صفات الرجل الوفي في الحب والزواج

صفات الرجل، لا تختلف إمرأتان على الرجل الوفي في الحب والزواج لأنه مثال للرجولة والنبل والمروءة والأخلاق الحسنة، فهو رجل تتجلى فيها أجمل الصفات الطيبة التي تأسر المرأة وتشعرها بالأمان معه، فما هي صفات الرجل الوفي في الحب والزواج.

صفات الرجل الوفي في الحب والزواج

صفات الرجل الوفي في الحب والزواج هي الصفات التي تميزه وتتجلى بوضوح في كلامه وأفعاله وهي صفات جميلة جدا وهي

الصدق

الصدق من صفات الرجل الوفي في الحب والزواج فلا يوجد رجلا كاذبا يُخلص لأنثاه، فالصدق تاج على رأس الرجل الحقيقي الذي يعي قيمته وأثره على الحب والزواج وكل العلاقات، ولذلك يبقى الصدق مثل ظلا ملازما للرجل الوفي في الحب والزواج.

الوضوح

الرجولة الحقيقية تعني الوضوح والبعد عن الغموض لأن الوضوح صفة مهمة من صفات الرجل الوفي في الحب والزواج، وهي صفة تعشقها المرأة لأنها تشعر مع الرجل الذي يتصف بها بالأمان أحد أهم إحتياجات المرأة في علاقتها بالرجل.

النبل

أن يكون الرجل نبيلا ذلك يعني أنه رجلا وفيا لأن النبل يمنع الرجل من الخيانة ويدفعه إلى الإخلاص فالنبل والإخلاص وجهان لعملة واحدة، والرجل النبيل لا يخون أنثاه تحت أي ظرف من الظروف.

المروءة

المروءة من أبرز صفات الرجل الوفي في الحب والزواج، ومن أجمل الصفات التي يتصف بها الرجل، والمروءة معنى جميل يشمل الخلق العذب الجميل والضمير اليقظ وكل محاسن الرجولة الحقيقة التي يتمتع بها الرجل والتي تقف حائلا بينه وبين أي خلق ذميم قد ينقص من قدره مثل الخيانة.

مقدر لأنثاه

من صفات الرجل الوفي في الحب والزواج أنه يكون مقدرا لأنثاه غير عابثا بكرامتها ومشاعرها لأنه يعي قدرها ويعززها ويشعر بقيمتها في حياته ولذلك يخلص له ويكون وفيا معها إلى أبعد الحدود.

حنون ومعطاء

من صفات الرجل الوفي في الحب والزواج أنه يكون رجلا حنونا ومعطاءً ولذلك لا يخون أنثاه، فهو يعلم كيف يكون حنونا معها عطوفا عليها لأنه مدركا لإحتياجاتها كأنثى ولذلك نجده مشغولا بحنانه وعطفه وعطائه عن خيانتها فلا مجال أبدا للخيانة لأنه يعلم تمام العلم أن الرجولة تتعارض مع الخيانة وأن الوفاء صفة النبلاء.