للزوج : كيف تتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا

كيف تتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا، لا شك أن التعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا يمثل تحديا كبيرا للزوج، لأن البرود العاطفي مشكلة كبيرة جدا، ولا يمكن الإستهانة بتوابعها على العلاقة بين الزوجين، لأنه قد يكون سببا في فشل الحياة الزوجية.

كيف تتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا يجب أن يسبقه التعرف على أسباب برود الزوجة أولا

كيف تتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا

  • أسباب برود الزوجة عاطفيا
  • نصائح للزوج للتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا

كيف تتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا

أسباب برود الزوجة عاطفيا

حول كيف تتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا، قالت داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية، أنه يتعين على الزوج البحث في أسباب برود الزوجة عاطفيا كبداية سليمة لوضع آلية صحيحة للتعامل معها، فقد يكون سبب برود الزوجة عاطفيا حرمانها من العاطفة من الزوج، فكيف يمكن لومها في هذه الحالة والحقيقة تقول بأن فاقد الشيء لا يعطيه، وقد تعود أسباب برود الزوجة عاطفيا تعرضها لذكريات سيئة وقاسية في طفولتها، ومهما كانت الأسباب على الزوج أن يتفهم أن دعمه لزوجته أهم ما يمكن أن يقدمه لها في هذه الحالة.

كيف تتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا أمر يحتاج لصبر الزوج ودعمه لزوجته

نصائح للزوج للتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا

عن كيف تتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا، قدمت شيحة نصائح هامة للزوج للتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا، وهي

على الزوج أن يبدأ بنفسه

قالت شيحة أنه على الزوج أن يكّون صريحا مع نفسه وأن يقيم نفسه مع زوجته، فإذا كان مقصرا معها عليه بتعزيز وتوطيد علاقته بها من خلال تعميق أواصر المحبة بينهما، والعطف عليها والتعبير لها عّن مشاعره، والاهتمام بالعلاقة الحميمة و باحتوائها و التقرب منها.

تفهم الحالة التي تمر بها الزوجة

على الزوج أن يكّون قريبا من زوجته بالدرجة التي تمكن من فهمه لحالتها النفسية وما تشعر بِه، وعليه أن يتفهم أن إرهاق الزوجة في أعباء المنزل ومسؤولية الأطفال وما عليها من التزامات طوال الوقت يجعلها في دوامة لا تنتهي، لذا عليه أن يدعمها ويساندها وأن يخفف عّنها مسؤولياتها لتستطيع إيجاد الوقت لنفسها لكي تحب نفسها و تهتم بها لتملأ الكأس من جديد بشوق ومشاعر فياضة له.

الحديث مع الزوجة بلطف

أكدت شيحة أنه على الزوج أن يناقش زوجته بلطف عّن إحتياجاته العاطفية وأنه بحاجة إليها ويريد أن يشعر بحبها له و اشتياقها إليه و رغبتها فيه حتى تشعر بمدى احتياجه إليها وبخاصة مع طريقته اللطيفة معها، وبعيدا عّن توجيه اللوم أو النقد لها، فكلما كان الزوج لطيفا مع زوجته كلما كانت النتيجة أكثر إيجابية.

إستشارة المختصين

إذا لم تفلح كل الطرق السابقة في وضع آلية سليمة للتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا، على الزوج أن يستشير الأطباء أولا فقد يكّون هناك أسباب طبية كاختلال في الهرمونات أو نقص بعض الفيتامينات.

وإذا تبين سلامة الزوجة من الناحية الطبية، يجب على الزوج استشارة خبراء العلاقات الزوجية والأسرية للتعمق في أسباب برود الزوجة عاطفيا من أجل توجيه الزوج توجيها سليما في التعامل معها.

كيف تتعامل مع الزوجة الباردة عاطفيا يحتاج أن يكون الزوج صريحا مع نفسه أولا وما إذا كان عطوفا على زوجته أم لا