5 أشياء لا يهتم بها الرجل بعد الزواج

أشياء لا يهتم بها الرجل بعد الزواج، تغير إهتمامات الرجل حول العلاقة بينه وبين أنثاه التي باتت زوجته وتعيش في كنفه، وفي ظل رعايته من الأمور المحيرة التي تفتح باب الحيرة والدهشة، وتجعل الزوجة كثيرة التفكير، والمقارنة بين الأمس القريب، والحاضر الذي تغيرت فيه بعض الأمور شيئاً فشيئاً بعد فترة من الزواج، من حيث الإهتمام، إذ توجد أشياء لا يهتم بها الرجل بعد الزواج.

أشياء لا يهتم بها الرجل بعد الزواج

بعد فترة من الزواج يحدث تغير في إهتمامات الرجل، والحقيقة أن هذا الأمر يختلف بإختلاف طبيعة الرجل، وإعتقاداته، ودرجة شاعريته ورمانسيته، وما إذا كان مؤمناً بأهمية الرومانسية في الحياة الزوجية أم لا، ومن الأشياء التي لا يهتم بها الرجل بعد الزواج ما يلي:

5 أشياء لا يهتم بها الرجل بعد الزواج

التعبير عن المشاعر

قبل الزواج يفرط الرجل في التعبير عن مشاعره لأنثاه، ولكن وما إن يتم الزواج إلا ويصبح الأمر أكثر صعوبة على الرجل الذي أصبح لا يبالي بالتعبير عن مشاعره لزوجته، أحياناً لا يحدث إلا في أوقات متباعدة، وأحياناً أخرى لا يحدث ذلك في بعض الزيجات، ليصاب الرجل بصمت غريب يثير حيرة وظنون الزوجة.

لمس يد الزوجة وإحتضانها

بعد الزواج نادراً ما يفعل الرجل ذلك، وهو أمر غريب لأنه لطالما حرص على إحتضان يد أنثاه قبل الزواج، إذ يصبح الرجل زاهداً في ذلك بعد الزواج، حتى أنه قد يهمل إحتضان يد زوجته في الخارج أثناء تنزههما، وهو أمر غريب تشكو منه نسبة كبيرة من الزوجات.

التواصل الرومانسي

لا يمكن القول بأن الرجل لا يهتم بالرومانسيات بشكل مطلق، ولكن الرجل يهتم بها فقط قبل أن يملك المرأة بالزواج، وبعد فترة منه يرى السواد الأعظم من الرجال أن الرومانسية أمر تافه ولا يفيد وما هي إلا مضيعة للوقت، ما يفقد الحياة الزوجية كثير من الأمور التي لها أن تزيد من تقارب وإنسجام الزوجين ونجاح علاقتهما معاً.

الإهتمام

بعد الزواج، تظهر فجوة كبيرة بين الرجل والمرأة بمرور الوقت، وذلك بسبب عدم إهتمام الرجل بالمرأة، والحقيقة أن الرجل الحقيقي هو الرجل الذي يحرص على الإهتمام بزوجته وجعله في أولى أولوياته، لأن إهتمام الرجل بأنثاه يحميهما من كثير من السلبيات التي من الممكن أن تعصف بحياتهما الزوجية عندما تهمل مشاعرها وإحتياجاتها.

الإنصات

قبل الزواج لا يمل الرجل من قضاء وقت طويل مع أنثاه، ولا يمل أبداً من الإنصات إليها، وهو ما لا يحدث بعد فترة من الزواج، ولذلك تصاب الزوجة التي ليس لها إلا زوجها الأقرب إليها بالإحباط، لأنه لا ينصت إليها، ولا يشعر بها، ويغيب عن عالمها وعن ما يحدث لها، وعن ما تعانيه ويعكر صفو حياتها.

أشياء لا يهتم بها الرجل بعد الزواج

والآن تُرى ما السبب في تغير الرجل بعد الزوج ولماذا توجد أشياء لا يهتم بها الرجل؟

الحقيقة أنه قد توجد أسباب وراء وجود أشياء لا يهتم بها الرجل بعد الزواج، فقد يكون السبب أحد ما يلي:

  • إنغماس الرجل في مسؤولية ما بعد الزواج.
  • إطمئنان الرجل بعد إمتلاك أنثاه.
  • إختفاء الحافز.
  • سيطرة التفكير العملي على الرجل بعد الزواج.

وأخيراً، وبعد ذكر ما سبق، على الرجل أن يحرص على أن يكون لأنثاه بعد الزواج كما كان قبله بل أكثر، وأن يحرص عليها أكثر لأنه أصبح مسؤولاً عنها، وعن مشاعرها، وعن إحتياجاتها كأنثى تحب أن تشعر بإهتمام زوجها، تحب أن تلمس حرصه على الإنصات لها، تحب أن تتمتع بأنسه بها ومعها، وبحرصه على التواصل المستمر معها، تحب أن تشعر بسعادتها وقيمتها في كل مرة يعبر فيها عن مشاعره نحوها.

وعلى الرجل أن يعلم أنه لا توجد مبررات لإهمال أنثاه التي هي زوجته والتي أصبح مسؤولاً عنها وعن سعادتها من فوق سبع سموات بالرباط المقدس.