النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

6 أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك

6 أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك
6 أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك

أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك، إحترامك لزوجك أمر مقدس وطاعته واجبة ما لم تُنقص من قدرك أو تُعرضك للإهانة، أو تقطع رحم أو تُغضب الله تعالى في شيء، ولكن بعض الأزواج لا يعلمون أن هناك أشياء لا يجب أن تُطالب بها الزوجة، فما هي أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك؟.

أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك

خلال مسيرة حياتك الزوجية مع زوجك عليك أن تراعي حقوقه وحفط كرامته والعمل من أجل راحته، وهو أيضا عليه أن يقدر جهودك وأن يرفق بك ويحترمك لأن الحياة الزوجية تستمر وتحيا بمقومات أساسية وهذه الأمور تأتي على رأسها، ولكن في بعض الأحيان قد يطلب منك زوجك أشياء غريبة قد لا يكون لديك القوة للقيام به، وهذه الأشياء مثل ما يلي:

خدمة أهله أولاً

أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك، خدمة أهل الزوج ليست واجبا من الواجبات التي تقع على عاتقك، ولكن إن قمت بها أنت من تلقاء نفسك لحبك لهم ولمساعدتهم، فهذا أمر يحسب لك، ولكن عدم قدرتك على خدمة أهل الزوج لأي سبب من الأسباب لا تعني أن لزوجك الحق في إجبارك على ذلك، ولكن الله عز وجل يحب المحسنين، وإن فعلت بات ذلك في ميزان حسناتك.

قطع صلتك بأهلك وأقاربك

أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك، لا يجب على زوجك وعلى آية حال من الأحوال أن يضعك في موقف صعب وإختبار أصعب بأن يطلب منك قطع صلتك بأهلك وأقاربك، وأن يجعلك في حيرة بينه وبين أهلك.

تغيير شخصيتك وفقا لأهوائه

أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك، من الطبيعي أن تسعي لتحقيق سعادة زوجك ورضاه عليك، ولكن ليس من الطبيعي أن يطلب منك تغيير شخصيتك وفقا لأهوائه هو، والزوج الحكيم لن يطلب ذلك أبدا من زوجته، أما إذا كان هناك بعض العيوب التي تسبب إزعاجه والتي يخبرك بها بلطف لتقويمها عليك تفهم ذلك، لأنه يحرص عليك وعلى الحياة معك، ولذلك يلفت نظرك إلى ما يعتريك من عيوب واضحة ومؤثرة على حياته معك.

مخالفة ضميرك

أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك، هي كل الأمور التي تخالف ضميرك، والتي تجعلك في مواجهة قاسية مع ذاتك لأنها تخدش علاقتك بالله، وتقلل من إحترامك لنفسك مثل مخالفة ضميرك.

تغيير قناعاتك

أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك، قناعاتك جزء من هويتك والقيم والقناعات التي تربيت عليها جزء لا يتجزأ منك، لذا ليس من الطبيعي أن يطالب زوجك بتغيير قناعاتك وفقا لما يريده ويحقق مصلحته.

مخالفة شرع الله

أشياء يجب أن لا يطلبها زوجك منك، ليس من الطبيعي أن يطلب منك زوجك أشياء تخالف الشرع والأمور المنهي عنها شرعا، ويدخل في ذلك كل المحرمات التي حرمها الله تعالى، فلا يمكن أن تخسري علاقتك بالله عز وجل من أجل إرضاء زوجك.

×