ما هي أسباب ضرب الزوج لزوجته

ما هي أسباب ضرب الزوج لزوجته

ما هي أسباب ضرب الزوج لزوجته

ضرب الزوج لزوجته من أبشع التصرفات التي يسلكها بعض الرجال في الحياة الزوجية، ذلك لأن ضرب الزوجة فيه إيذاء كبير جدا للزوجة ولنفسيتها وفيه جرح وإهانة لكرامتها وخدش لكبريائها، ترى فما هي أسباب ضرب الزوج لزوجته.

أسباب ضرب الزوج لزوجته

  • ما هي أسباب ضرب الزوج لزوجته
  • نصائح للزوج الذي يضرب زوجته

ما هي أسباب ضرب الزوج لزوجته

بداية يجب أن نشير إلى أنه لا توجد مبررات مقبولة لضرب الزوج لزوجته لأن ضرب الزوجة يأتي على رأس أشكال العنف الأسري، ولا يمكن قبول أي عذر من أي زوج يقترف ذلك الفعل الذي يسيء إليه هو بالدرجة الأولى، لأن للمرأة كرامة وحق في الحفاظ على كرامتها وحق في الشعور بالأمان مع الشخص الذي إرتضته زوجا لها، ومن أسباب ضرب الزوج لزوجته، تلك المعتقدات الراسخة في عقل الزوج وإقتناعه بأنه هو المتحكم والولي على الزوجة وله كل الحق في تأديبها وتوجيها بالضرب.

ومن أسباب ضرب الزوج لزوجته، عصبية الزوج التي قدر تخرجه عن شعوره في بعض الحالات فيقوم بضرب زوجته وهو سبب لا يعتد به ومن الظلم أن تدفع الزوجة ثمن عصبية الزوج بتلك الطريقة المهينة، ومن أسباب ضرب الزوج لزوجته تدخل أهل الزوج في الحياة الزوجية وتسلطهم مع الزوجة وإفتعال المشاكل معها وتوجيه إتهامات باطلة لها لإحداث الوقيعة بينها وبين زوجها.

في بعض الحالات قد تكون أسباب ضرب الزوج لزوجته متعلق بالزوج، كأن تجرح كرامة زوجها ببعض الأقوال أو الأفعال، وفي بعض الحالات الأخرى قد يكون السبب إستهتار الزوجة بالزوج وعدم إحترام وعدم إطاعته وهي أمور تجعل بعض الأزواج يضربون زوجاتهم، ولكن كما ذكرنا أعلاه يجب أن لا يكون الضرب وسيلة لإصلاح الأخطاء بين الزوج والزوجة لأنه سيفاقم حدة المشاكل بين الزوجين.

نصائح للزوج الذي يضرب زوجته

على الزوج الذي يفقد زوجته التوقف عن ذلك التصرف حفاظا على رجولته أولا لأن الرجل لا يضرب إمرأة مهما كانت دوافعه لذلك، كما يجب الإلتزام بتطبيق ما يلي

  1. التحلي بالصبر.
  2. السيطرة على الإنفعالات.
  3. الحديث مع الزوجة ونصحها وإرشادها بلطف.
  4. الإنصات للزوجة.
  5. تجنب جرح الزوجة.