أهم النصائح للتعامل مع عيد الأم اذا كان صعبًا عليكِ هذا العام

غالبًا ما يكون عيد الأم محفوفًا بالتوقعات حول كيفية الاحتفال بعلاقة هي الأهم بنظر الجميع. لكن بالنسبة للكثيرات، فإن هذا اليوم صعب جدًا ومليء بالخسارة والحزن. ربما قد فقدتي والدتكِ أو طفلكِ، أو أن البرودة سيدّة العلاقة بينكِ وبين والدتكِ أو طفلكِ. اليكِ أهم النصائح للتعامل مع عيد الأم اذا كان صعبًا عليكِ هذا العام. 

أدركي شعورك

العواطف مثل الفقاعات تطفو على السطح بطرق مدهشة. لاحظي الشعور الذي يظهر ولا تحكمي عليه أو تكبتيه بل تعاملي معه بذكاء.

استمعي الى مشاعركِ

إذا شعرت به، فهذا طبيعي. العلاقة بين الأم والطفل تحمل الكثير من التوقعات والضغط للشعور بطريقة معينة. لكن هذا ليس هو الحال بالنسبة للكثيرات. في الواقع، غالبًا ما يكون الغضب والحزن والاستياء والشوق جزءًا من علاقة الأم بالطفل. استمعي الى مشاعركِ! هذه من أهم نصائح للتعامل مع عيد الأم. 

تواصلي مع أحبائك

يأخذ الحب والتواصل أشكالًا عديدة. بغض النظر عما إذا كانت علاقتك مع طفلك قد عززت هذه المشاعر ، فمن المحتمل أن يكون هناك أشخاص آخرون في حياتك قدموا لك نفس الشعور. من بين نصائح للتعامل مع عيد الأم: تواصلي مع هؤلاء.

اعترفي بالدروس التي تعلمتها

ركز ي على ما تعلمته من علاقة الأم بالطفل وقدّريها. على الرغم من صعوبة ذلك، فقد شكلت شخصيتك اليوم بطرق إيجابية. ربما قد اكتشفتي من خلال دروس الحياة من تريدين أن تكوني في الحياة. قومي بتسمية وملاحظة وتقدير هذه الأجزاء من نفسك.

تخلي عن المقارنة الاجتماعية

توقعي أن تغمر وسائل التواصل الاجتماعي فيضًا من مظاهر العلاقات المثالية بين الأم والطفل خلال هذا الأسبوع. ابتعدي عن مواقع التواصل، حاليًا.

دللي نفسك

يقطع التعاطف مع الذات شوطا طويلا. اعتني بنفسك بالطريقة التي تتمنين أن تهتم والدتك بك فيها. وهذا يشمل كل شيء من تدليل نفسك إلى الحديث الذاتي الإيجابي.

اكتشفي احتياجاتك في الوقت الحالي

أفعلي ما تشعر ين بأنه مناسب. ثقي في حدسك واتبعي غريزتك. أنت فقط تعرفين احتياجاتك.