بعد طول انتظار.. تويتر يتيح تحرير التغريدات

كشفت شركة تويتر في منشور جديد لها أن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي سيطرح أخيرا  وظيفة "تحرير تغريدة"، وجاء في التغريدة التي نشرت على الحساب الرسمي لتويتر أنه يمكن تعديل التغريدات عدة مرات في 30 دقيقة بعد نشرها"، مضيفا أن التغريدات المعدلة سيتم تمييزها بوضوح بـ "الرمز والطابع الزمني والتسمية بحيث يكون واضحا للقراء وضع علامة على أن التغريدة الأصلية تم تعديلها".

تويتر سيتيح تحرير التغريدات

تويتر سيتيح تحرير التغريدات
تويتر سيتيح تحرير التغريدات

وستشمل التسمية وفقا للمنشور "سجل التحرير" على غرار "ويكيبيديا" والتي تصور جميع الإصدارات السابقة وذلك من أجل "حماية سلامة المحادثة"، وطمأنة المنصة المستخدمين.

تويتر يبقي خدمة التحرير والتعديل تحت القفل والمفتاح في الوقت الحالي، وهي قيد الاختبار حاليا مع "مجموعة صغيرة" "لالتقاط المشكلات المبكرة"، وسيتم نشر وظيفة تحرير التغريدات على "بعض مشتركي Twitter Blue" في وقت لاحق من شهر سبتمبر الجاري، وأوضحت تويتر: "سيتم ترجمة الاختبار إلى بلد واحد في البداية وسيتوسع بينما نتعلم ونلاحظ كيف يستخدم الأشخاص تحرير التغريدات".

جاك دورسي يعارض فكرة تعديل التغريدات

جاك دورسي يعارض فكرة تعديل التغريدات
جاك دورسي يعارض فكرة تعديل التغريدات

واعترف نائب رئيس "تويتر" للمنتجات الاستهلاكية جاي سوليفان، في وقت سابق من أن المستخدمين كانوا يطالبون بزر تعديل بصوت أعلى من أي ميزة أخرى لسنوات، وفي حين أن المنصات الاجتماعية الرئيسية الأخرى مثل "فيسبوك" و"يوتيوب" تسمح بتعديل المحتوى بعد نشره، ورد أن مؤسس تويتر والرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي، عارض الفكرة، ولا تزال الشركة قلقة بشأن سوء الاستخدام.

تجدر الإشارة هنا إلى أن مشتركي Twitter Blue  يدفعون ما قيمته نحو 4.99 دولار شهريا مقابل "الامتيازات"، ومنها القدرة على تذكر التغريدات وتنظيم المحتوى المفضل في "المجموعات" واستخدام NFT كصور للملف الشخصي.