أول معرض لأعمال فنية رسمت بالذكاء الاصطناعي

افتتح في سان فرانسيسكيوالأمريكية، أول معرض فني من نوعه، للوحات وأعمال فنية تم رسمها باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتم إنشاء الأعمال الفنية، باستخدام نظام DALL-E 2 للذكاء الاصطناعي، الذي يعمل عن طريق إدخال مصطلحات محددة أو اختيار توصيات من الذكاء الاصطناعي، وعُرضت للبيع بأسعار يصل بعضها إلى 5000 دولار أمريكي.

لوحات لا تحمل سمة الإبداع البشري

لوحات لا تحمل سمة الإبداع البشري
لوحات لا تحمل سمة الإبداع البشري

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد أُنشئت إحدى اللوحات من خلال قراءة موجات الدماغ وإشارات الجسم لاختيار صورة أولية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وأثار المعرض الكثير من الجدل بين أوساط الفنانين التقليديين الذين لا يعتبرون اللوحات الرقمية فناً حقيقياً، لأنها لا تحمل نفس السمة المميزة للإبداع البشري.

ويتضمن المعرض قطع مختلفة صنعها فنانون وعلماء وغيرهم من العاملين في صناعة التكنولوجيا، كما يتضمن مجموعة من الأعمال الأخرى، بما في ذلك الصور الثابتة ومقاطع الفيديو والمنحوتات التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تطبيق DALL-E 2

تطبيق DALL-E 2
تطبيق DALL-E 2

يشار هنا إلى أنه تم إصدار تطبيق DALL-E 2 لتحويل النص إلى صورة بواسطة مختبر الذكاء الاصطناعيOpenAIفي مايو 2022 وهو قادر على إنشاء العديد من الصور الواقعية والأعمال الفنية من رسالة نصية واحدة، كما أنه قادر على إضافة كائنات إلى الصور الموجودة، أو حتى توفير وجهات نظر مختلفة على صورة موجودة.