"الكينوا" البديل الصحي الأمثل للوجبات السريعة لأطفالك

"الكينوا" البديل الصحي الأمثل للوجبات السريعة لأطفالك

الكينوا بديل صحي للأطفال عن الطعام المعبأ

الكينوا بديل صحي للأطفال عن الطعام المعبأ

الكينوا بديل صحي لأطفالنا ومفيدا جدا لهم

الكينوا بديل صحي لأطفالنا ومفيدا جدا لهم

 يمكن تجاهل الأضرار التي تلحقها الوجبات السريعة والطعام الغني بالدهون على صحة الأطفال الجسمانية والعقلانية، ولا يمكن الإغفال عن مخاطر السلوكيات الغذائية الخاطئة التي يتوارثها الأطفال من الآباء والأمهات، ولذلك يجب البحث عن بدائل صحية أكثر أمانا على صحة أطفالنا مثل الكينوا

الكينوا بديل صحي للوجبات السريعة

تقدم "انديا جيت" معلومات هامة ونصائح للأمهات لتجنب السلوكيات الغذائية الخاطئة، وذلك من خلال تسليط الضوء على الخيارات الصحية في الوجبات الغذائية مثل الكينوا لتكون بديل عن المنتجات الغير صحية مثل االعصائر المعبأة وعصائر السموذي ومنتجات الحليب التي يقدمها الآباء والأمهات إلى الأطفال، وخاصة مع إحتوائها على جرعات عالية من السكر و الكافين.

منتج خالي من الغلوتين

وانطلاقاً من ذلك، فإن "إنديا جيت كينوا" ليس فقط منتج غني بالبروتين، ولكنه يحتوي أيضاً على نسبة كبيرة من الألياف، وبطبيعته فهو خالٍ من الغلوتين، ويعد خياراً مثالياً لاستكمال نمط الغذاء النباتي.

خطورة الطعام المعبأ

يستهلك الأطفال حالياً الأطعمة المعبأة بشكل رئيسي، حيث يبدؤون يومهم في الصباح الباكر مع طبق الموسلي الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكر، أو الوجبات الخفيفة، أو البسكويت المعبأ، وذلك بدلاً من الحبوب الكاملة التي ينبغي أن تكون وجبة إفطارهم المثالية. على الجانب الآخر يفتخر الكثير من الآباء والأمهات بتقديم "ألواح الطاقة" المغلفة إلى أطفالهم كنوع من الوجبات الخفيفة التي تمنحهم السعرات الحرارية. وفي الواقع تحتوي "ألواح الطاقة" على جرعات عالية من السكر والكافيين، وتساهم في زيادة الوزن، وقد تحتوي أيضاً على بعض المكونات غير الآمنة للطفل.

نصائح لإختيار بدائل صحية للأطفال

تقدم "إنديا جيت" بعض الأفكار الموثوقة التي تعتمد على الكينوا كعنصر غذائي مفضل من أجل إبعاد الأطفال عن تناول الوجبات السريعة والأغذية غير الصحية. ويكمن جوهر الفكرة في استثمار الوقت والتخطيط للمستقبل لأسرة أكثر صحة.

  1. استخدم الماء، أو حليب الكينوا أو سموذي الكينوا بدلا من المشروبات والعصائر المعلبة.
  2. استبدل دقيق القمح بدقيق الكينوا لصناعة الكعك لتقدم لأطفالك وجبة خفيفة وصحية.
  3. استبدل الباستا ومخبوزات الجبن بالكينوا.
  4. يعد مزيج بان كيك الكينوا و البوريتو متعة لا تضاهى للأطفال!
  5. تمثل ألواح "جرانولا الكينوا" جرعة مثالية من البروتين والطاقة للأطفال تمدهم بمخزون هائل من أجل يوم مفعم بالنشاط والحيوية.
  6. إذا كان الأرز هو العنصر الأساسي على مائدة عائلتك، يمكن للكينوا أن يكون بديلاً مثالياً لهم.