أفكار تطوير الذات للنساء اللواتي يشعرن بالضياع في حياتهّن

إذا كنتِ تشعرين بالضياع، فقد حان الوقت للبدء برحلة نموكِ وتطوير ذاتكِ. ربما لم تمنحي نفسكِ وقتًا كافيًا أو لم تكتشفي بعد ما هي رغباتكِ الحقيقية. هذا هو الوقت المناسب لتكتشفي نفسكِ والمضي قدمًا في حياتكِ من خلال إعتماد نهج مختلف. إليكِ بعض أفكار تطوير الذات التي ستساعدكِ على استعادة الإمكانات التي فقدتها.

تواصلي مع نساء أخريات

1
استثمري في صداقاتكِ النسائية

استثمري في صداقاتكِ النسائية ولاحظي التغيير في نمط حياتكِ وأفكاركِ. عندما تسمحين لنفسكِ بأن تكشفي عن ضعفكِ وتشاركين مشاعركِ ، فقد تشعر ين أن هذا العبء الثقيل أخف على الفور.

استثمري وقتكِ في قراءة الكتب

2
اقرأي الكتب التي تلهمكِ

الكتاب هو أفضل صديق لكِ، وإذا لم تستثمري وقتكِ من قبل في قراءة الكتب، فابدأي الآن. أحد الأسباب الرئيسة للشعور بالضياع وعدم التركيز هو أنكِ لا تمنحين نفسكِ الوقت الكافي لتطوير ذاتكِ. اقرأي الكتب التي تلهمكِ كالكتب المتعلقة بالتمكين والاستقلالية، وستشعر بالتغيير.

سافري واكتشفي العالم

3
السفر هو أفضل رفيق للمرأة التي تشعر بالضياع

السفر هو أفضل رفيق للأشخاص الذين يشعرون بالضياع. في كل مكان تزورينه، ستلتقين بأشخاص جدد، وتكتشفين أماكن جديدة، وتجربين أطباق جديدة، وتستمعين إلى أصوات وموسيقى مختلفة، وهذا سيساعدكِ على تطوير نفسكِ وشخصيتكِ ويجعلكِ مستعدة لخوض تجارب جديدة.

واجهي مخاوفكِ وأفكاركِ التي تزعجكِ

4
عندما تقاومين شيئًا ما بشدّة، فإنه يستمر في الظهور

وفقًا للطبيب النفسي السويسري "كارل يونغ" Carl Jung، "ما نُقاومه، يستمر" What you resist, persists. قد تقاومين بعض الأفكار في العمل أو المنزل، لكن هذه الأفكار تستمر في إزعاجكِ وتقلقكِ ووتوتركِ. عندما تقاومين شيئًا ما بشدّة، فإنه يستمر في الظهور لأنه لا خيار آخر أمامكِ سوى التعامل معه. لذا توقفي عن المقاومة وواجهي مخاوفكِ وأفكاركِ التي تزعجكِ!