كيف تتعامل مع زوجتك في رمضان

كيف تتعامل مع زوجتك في رمضان

كيف تتعامل مع زوجتك في رمضان

يجب أن يتجنب الزوج النقد للاذع للزوجة في رمضان

يجب أن يتجنب الزوج النقد للاذع للزوجة في رمضان

يجب أن يحرص الزوج على التواصل مع الزوجة في رمضان

يجب أن يحرص الزوج على التواصل مع الزوجة في رمضان

داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي

داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي

كيف تتعامل مع زوجتك في رمضان موضوع هام من الموضوعات التي تحتاج لتسليط الضوء عليها، و بخاصة مع إغفال كثير من الأزواج عن ما تعانيه الزوجات خلال شهر رمضان من تعب و مشقة وبخاصة إذا كانت إمرأة عاملة ولديها كثير من المسؤوليات الأخرى بجانب مسؤولياتها تجاه زوجها و أسرتها، ولذلك يجب التطرق له لتحديد آلية سليمة لتعامل الزوج مع زوجته في رمضان.

كيف تتعامل مع زوجتك

  • كيف تتعامل مع زوجتك في رمضان
  • سلوكيات خاطئة للأزواج تجاه الزوجات في رمضان

كيف تتعامل مع زوجتك في رمضان

حول موضوع كيف تتعامل مع زوجتك في رمضان، داليا شيحة مستشارة أسرية وزوجية بدبي تقدم عدة نصائح هامة لكل زوج عن كيفية التعامل مع الزوجة في رمضان

التقدير

أكدت شيحة على أهمية تقدير الزوج لجهود الزوجة، و شكرها و الإمتنان لها على كل ما تقوم به تجاهه و تجاه أسرتها و منزلها، و على كل ما هو جميل منها، فذلك أقل ما يمكن فعله لها مع كل عطائها اللامحدود لزوجها وأطفالها.

مدحها والإطراء عليها

للإجابة على كيف تتعامل مع زوجتك في رمضان، يجب على الزوج مدح زوجته و الإطراء عليها، و إلقاء الكلام الطيب المعسول على مسامعها، وبخاصة عند قيامها بما عليها من مسؤوليات، فبحسب ما قالته شيحة فالمرأة تسعد كثيرا عندما يٌلقي الزوج الكلام المعسول على مسامعها، وذلك بسبب التأثير الإيجابي العميق الذي يتركه على الزوجة وعلى نفسيتها، لذا على الزوج أن يهتم بذلك.

تقبل تقلباتها المزاجية

على الزوج أن يتقبل تقلبات المزاج التي قد تتعرض لها الزوجة في أي وقت من الأوقات في رمضان، وأن لا يتعامل مع تلك التقلبات بشكل شخصي حتى يستطيع إحتواء الزوجة، و تهدئتها و مد يد العون لها حتى تمر الفترة الحرجة التي تمر بها بسلام تام عليها.

مساعدة الزوجة

تعد مساعدة الزوج للزوجة في رمضان من أجمل اللمسات الحنونة الدافئة التي لها أن تسعد الزوجة وأن تخفف عنها التعب والمشقة التي تشعرت بها خلال يومها، ففي مساعدة الزوج لزوجته رسالة مفادها أنه يشعر بها، و يقدرها و يريد التخفيف عنها، وهنا أكدت شيحة أنه على الزوج أن يسأل زوجته عن كيفية مساعدتها في المنزل أو أن يختار المهمة التي يستطيع القيام بها على أكمل وجه ليحقق النتيجة منها وهي إرضاء الزوجة وإسعادها.

تخصيص وقت للزوجة

على الزوج أن يخصص وقت كاف لزوجته، وأن يحرص على التواصل معها في رمضان ليشعرها بحرصه أن يكون على وصال و وئام دائم معها في كل الأوقات، و كذلك بإهتمامه بها وحرصه على قضاء وقت طيب معها ليأنس بها وتأنس به.

تجنب السخرية من الزوجة

أكدت شيحة على أنه يجب على الزوج تجنب السخرية من الزوجة وتجنب النقد اللاذع لها حتى لا يتسبب ذلك في جرح مشاعرها وحزنها.

سلوكيات خاطئة للأزواج تجاه الزوجات في رمضان

أكدت شيحة على عدة سلوكيات خاطئة يقع فيها بعض الأزواج في رمضان وهي

  1. عدم تقدير الزوجة.
  2. عدم مراعاة مشاعرها.
  3. عدم تقبل تقبلاتها المزاجية والتعامل معها بحدة.
  4. السخرية منها.
  5. عدم مراعاة الجهد التي تبذله الزوجة في رمضان.