النسخة الإلكترونية

7 نصائح للتعامل مع الرجل العنيد

7 نصائح للتعامل مع الرجل العنيد
1 / 3
7 نصائح للتعامل مع الرجل العنيد
7 نصائح للتعامل مع الرجل العنيد
2 / 3
7 نصائح للتعامل مع الرجل العنيد
داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي
3 / 3
داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي

التعامل مع الرجل العنيد يمثل أحد التحديات التي تواجه المرأة في حياتها الزوجية التي يجب أن يسودها الإستقرار والهدوء، ولذلك ومن منطلق بحث المرأة عن الرجل العنيد، يجب أن تعرف المرأة كيفية التعامل مع الرجل العنيد لتكسبه وتستعين به في تحقيق هدوء وإستقرار حياتهما الزوجية وتحقيق سعادتهما أيضاً.

نصائح للتعامل مع الرجل العنيد

داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي تقدم لك عزيزتي المرأة كيفية التعامل مع الرجل العنيد كما يلي:

بداية تؤكد شيحة أن التعامل مع الرجل العنيد ينصب على مجموعة من الأمور المهمة التي يجب على المرأة الإنتباه إليها في تعاملها معه، وهي الإستفادة من الصفات الجيدة الطيبة التي يتمتع بها الرجل العنيد، والتعرف على أهم ما يميزه عن غيره من الرجال، فقد يكون الرجل عنيداً ولكنه يتمتع بالعديد من الميزات التي تجعل التعامل معه بسلاسة ويسر أمر جائز وبالإمكان.

وتقول شيحة أنه يجب على المرأة الإلتزام بالنصائح التالية للتعامل مع الرجل العنيد بشكل سليم.

  1. إحتواء الرجل العنيد طريقة فعالة في التعامل معه، ولذلك يجب على المرأة أن تحتويه، وتستوعبه بعناده، وبكل ما به من صفات كخطوة أولى في تحديد التعامل مع الرجل العنيد.
  2. الإنصات من الأمور التي تجدي نفعاً جيداً في التعامل مع الرجل العنيد، لذا على المرأة أن تنصت إليه جيداً لتستطيع فهمه أكثر، وفهم ما يدور برأسه حتى تتجنب الأمور التي تدخلها في مشاكل معه، كما أن إنصات المرأة للرجل العنيد يريحه كثيراً، وهو المطلوب تحقيقه لتخفيف عناده.
  3. تجنب الجدال نصيحة مهمة للتعامل مع الرجل العنيد الذي يكون متمسكاً دائماً بآرائه ومعتقداته، ولذلك لا يجب أن تدخل المرأة في جدال معه لتزيد من عناده وتعصبه أيضاً.
  4. على المرأة أن تمدح الرجل العنيد بما يتمتع به من صفات طيبة، وأن تشعره بأنه مميزاً عندها لتعزز من ثقته في نفسه ولتخفف من عناده وخصوصاً معها هي.
  5. الندية من الأفعال التي يجب أن تتجنبها المرأة في التعامل مع الرجل العنيد لأنها تزيد الأمر سوءاً، وقد تكون سبباً في حدوث توترات قوية بين الرجل والمرأة في الحياة الزوجية.
  6. على المرأة أن تغمر الرجل العنيد بحنانها وعطفها، لأنه يكون كالطفل الصغير يحتاج لمن يحتويه ويحنو عليه ليشعر بالدفء والهدوء وراحة البال، بل وبالأمان أيضاً.
  7. تحقيق رضاء الرجل العنيد لا يقلل من شأن المرأة بل يشعره بأهميته عندها، ويزيد من قربه منها، و يحقق إستجابته لها لأنه يقدر لها محاولاتها لإرضائه.

وأخيراً، تقول شيحة أن التعامل مع الرجل العنيد يحتاج إلى حكمة وموضوعية، ويحتاج لإمرأة قوية واثقة من نفسها لتستطيع إحتواء وإستيعاب عناد الرجل والتغلب عليه بذكاء.

×