أحبه ولا يحبني ماذا أفعل

أحبه ولا يحبني الوجه الآخر للحب من طرف واحد، الحب الذي لا يجلب لصاحبه إلا العذاب و الحيرة و الأنين، لأنه حب بلا أمل، ولأنه حب يكسوه الحرمان، فماذا يجب أن تفعل من أصيبت بهذا النوع من الحب، وكيف يكون الحل المناسب في هذه الحالة حالة أحبه ولا يحبني.

أحبه ولا يحبني

بداية عليك أن تخففي من روعك وأن تعترفي بأن لنفسك عليك حق، وحقها عليك أن لا تتركيها في هذه الحالة البائسة من الحب، لأن الحب من جهتك أنت فقط ودون أن يشعر بك من تحبينه فيه ظلم بين لنفسك، فلا تكوني أنت من يقسو عليها بتركها هزيلة و ضعيفة أمام هذا الحب، ولا ترضي إلا بحب يبادلك فيه شريكك كل المشاعر الجميلة التي بداخلك له.

واعلمي غاليتي أن الصدمة ليست في عدم حبه لك فقط، لأن الصدمات ستتوالى عليك واحدة تلو الأخرى عند إرتباطه بأخرى يحبها و تحبه، لذا عليك باتخاذ قرار التوقف عن ذلك الحب فورا، لأنه لن يجلب لك إلا مزيد من القلق و الحيرة و العذاب، وسيعوقك عن الحياة الجميلة التي ربما جائتك مهرولة إذا وضعت حداً لهذا الحب، وأحببتي نفسك بالدرجة التي تمكن الآخرين من الوقوع في حبك، لذا كُفي عن حبك هذا وكرري كثيرا "أنا أحب نفسي" وأبدأي في تطبيق النصائح التالية.

توقفي عن حبه

أعلم أن سلطان الحب على القلوب قوي جداً وله بأس شديد، وأعلم أن حبك له رغما عنك، ولذلك ولكي تستطيعين التخلص من ذلك الحب لا تتركي نفسك لقلبك وأمنحي عقلك وقتا كافيا للتدخل لمساعدتك في التخلص من حب من لا يحبك.

اهتمي بنفسك

كوني جميلة و متألقة دائما وأحبي نفسك واهتمي بكل صغيرة و كبيرة تملأها بالسعادة و الفرح و البهجة، و عزز من ثقتك بنفسك و امضي في حياتك بحبك لنفسك و بتقديرك لها و بثقتك فيها، و واجهي هذا الحب بهم  واخبري نفسك أنها تستحق من يحبها ويقدرها ويجتهد لتحقيق سعادتها التي هي سعادتك.

اثبي ذاتك

حبك لنفسك يحتاج منك أن تجتهدي لتثبتي ذاتك، وأن ترفعي من قدرها بالعلم و العمل و كل ما له أن يحقق لك النجاح و التميز في الحياة لأن هذه الجهود ثمارها مضمونة، أما جهودك في حب من لا يحبك هو جهد ضائع لن يعود عليك إلا بخراب نفسك وحياتك.

ضعي أهداف جديدة

لتنسي حبك الذي لا يحبك، عليك بوضع أهداف جديدة و تذليل كل مهاراتك وطاقتك لتحقيقها، لأنك ستسعدين بنفسك كثيرا بعد الوصول إليها، وقتها ستعلمين غاليتي أن حب النفس ليس أنانية، وأنه هو الحب الذي لن يغيب عنك وسيظل معك للأبد، بل أنه سيكون سببا في ظهورك بقوة في العلاقات الإجتماعية و علاقات العمل وستكوني مجل إعجاب وإنجذاب الآخرين، لذا انسي حب من لا يحبك و امضي في حب نفسك و أنتظري من سيحبك في يوم ما بغير ترقب أو قلق، لأنك في علاقة حب أجمل تعود عليك بنفع كبير هي حب نفسك و تحقيق كل ما يليق بها.