعيش الحب للأبد دون علة تؤلم صدور المحبين.

الاهتمام

هل يمكن أن تزدهر الزهرة دون اهتمام راعيها، هكذا هو الحب لا يزدهر في القلوب إلا باهتمام اطرافه ببعضهما البعض، فالحب يبقى حيث الاهتمام والرعاية، لذا يجب أن تتذكروا في يوم الحب العالمي أن الاهتمام دلالة على الحب وبه نحافظ على من نحب.

الاحترام

في يوم الحب العالمي يجب أن نعلم أن الاحترام أمر حتمي وضروري لنحافظ على من نحب، لأن الاحترام والحب رفيقان متلازمان ولا يمكن أن يفترقا، ولذلك لا يمكن أن نحافظ على من نحب بدون احترامهم، لأن انعدام الاحترام يحول دون استمرار الحب، ويعجل بانسحاب أحبائنا من حياتنا.

التقدير

تقدير من نحب رسالة جميلة ودافئة في اليوم العالمي للحب وفي كل لحظة تمر علينا خلال مسيرتنا معهم، تخبرهم بأن ما يقومون به من أجلنا محل تقدير دائماً، لذا حافظوا على أحبائكم بتقديرهم، وتقدير وجودهم في حياتكم، وتقدير الجهد الذي يبذلونه في الحفاظ عليكم.

التعبير عن المشاعر

في يوم الحب العالمي يجب أن نؤكد على أهمية التعبير عن المشاعر، فكيف يمكن أن يبقى الحب وكذلك من نحب في عالمنا دون التعبير عن مشاعرنا تجاههم، ودون البوح بما يكنه القلب لهم من ود وألفة وحب كبير، لذا أحبتي عليكم بالبوح لأحبائكم بما في قلوبكم للحفاظ عليهم.

التواصل

التواصل روح الحب، وهو رسالة أخرى يذكرنا بها يوم الحب العالمي كونه وسيلة مهمة وضرورية للحفاظ على من نحب، وخصوصاً بعد أن طغت علينا هموم ومشاكل الحياة، وبعد أن استنفذت صراعاتها المستمرة أجمل ما فينا لتفصلنا وتعزلنا عن من نحب على الرغم من وجودنا في نفس العالم ونفس العلاقة ونفس المكان والزمان، لذا حافظوا على التواصل مع من تحبون.

الإخلاص

وفي يوم الحب العالمي يجب أن لا ننسى الإخلاص لأنه يعزز من قوة العلاقة ويزيد من قوة تماسك أطرافها، ولأن الإخلاص مكافأة المحب لمن يحب، وتقديراً لوجوده في عالمه، لذا اخلصوا لأحبائكم.

وأخيراً، وبمناسبة اليوم العالمي للحب يسعدنا أن تشاركونا الرأي، كيف يمكن أن نحافظ على من نحب؟