علامات الرجل النرجسي التي تجبرك على رفض الإرتباط به

يعد الرجل النرجسي أصعب أنواع الرجال على الإطلاق، ولذلك تعد العلاقة معه علاقة سامة، لإتصافه بصفات قاتلة تفتك بمن يرتبط به، وخصوصاً شريكة حياته بحكم أنها الأقرب إليه، ومن يمضي وقتاً طويلاً معه، ولذلك تكون العلاقة مع الرجل النرجسي مشتعلة دائماً بسبب صفاته الذميمة، وتصرفاته المضطربة.

وعن الرجل النرجسي، تقول داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي، أن الحياة مع الرجل النرجسي ليست حياة ولكنها موت محقق لما فيها من تسلط وتجبر وكثير من الإضطراب الذي يعود إلى معاناة الرجل النرجسي من إضطراب نفسي، وحب كبير للذات يجعل علاقاته بمختلف أنواعها سواء مع شريك الحياة و الأصدقاء و العمل غير ناجحة.

وعن الإرتباط بالرجل النرجسي، تنصح شيحة المرأة بالتريث وعدم الموافقة بسرعة على طلب الزواج من أي رجل إلا بعد التعرف عليه بشكل كاف حتى تستطيع المرأة أخذ القرار المناسب لها ولمستقبلها.

ما هي علامات الرجل النرجسي؟

ذكرت شيحة علامات الرجل النرجسي التي تستطيع المرأة إكتشافها من خلال الإحتكاك به في فترة التعارف كما يلي:

حب التسلط

الرجل النرجسي رجلاً متسلطاً للغاية، يزيد في طغياه مع أنثاه، لأنه يعاني من إضطرابات نفسية تجعله يحب ذاته ويشعر بها، ويحققها من خلال التسلط على الآخرين، وفرض الرأي والتحكم فيهم بشكل لافت، وهو ما يجب أن تركزين عليه غاليتي أثناء التعارف حتى لا تكوني أسيرة عند الرجل النرجسي ولتسلطه للأبد.

الأنانية

الرجل النرجسي لا يؤمن إلا بنفسه، ولا يستمع إلا إليها، ولذلك تستطيعين غاليتي كشفه من خلال تصرفاته، وخصوصاً عندما تتزامن أنانيته مع غروره وتكبره على من حوله، كما أنك ستجدينه غير مهتماً بك ومتجاهلاً لك لأنه لا يستطيع الإهتمام إلا بنفسه فقط.

سلوكياته قائمة على العظمة

الرجل النرجسي، مصاب بأوهام العظمة، وذلك من فرط تركيزه على نفسه وتسليمه بأمور يفترضها هو لنفسه، مثل أنه لا يوجد من هو أفضل منه، ولا أنجح منه، فهو متفوق دائماً، وهو الشخص الأكثر تميزاً على الإطلاق، لذلك وإذا تبين لك من تصرفاته تركيزه على نفسه، وإطرائه المستمر عليها، اعلمي أنه رجلاً نرجسياً وأنك على وشك السقوط في بئر مظلم لا نجاة منه ولا حياة فيه.

مستغل

إذا رأيت الرجل مستغلاً للآخرين ولعطائهم ولحبهم ولكل خير منهم، وإذا ترافق ذلك مع جنون العظمة لديه، وأنانيته وتسلطه وغروره، إعلمي غاليتي أنه رجلا نرجسياً لا مجال للحياة معه بشكل سوي، ولا مجال لك لتكوني زوجة سعيدة لأنك ستكونين حيث يريدك هو، وكما يحب أن يراكِ، وهو مستغلاً لكل جميل فيك دون أي تقدير.

كثير التباهي بنفسه في كل المواقف

الرجل النرجسي كثير التباهي بنفسه، ولذلك يسهل عليك إكتشافه في فترة التعارف بسهولة ويسر، لأنه دائم التباهي بنفسه في كل الموقف، ودائم الحديث عنها في كل الأحوال، فهو لا يكل ولا يمل من ذلك أبداً، لأنها هي الشيء الوحيد الذي يستحق الحديث عنه من وجهة نظره، فإن كان كذلك اهربي من هذه العلاقة على الفور لأنها ستكلفك الكثير والكثير وأكثر مما تتوقعين.

لا يقدر الحب ولا العطاء

وبحسب ما قالته شيحة، الرجل النرجسي لا يقدر الحب ولا العطاء ولا يدرك معنى المشاركة، فإذا لم يقدر كل ما هو منك من حب وعطاء له وللعلاقه، عليك بالإنسحاب غاليتي لتكوني بعيدة عن الطاقة السلبية الممينة التي تنتظرك حال إرتباطك به، وخصوصاً مع إستنزافه لك ولكل طيب فيك.