8 نصائح للتعامل مع الزوجة المسرفة

نصائح للتعامل مع الزوجة المسرفة على وجه الخصوص، سنختص بها السطور القادمة، كي يستطيع الزوج التعامل مع الزوجة المسرفة، والأهم أن نصائح للتعامل مع الزوجة المسرفة تعتمد على الحكمة والمنطقية، دون التوبيخ أو أساليب التجريح التي يستخدمها معظم الأزواج في تعاملهم مع الزوجة المسرفة.

لذا اخترنا لك عزيزي الزوج، أهم 8 نصائح للتعامل مع زوجتك المسرفة، كي تستغلها بالشكل الإيجابي، بناء على توصيات استشارية الطب النفسي الدكتورة عبير ماهر بمستشفى الدمرداش في القاهرة.

8 نصائح للتعامل مع الزوجة المسرفة

احذر اهانة زوجتك المسرفة مهما كانت تصرفاتها مستفزة بالنسبة لك

وبحسب ما قالته الدكتورة عبير، ثمة نصائح عدة للتعامل الإيجابي مع الزوجة المسرفة، لكن لابد أن يدرج الزوج أن إسراف الزوجة ليس نهاية العالم، لكن يحتاج إلى أسلوب راقي في التعامل معها للحد من إسرافها وتدريبها على تحمل المسؤولية كشريك أساسي في الحياة الزوجية دون اللجوء إلى الأساليب التعنيفية التي لا تثمر ولا تغني من جوع.

وبالتالي على الزوج اتباع أهم 8 نصائح للتعامل مع الزوجة المسرفة، على النحو التالي

 اخبر عزيزي الزوج الزوجة المسرفة انها ستقودكما سويا الى مازق كبير وازمات مادية لا مفر منها

  1. التعامل مع الزوجة المسرفة يحتاج إلى الحوار الإيجابي، والتفكير العقلاني معها، فيمكنك عزيزي الزوج أن تجلس معها بهدوء وتعرفها" أن إسرافها المستمر، سيقودكما سويا إلى مأزق كبير وأنك لن تستطيع بعد ذلك تلبية احتياجاتها مهما كانت ولو حتى البسيطة، بالإضافة إلى ذلك كرر هذا الكلام مرارا وتكرارا، كن هادئا وفي الوقت ذاته حاسما في كلامك وتأكد من كون فكرتك وصلت كاملة.
  2. يتطلب التعامل مع الزوجة المسرفة، عدم اتهامها بالإسراف فقط، بل تحدث معها عزيزي الزوج بالأرقام، أخبرها أنها بالغت في الإنفاق، عرفها نسبة مشترياتها الخاصة بها، وأن هذا يفوق ميزانيتك التي تبلغ كذا.
  3. عدم جرح الزوجة المسرفة بالكلمات والاتهامات من اهم النصائح للتعامل مع الزوجة، خصوصا أمام الأولاد والآخرين بصفة عامة.
  4. لا تحاول عزيزي الزوج أن تكون بخيلا في محاولة لضبط زوجتك المسرفة، بل اشعرها بكثير من الإطمئنان وأنك لا تبخل عليها، وأخبرها أنك لست قادرا على مجاراة إسرافها الذي سيتسبب في أزمات مادية على حياتكما الأسرية.
  5. تجنب ترك مبالغ كثيرة من المال في متناول زوجتك المسرفة، أحد النصائح الهامة للتعامل مع الزوجة المسرفة.
  6. ساعد زوجتك المسرفة في الإنخراط في الأنشطة الخيرية، كي تشعر بقيمة المال، والإحساس بالآخرين، وتلبية احتياجتهم، ما يجعلها تشعر بالنعمة التي تعيش فيها.
  7. ابتعد عن مقارنة زوجتك بالآخريات سواء زوجات أصدقائك أو أخواتك وأو ما شابه لك، ما قد يجعلها تصر على إسرافها محاولة للتعند معك ليس أكثر.
  8. لبي احتياجات زوجتك الأساسية، أما بالنسبة عن الطلبات المبالغ فيها، فمن حقك رفضها، لكن بأسلوب راقي دون الدخول في المناقشات الحادة مهما حاولة زوجتك المسرفة استفزازك.