10 نصائح للبنات المخطوبة

تعتبر الخطوبة من أهم المراحل التي تمر بها البنات لتوطيد المشاعر والتعرف على صفات شريكها عن قرب، كذلك تعد بمثابة عملية تحضيرية لتأسيس شركة مستقلة ليس متوقفة على تجهيز المنزل وحفل الزفاف فحسب، بل تتيح اكتشاف بعضهما البعض من حيث الطباع، الأخلاق والسلوكيات التي ستجمعهما في منزل الزوجية

سنتناول أهم 10 نصائح للبنات المخطوبة، من خلال توصيات خبيرة العلاقات الزوجية الدكتورة زينب محمود من القاهرة، ما يساعد البنات على الاستفادة من فترة الخطوبة ووضع حجر الأساس لبناء حياة زوجية سعيدة.

البنات المخطوبة

فترة الخطوبة حجر اساس الشركة المستقلة لحياة زوجية سعيدة

  • فترة خطوبة البنات.
  • 10 نصائح للبنات المخطوبة

فترة خطوبة البنات

الصراحة والحوار والثقة أساس الحب الفعلي خلال فترة الخطوبة

وبحسب ما قالته خبيرة العلاقات الزوجية الدكتورة زينب، يميل مفهوم الخطوبة عند الكثيرات نحو المواضيع المرتبطة بالإجراءات والتجهيزات المنزلية، كذلك الأمور والشكليات السطحية نحو حفل الزفاف والمبالغة في المهور، ورغم أنها احتياجات هامة للبنات ولا غنى عنها، إلا أنها لا ثمر حياة زوجية سعيدة.

إذ نجد أن ظاهرة الطلاق المبكرباتت سمة العصر الحالي، لعدم استغلال فترة الخطوبة في تقارب وجهات النظر واكتشاف السلوكيات المشتركة وأولويات كل منهما تجاه الآخر.

كذلك اعتبار ما لم يتم تغيره من طباع خلال الخطوبة سهل تغيره بعد الزواج وهذا اعتقاد خاطئ.

10 نصائح للبنات المخطوبة

استشيري أهل الخبرة في حل مشكلاتك خلال الخطوبة دون اللجوء إلى صديقاتك

  1. اكتشفي احتياجات خطيبك النفسية من خلال التعرف على طبيعة تنشأته الإجتماعية والتراكمات النفسية التي مر بها على مدار مراحل عمره المختلفة.
  2. اعطي فرصة لخطيبك التعرف على شخصيتك الحقيقة دون اظهار انطباعات ليست مرتبطة بشخصيتك الحقيقة.
  3. تأكدي أن الصراحة مع الشريك خلال فترة الخطوبة جسر عبور إلى حياة زوجية مستقرة.
  4. استشيري أهل الخبرة في قراراتك أثناء الخطوبة دون التسرع أو اللجوء إلى صديقاتك المقربات مهما كانت خبرتهم، فظروف كل واحدة مختلفة عن حياتك الحالية والمستقبلية.
  5. تجنبي إفشاء أسرارك أثناء الخطوبة للآخرين.
  6. اعترفي بالخطأ وابتعدي عن العناد خلال فترة الخطوبة للوقوف على الأخطاء ومعالجتها جذريا قبل الزواج.
  7. اجعلي فترة الخطوبة بمثابة نقطة محورية لتبادل الزيارات مع بين عائلتك وعائلة الشريك، لتوطيد العلاقات وايجاد الحلول المناسبة التي ترضي الطرفين في حالة ظهور أي مشكلة.
  8. اتبعي أسلوب الاحترام المتبادل، الحوار البناء، التفاهم بأصوات منخفضة، عدم إطالة فترة الزعل بينكما، فكلها مبادئ أساسية لهيكلة الشركة المستقلة التي ستجمعكما، تحت إدارة أساسها الحب المسؤول وليس الحب المبني على الشعارات وكلام الأحلام.
  9. وضحي كل ما يضايقك خلال فترة الخطوبة دون خجل، فالزواج  يحمل معه المسؤوليات التي لا تحتاج إلى المجاملات.
  10. اتركي مساحة بينكما تحمل مبادئ الخصوصية، الاستقلالية، الثقة لتجنب النزاعات المستقبلية التي قد تهدم حياتك الزوجية دون سابق انذار.

وأخيرا، ستظل الاختلافات الشخصية بينك وبين الشريك بمثابة المعادلة الكيميائية التي تتطلب جهد متبادل للوصول إلى حياة زوجية مستقرة وبناءة مدى الحياة.