التشكيك في قدرات المرأة وكيفية التغلب على هذه الفكرة

لاتزال السيدات تحاولن جاهدات إثبات أنفسهن والسعي في التغلب على التشكيك في قدراتها خاصة في أطر العمل التنافسية. وعلى الرغم من المساعي لإثبات القدرات الذاتية للمرأة وضمان الممارسات العادلة بحقها، إلا أنها قد تعاني في بعض الأحيان من التشكيك في قدراتها.

عندما ينتابك الشعور بالتشكيك في قدراتك سيتعين عليك بالضرورة تغيير شيء في تفكيرك لتخطي هذا الموضوع وتجنب الانتكاسة والتغلب على هذه الفكرة من خلال مايلي:

التشكيك في قدرات المرأة وكيفية التغلب على هذه الفكرة

الإيمان بالقدرات عامل أساسي ومهم للتغلب على فكرة التشكيك في القدرات

قوة الإيمان بالنفس والقدرات

الإيمان بالقدرات عامل أساسي ومهم للتغلب على فكرة التشكيك في القدرات، آمني بقدراتك واتبعي أسلوب التفكير الإيجابي للتغلب على الأفكار السلبية غير الواقعية التي من شأنها أن تدمر ذاتك.

فمسألة النجاح والوصول لأهدافك في هذه الحياة تعتمد على مدى إيمانك بقدراتك والقناعة الداخلية بهذا النجاح.

 إيجاد التوازن بين الحياة العملية والخاصة

لا يعتبر تحقيق التوازن بين الحياة العملية والأسرية بالمهمة اليسيرة، إلا أن الحفاظ على الحدود بين الحياة الشخصية والمهنية والوصول بها إلى درجة التوازن المطلوبة ستدفعك للاعتناء بنفسك وتقدير ذاتك بشكل أفضل، وبالتالي ستسهم بإدارة وقتك بشكل أفضل.

القناعة والاستمتاع بلحظات النجاح الحالية

أحيانًا قد ننشغل بدراسة وتدقيق حياتنا بالمجمل وكيف ستكون خطواتنا المقبلة في المستقبل، وبذلك نهمل الاستمتاع في وقتنا الحالي الذي قد يكون محملًا بلحظات النجاح أو المفاجآت السارة.

فقد تكون المرحلة الحالية جيدة وعلى مايرام إلا أن لديك أمنيات وأحلام مستقبلية معينة، ماعليك سوى أن تتحلي بالتفاؤل وتدركي أن دوام الحال من المحال وأن القادم سيكون أفضل.

 التوقف عن الحديث السلبي مع النفس وتعلم مهارات التفكير الإيجابي

التفكير الإيجابي الذي يكون مصاحبًا للتفاؤل عادةً، هو جزء أساسيّ من عمليات التحكم في التوتر والتشكيك في القدرات. فالتفكير الإيجابي قد يكون في أسلوب التعامل مع المواقف المزعجة بطريقة أكثر إيجابية ليساعدك في التعامل مع الضغوط وزيادة الثقة وبالتالي التغلب على فكرة التشيك في قدراتك.

فالتفكير الإيجابي يبدأ دائمًا بالحديث مع النفس وغربلة للأفكار الخفية والمفاهيم الخاطئة التي تدور في رأسك والتي قد تشكلت لديك بسبب توقعات ناتجة عن أفكار المسبقة عما قد يحدث.

 مارسي الرياضة والتنفس لجلب السعادة وزيادة الثقة

الالتزام بممارسة الرياضة يمدك بالثقة بالنفس ويشعرك بالسعادة، فهي تشعرك بالإنجاز والرضا الذاتي كما أنها وسيلة للحفاظ على الرشاقة والصحة.