أهم الصفات التي تساعد المرأة على أن تكون موظفة ناجحة

تشعر المرأة الموظفة بكثرة المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقها، بدءًا من ضغوط العمل ومرورًا بواجبات المنزل ووصولًا إلى الاهتمام بالزوج والأطفال. ولتحقيق التوازن المطلوب وتخفيف استنفاذ طاقتك قدر الإمكان لابد من اتباع هذه النصائح لتكوني امرأة موظفة ناجحة.

أهم الصفات التي تساعد المرأة على أن تكون موظفة ناجحة

موقع "هي" سيقدم لك نصائح لتطوير الذات واستغلال الوقت وتجنب هدره نحو حياة مهنية ناجحة:

موقع "هي" سيقدم لك نصائح لتطوير الذات واستغلال الوقت وتجنب هدره نحو حياة مهنية ناجحة:

إنشاء قائمة واحدة تتضمن كافة المهام اليومية

رغم أنها قد تبدو خطوة غير جديدة، إلا أنها خطوة ضرورية وأساسية لتقييم المهام لضمان تخصيص الوقت والجهد لتحقيق أكبر قدر من الإنجاز في فترة زمنية قصيرة.

 

تحديد وترتيب الأولويات هي مهارة الناجحين

غدت الحياة اليومية للمرأة الموظفة مكتظة  بالكثير من الأعمال والمسؤوليات، لذا فإن التحديد والترتيب الفعال للأولويات بحسب درجة الأهمية والإلحاح سيمنحك تصورًا كاملاً وفكرة جيدة للجدول الزمني وتسلسل المهام اليومية والذي من شأنه أن يجعل منك موظفة ناجحة.

 

كوني واقعية في التوقعات المستقبلية

بعد تحديد الأولويات قد يتراءى لك أنك هناك الكثير مما يمكنك إنجازه في يوم واحد، تذكري أن هناك مصادر تشتّت يستحيل تجنّبها. لذا من المهم أن تكوني واقعية عند وضعك للأهداف ومنحك الأولويات للمهام.

 

وضع خطة للواجبات المنزلية وعدم التردد في طلب المساعدة

أعمال المنزل لا تنتهي خاصة مع وجود أطفال، لكن من المؤكد أن الاستعانة بمساعدة للتنظيف المستمر وبشكل يومي لن يؤدي لتراكم مهام عديدة في عطلة نهاية الأسبوع.

 

التحقق من التقدير الذاتي وتدليل نفسك باستمرار

عندما يكون لديك تقدير لذاتك يعتبر ذلك مؤشرًا صحيًا، سيكون شعورك جيدًا فيما يخص نفسك وسترين نفسك تستحقين الاحترام من الآخرين.

على سبيل المثال دللي نفسك بجلسة يوغا أسبوعية أو تمارين البيلاتس أو اذهبي لصالون الأظافر أو لجلسة مساج كلها كفيلة بمنحك مشاعر سعادة داخلية تعينك على التغلب على توتر العمل والمنزل.

 

نهاية الأسبوع للراحة والاستجمام

عطلة نهاية الأسبوع هي الوقت الأنسب للراحة والاستجمام وليس لإضافة ساعات عمل إضافية أو قضاء الأمور المعلقة تحرمك من الاستمتاع بإجازتك.

نهاية الأسبوع هي الوقت الأنسب للنشاطات الحياتية الأخرى، مثل ممارسة التمارين الرياضية وقضاء فترة راحة لشحن طاقتك لأسبوع جديد مليء بالإنجازات.