أسباب تأخر الزواج عند الرجال

أسباب تأخر الزواج عند الرجال

أسباب تأخر الزواج عند الرجال

أسباب تأخر الزواج، من المشاكل الإجتماعية الخطيرة والجادة مشكلة تأخر الزواج وذلك لأنها تخالف سنة الله تعالى في الأرض، فالله عز وجل جعل في الزواج حكمة كبيرة وهي حياة الرجل والمرأة معا في رباط الميثاق الغليظ ليكمل كل منهما الآخر و لتكوين أسرة والسعي في الأرض بالخير، فالزواج سكينة يسكن فيه الزوجين إلى بعضهما البعض.

أسباب تأخر الزواج عند الرجال

لا تعاني المرأة فقط من تأخر الزواج فالرجال أيضا يواجهون نفس المشكلة ومن أسباب تأخر الزواج عند الرجال ما يلي

المشكلات المادية

تعد المشكلات المادية من أهم أسباب تأخر الزواج عند الرجال، فالرجل حين يفكر في الزواج يفكر في التكاليف المادية التي يتحملها من أول الخطوبة وحتى حفل الزفاف وما بينهما من ترتيبات وتجهيزات تأسيس منزل الزوجية، ويعوقه عند اتخاذ قرار بالزواج تعسر أحواله المادية ومن هنا يتأخر زواج الرجل.

الخوف من المسؤولية

خوف بعض الرجال من المسؤولية التي تترتب على الزواج من أسباب تأخر الزواج التي لا يمكن إهمالها أبدا، فالرجل يفكر في النتائج التي تترتب على الزواج مثل، الإنفاق على الزوجة والأطفال والتعليم والصحة وكل الإحتياجات الأساسية التي لا تستقر الحياة بدونها.

الخوف من الفشل

حتى الرجال يهابون الفشل والطلاق ويخشون من عدم التأقلم مع شريك آخر، كما أنهم قد لا يتقبلون التغييرات التي يجب أن تحدث في أسلوب حياتهم بعد الزواج، ويفكرون جيدا قبل اتخاذ قرار الزواج ومنهم من يستطيع التغلب على مخاوفه ويقدم على الزواج، ومنهم من يعزف نهائيا عنه بسبب ذلك مفضلين الدخول في عالم العزوبية وتفضيله على الزواج.

المواصفات المثالية التي يضعها الرجل

من أسباب تأخر الزواج عند الرجال أيضا، صعوبة إيجاد كل المواصفات المثالية التي يضعها الرجل في شريكة حياته، وعدم اقتناعه ببعض منها فقط ، وهو أمر خاطئ لأن الله تعالى خلق الرجل والمرأة ليكمل كل منهما الآخر، ولذلك من الخطأ أن يبحث الرجل عن إمرأة كاملة لأنه لن يجدها ولأن ذلك سيكون سببا في تأخير زواجه وربما مرور قطار العمر دونه.