10نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة الإنصات إليها

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة الإنصات إليها

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة تكوين صداقة معها

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة تكوين صداقة معها

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة نصحها وتحذيرها من إستغلال الآخرين لها

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة نصحها وتحذيرها من إستغلال الآخرين لها

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة تعزيز التواصل معها

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة تعزيز التواصل معها

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة، يتطلب الزواج الحكمة والصبر على شريك الحياة وتقبل عيوبه طالما أنه في المقابل توجد مزايا عديدة لا يمكن إيجادها مع شريك آخر، فليس من الحكمة التضحية بميزات رائعة مقابل بعض العيوب التي يمكن التعايش معها ومحاولة إصلاحها.

ومن عيوب الزوجة أن تكون ساذجة بدرجة تعرضها وأسرتها للضرر، على الرغم من أن صفات الزوجة الساذجة قد تحمل معاني جميلة وطيبة إلا أن البعض منها يزعج الزوج، فما هي نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة.

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة

  • صفات الزوجة الساذجة
  • نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة

صفات الزوجة الساذجة

تتمتع الزوجة الساذجة بالعديد من الصفات مثل

  • الطيبة ونقاء القلب
  • العفو والتسامح
  • الطاعة العمياء فهي غير مجادلة
  • العفوية والوضوح والصراحة
  • التضحية وتقديم التنازلات
  • الإفتقار إلى الفطنة والذكاء في التعامل مع الآخرين
  • الإفتقار إلى الذكاء الإجتماعي

نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة

من نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة ما يلي

الصبر

لطالما طالبنا الزوجة بالصبر على زوجها وتقبل طباعه والتركيز على مميزاته وصفاته الطيبة ومحاولة التعايش مع طباعه الغير مرغوب فيها، ولذلك يجب على الزوج أيضا أن يصبر على الزوجة الساذجة وأن يحاول تغيير الأمور غير المقبولة منها وخاصة إذا كانت تتمتع بصفات طيبة ورائعة قد لا يمكن إيجادها بسهولة مع زوجة أخرى.

إحتوائها والعطف

من نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة إحتوائها والعطف عليها ومنحها الأمان حتى تشعر باهتمام زوجها بها وبأنه يقدر ما تفعله من أجله، لأن لذلك دور كبير في تقبلها لتوجيهات الزوج وحرصها على التغيير من أجله.

تجنب نقدها بشكل لاذع

يجب أن يكّون نقد الزوج للزوجة الساذجة نقد بناء يبني ولا يهدم، يصلح ولا يفسد، ويجب أن يحقق نتائج إيجابية في محاولة تغيير الصفات التي قد تعرضها للإيذاء من الآخرين والحاق الضرر بها.

مدحها وتعزيز صفاتها الجيدة

من نصائح للتعامل مع الزوجة الساذجة، مدحها وتعزيز صفاتها الجيدة والتركيز عليها وذلك لتعزيز ثقتها في نفسها.

تكوين صداقة معها

قد تتعرض الزوجة الساذجة لإستغلال الآخرين لها بسبب طيبة قلبها التي تفوق الحد، ولذلك ولتكون بمأمن من إيذاء الآخرين لها يجب أن يحرص الزوج على تكوين صداقة معها لتخبره بكل صغيرة وكبيرة تحدث معها ليحميها من تعرضها للإستغلال.

تعزيز التواصل معها

على الزوج أن يملأ حياة زوجته الساذجة وأن لا يترك فرصة أبدا لتسلل الفراغ إليها حتى لا يتم إستغلالها من قبل الآخرين، كما أن حرص الزوج على التواصل معها يسعدها ويشعرها بالأمان.

الإنصات إليها

ومن نصائح التعامل مع الزوجة الساذجة، الإنصات إليها جيدا والتعمق في فهمها والتقرب منها حتى لا تبوح بِمَن لا يستحق عّن ما يؤرقها ويثير مخاوفها خاصة وأن في ذلك فتح الباب لإستغلالها والعصف بعفويتها ولين قلبها.

تحذير الزوجة من الآخرين

الزوجة الساذجة تعيش في عالم آخر من نسج خيالها عالم نقي تسوده الطيبة ويعمه الصفاء والعفو والسماح، ولذلك يجب أن يُحذر الزوج زوجته من العالم الخارجي وأن يروي لها القصص لتكون مصدر جيد لتعليمها كيفية التعامل مع الآخرين وعدم الثقة فيهم بسهولة، كما يجب عليها أن يخبرها بأن تتعامل على سجيتها مع المقربين إليها فقط أما الغرباء عليها أن تحذر منهم.

مساعدتها على إكتشاف ذاتها من جديد

على الزوج أن يساعد زوجته الساذجة على إكتشاف نفسها من جديد وأن يقوم بمساعدتها على تنمية المواهب التي تتمتع بها حتى تخرج من عالمها إلى عالم آخر تسعد بتغير حياتها فيه.

منعها من التواصل مع أناس قاموا باستغلالها من قبل

بمزيد من المودة والرعاية والنصح والتوجية والإرشاد يجب أن يمنع الزوج زوجته من التعامل مع أناس قاموا بإستغلالها من قبل، مع التأكيد عليها بالتحفظ في علاقاتها الجديدة وأن لا تفرط في البوح والحديث معهم.