نصائح للزوجين للإستفادة من روحانيات رمضان

في رمضان تكون النفس مهيأة أكثر من أي وقت مضى للتعايش الهادئ والسلمي والسبب روحانيات الشهر الكريم، ولذلك يعد رمضان فرصة جيدة للزوجين للتخلص من المشاحنات والخلافات وشحن روحهما وطاقتهما من نفحاته الطيبة، ولذلك نقدم مجموعة نصائح للزوجين للإستفادة من روحانيات رمضان.

نصائح للزوجين 

  • نصائح للزوجين للإستفادة من روحانيات رمضان
  • سلوكيات يجب تجنب الزوجين لها في رمضان

التخلص من المشاحنات

يجب أن يتخلص كل من الزوج والزوجة من المشاحنات وكافة مخلفات الشجار والتفكير في صلح هادئ يتناسب مع أجواء الشهر الكريم ونفحاته الطيبة، وعلى الطرفين أن يكونا حريصان على الصلح ونسيان كل ما قد كان من خلافات، وعزم النية على البدء من جديد في رمضان ليكون البداية لعلاقة مريحة وهادئة بينهما.

تزيين المنزل سويا

يجب أن يشارك الطرفين في تزيين المنزل سويا لإستقبال الشهر الكريم ففي ذلك فرحة كبيرة وسعادة عارمة، كما أن وجود الزوج مع الزوجة أثناء تزيين المنزل سيعزز من شعورهما بنفحات رمضان سيشعرهما بمسؤولية كبيرة نحوه وبخاصة أنه بات قريبا للغاية ويحتاج للتهيئة نفسيا، وتزيين المنزل بديكورات رمضان من الأمور التي تترك أثرا كبيرا في النفس لأنها تعبر عن الفرحة بقدوم رمضان وتسهل الإستفادة من روحانياته.

التواصل الإيجابي

ومن نصائح للزوجين أيضا، تعزيز التواصل بين الزوجين له طعم آخر وله طرق عديدة أيضا، ويجب أن يكون التواصل إيجابياً، كتجمعهم بسعادة بعد الإفطار، وقيامهما بالعبادات معا في جماعة ليشجع كل منهما الآخر، وأيضا ولتعزيز التواصل الإيجابي بين الزوجين، يمكن لهما عمل منافسة في ختم القرآن الكريم، فكل هذه الأمور ستخلق هدوء وإطمئنان وأمان في نفس كل منهما وستحول دون تكرار الخلافات التي تعكر صفوهما.

التعاون

للتعاون بين الزوجين دور كبير في تحقيق السعادة ورفع معنويات الأسرة كلها، لأن له لمسات رقيقة تصل بحب إليهما، لذا على الزوج أن لا يتردد في التعاون مع زوجته في رمضان، وهي أيضا عليها أن تتعاون معه وتهيء له الجو المناسب للقيام بمهامه نحو عمله فيما يتعلق بالعمل عن بعد في سياق التعامل مع أزمة كورونا.

سلوكيات يجب تجنب الزوجين لها في رمضان

  1. العصبية والإنفعال.
  2. التسرع في رد الفعل.
  3. عدم تقدير الآخر.
  4. السخرية من جهود الآخر.
  5. الشجار الزوجي