النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أخيراً..الكشف عن موعد الاعلان عن هاتف آيفون 14

آبل تختبر ميزة جديدة خاصة بالإعلانات
1 / 2
آبل تختبر ميزة جديدة خاصة بالإعلانات
الكشف عن موعد الاعلان عن هاتف آيفون 14
2 / 2
الكشف عن موعد الاعلان عن هاتف آيفون 14

من المعروف أنه عادة تطلق شركة آبل Apple هواتف آيفون iPhone  الجديدة الخاصة بها في فصل الخريف من كل عام، لكن لحسن الحظ كشفت وكالة بلومبيرج أن عملاقة التكنولوجيا تخطط لعقد حدث إطلاق سلسلة هواتفها الرائدة في 7 سبتمبر القادم.

ونقل موقع "آبل انسايدر" ما نشره الخبير والمحلل الموثوق مينغ تشي كو في تغريدة عبر حسابه على تويتر، حيث أبدى رأيه بالسبب الذي جعل أبل تقرب موعد الفعالية أسبوعاً عن التاريخ الذي كان أرجح.

وقال المحلل إن "آبل" تسعى لتحقيق نتائج إيجابية خلال الربع الثالث من العام الحالي، لكن كو يعتقد أن هناك ضغوطاً أخرى تدفع أبل لاتخاذ هذه الخطوة، حيث إن الإطلاق المبكر سيقدم فوائد للشركة.

وقال كو: "ما يزال خطر الركود العالمي يتنامى وغير قابل للتنبؤ به، لذلك فإن الإعلان عن هواتف آيفون والبدء بشحنها في أقرب وقت ممكن قد يقلل من تأثير خطر الركود على الطلب".

الكشف عن موعد الاعلان عن هاتف آيفون 14
الكشف عن موعد الاعلان عن هاتف آيفون 14

ومن المتوقع أن تكشف الشركة التكنولوجية العملاقة "آبل" والتي يقع مقرها في كوبرتينو، كاليفورنيا بحسب ما ذكرت مصادر للوكالة، عن عدد من أجهزة "ماك" الجديدة، وأجهزة "آيباد" منخفضة وعالية الجودة، وثلاثة طرازات من ساعات "آبل ووتش". وتطرح الشركة عادة جهاز "آيفون" الجديد في المتاجر بعد حوالي 10 أيام من الكشف عنه، ومن المتوقع أن تلتزم "آبل" بهذا النمط هذا العام. وتم إخبار بعض موظفي متاجر البيع بالتجزئة بالاستعداد لإصدار منتج جديد رئيسي في 16 سبتمبر.

وتعتزم الشركة أن تبث مؤتمرها الرئيسي عبر الإنترنت، وذلك استمراراً للنهج الذي تبنته منذ بداية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد قبل أكثر من عامين ونصف، وقد بدأ الموظفون بالفعل في تسجيل مقاطع العرض التقديمي خلال الأسابيع القليلة الماضية، وفق "بلومبيرغ".

جدير بالذكر أن الإصدار الأساسي لهاتف  iPhone 14  سيأتي بتعديلات طفيفة بينما تأتي كل التعديلات المتقدمة مع إصدارات "Pro"، حيث سيحتوي هاتف iPhone 14 Pro على تقنية كاميرا جديدة مع مستشعرات مطورة ، وسيعمل معالج آبل الأحدث A16 بجانب تعديلات مميزة في تصميم الهاتف، بينما من المتوقع أن يأتي طراز iPhone 14 Max مشابها لإصدار الهاتف الأساسي iPhone 14  وسيكمن الاختلاف فقط في حجم الشاشة ، لأنه سيحتوي على شاشة قياس 6.7 بوصة بدلاً من شاشة قياس 6 بوصة.

"آبل" تراهن على خططها في مجال الإعلانات

وفي سياق آخر، تنوي شركة آبل التوسع في مجال الإعلانات، لتعرضها عبر أجهزة آيفون وآيباد، سعياً لمصدر إيرادات جديد، في الوقت الذي أبطأت فيه وتيرة الاستحواذ على الشركات الناشئة.

ووفقًا لتقرير "بلومبيرغ"، تختبر "آبل" إعلانات البحث داخليًا في تطبيق "الخرائط" و"البودكاست" و"الكتب" على سبيل المثال – والتي يمكن أن تعرض توصيات عند البحث عن مطاعم أو متاجر أو أنشطة تجارية أخرى قريبة.

هذا وتنفذ "آبل" بالفعل نموذجاً إعلانياً مشابهاً على متجر التطبيقات الخاص بها"App Store"، حيث يمكن للمطورين الدفع مقابل الترويج لتطبيقهم في صفحة بحث لاستعلام معين، مثل "ألعاب الألغاز" أو "محرر الصور".

×