نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالزواج

نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالزواج

نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالزواج

نصائح للتعامل مع الزوج الذ ي يهدد بالزواج يجب أن تخبره الزوجة بما تعانيه بسبب ذلك

نصائح للتعامل مع الزوج الذ ي يهدد بالزواج يجب أن تخبره الزوجة بما تعانيه بسبب ذلك

داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي

داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي

في بعض الزيجات تعاني الزوجة من إشكالية كبيرة جدا وهي مسألة تهديد الزوج بالزواج من أخرى غيرها بإستمرار لأنه أمر قاسي للغاية ويؤذي نفسيتها بدرجة كبيرة، فماذا عساها أن تفعل كل زوجة تتعرض لتهديد زوجها لها وما هي نصائح التعامل مع الزوج الذي يهدد بالزواج.

نصائح للتعامل مع الزوج

  • التأثيرات السلبية لتهديدات الزوج لزوجته
  • أسباب تهديد الزوج زوجته بالزواج من أخرى
  • نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالزواج

التأثيرات السلبية لتهديدات الزوج لزوجته

نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالزواج، الزوج الذي يهدد بالزواج نموذج موجود بقوة في الحياة الزوجية ولا يمكن أبدا التغافل عنه وعن ما يلحقه من أذى نفسي عميق لأنثاه التي هي زوجته، مهددا إياها بالزواج من أخرى إن لم تفعل كذا، وإن لم ترضى بكذا، غافلا عن معاناتها جراء ما يُلقيه على مسامعها من كلمات ثقيلة على قلبها ووجدانها.

وقبل الحديث عن نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالزواج، أكدت داليا شيحة مستشارة أسرية وزوجية بدبي أنه ينتج عن تهديد الزوج زوجته بالزواج من إمرأة أخرى غيرها، شعورها بالإهانة، وفقدان الشعور بالأمان مع الزوج الذي من المفترض أن يكون أقرب الناس إليها، وإفتقارها للإستقرار العاطفي والنفسي لأنها مهددة دائما وفي كل الأوقات، وهي أمور لا يقف عندها الزوج الذي يهدد بالزواج من أخرى ولا يفكر فيها فربما لو فعل لما قام بذلك التصرف الذي يسيء إليه هو أولا لأنه لا يعي كيف يتعامل مع زوجته بمودة ورحمة.

أسباب تهديد الزوج زوجته بالزواج من أخرى

حول نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالزواج، قالت شيحة أنه وبحسب خبرتها في مجال العمل كمستشارة أسرية وزوجية بدبي يتردد عليها بعض الأزواج الذين يمرون بنفس المشكلة، موضحة الأسباب التي تقف وراء تهديدات الرجل لزوجته بالزواج من أخرى، والتي من بينها شعوره بالنقص أو إهمال زوجته له ولذلك يشرع في تهديده لها لتبدأ الإهتمام به، ومحاولاته في جعلها تغار عليه وكلها أسباب لا تليق بالمروءة التي يجب أن يتصف بها كل رجل مكتمل الرجولة لأن تهديد الزوجة يجعلها تشعر بالذل والمهانة والإنكسار، وذلك ليس بشيء يُرضي الله عز وجل ولا يحقق الحكمة من الزواج كونه سكن ومودة ورحمة، فمن الأفضل إعتماد مبدأ المصارحة والمكاشفة بين الزوجين وأن يقوم الزوج بلفت نظر الزوجة إليه مرة أخرى إذا ما حدث تقصير غير مقصود منها.

نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالزواج

وجهت شيحة مجموعة نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالزواج والتي من أهمها تعزيز الزوجة ثقتها بنفسها وتقييم علاقتها بالزوج ودرجة إهتمامها به في محاولة للإصلاح وكبداية سليمة للتعامل مع مسألة تهديد زوجها لها.

ومن نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالزواج قالت شيحة أنه في حال لم تكن الزوجة مقصرة مع الزوج فمن حقها أن تسأله عن الأسباب التي تقف وراء تهديداته المستمرة لها، وأن تسعى لعقد جلسة نقاش هادف وبناء معه.

وقالت شيحة أنه يجب على الزوجة أن تخبره صراحة بما يجول في خاطرها وبما تشعر به من إيذاء نفسيا شديدا جراء تهديداته المستمرة بالزواج من أخرى، وأن تخبره صراحة بحقها في النقاش معه وتحديد الطريقة التي سيتم معالجة الموضوع بها، بالإضافة إلى إخباره بأنه إن لم يستجيب لها ويتوقف عن تهديداته لها ستضطر للجوء إلى كبار أقراد العائلة لحسم الموصوع معه، ويفضل أن تكون تلك الخطوة بعد طلب إستشارة مستشار العلاقات الزوجية أولا من أجل توجيه مدروس ومتقن.

وأخيرا، أشارت شيحة إلى نقطة مهمة جدا وهي أن العلاقة الزوجية علاقة راقية ولا يمكن أن تستمر أبدا في ظل إنعدام الإستقرار ولذلك يجب أن تكون هناك فرصة جيدة للطرفين للحديث وبصراحة شديدة.