النسخة الإلكترونية

ما هو سبب إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته

سبب إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته
1 / 2
سبب إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته
سبب إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته
2 / 2
سبب إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته

سبب إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته يدخلها في صراعات عديدة، ويعرضها لنوبات شديدة من القلق والتوتر، وخصوصاً مع عدم معرفتها بالأسباب التي تقف وراء ذلك، فما هو سبب إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته.

سبب إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته

إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته قد يكون لأحد الأسباب التالية :

دخول إمرأة أخرى حياته

ما إن تدخل إمرأة أخرى حياة الرجل إلا وتبدأ بعض التغيرات الملحوظة في الظهور عليه، والتي يأتي على رأسها تغير عاداته مع زوجته وبعده عنها، ولذلك ومن أسباب إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته، ظهور إمرأة أخرى في حياته، ولاستحواذها على تفكيره وخياله وسيطرتها على مشاعره وتصرفاته.

أزمة منتصف العمر

قد تكون أزمة منتصف العمر سبب إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته، لأن الرجل يريد الهروب من الواقع الذي يعيشه، ويريد أن ينسى كثير من التفاصيل الراهنة التي يعيشها في الوقت الحاضر، ليجرب مشاعر أخرى تشعره بحيوته ونشاطه بل وشبابه أيضاً، وذلك من خلال الإهتمام الزائد بنفسه وبمظهره، وبعده عن زوجته للبحث عن مغامرة جديدة يشعر فيها برجولته التي يريد أن يجددها بالإنطلاق والحرية التي يبحث عنها بالبعد عن زوجته التي تمثل له الواقع الذي ذكره بتفاصيل وحقائق كثيرة عنه يرفضها ولا يريد الإعتراف بها.

المسؤوليات ومشاكل الحياة

من الوارد أيضاً أن تكون المسؤوليات ومشاكل الحياة سبب إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته وذلك، ففي كثير من الأحوال يفضل الرجل الإنعزال عن زوجته وأسرته للتفكير في مشاكل عمله أو المسؤوليات التي تقع على عاتقه ويجد صعوبة في مواجهتها، وهو ما يفعله كثير من الرجال، ولذلك ليس بالضرورة أن يكون إبتعاد الرجل المفاجئ عن زوجته بسبب أمور تسيء إليها.

الزوجة نفسها

قد تكون الزوجة سبب إبتعاد الرجل المفاجئ عنها، ويتضمن ذلك العديد من الأمور مثل:

  1. طباع الزوجة السيئة وعدم إهتمامها بالتخلص منها من أجل الحفاظ على زوجها.
  2. عدم إنصات الزوجة لتنبيهات زوجها لها بتقويم نفسها.
  3. إهمال الزوجة لزوجها وعدم تقديره.
  4. عدم الإستجابة لتحذيرات الزوج.
  5. عدم بذل مجهود للحفاظ على الزوج.
  6. الأنانية وعدم الإنصات إلا لرغباتها هي فقط.

وأخيراً، قد يكون سبب تغير الرجل المفاجئ تعرضه للإكتئاب ومروره بحالة نفسية صعبة لا يريد فيها إلا الإبتعاد والعزلة عن الجميع بما فيهم زوجته، وهي حالة تستدعي الإهتمام والدعم من الزوجة لإنقاذ زوجها، لذا يجب عليها إستشارة المختص بمجرد ظهور علامات الإكتئاب عليه.

×