النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فيسبوك تنافس تيك توك بتصميم جديد

فيسبوك تنافس تيك توك بتصميم جديد
فيسبوك تنافس تيك توك بتصميم جديد

أدخلت شركة ميتا تعديلات جديدة على تطبيق فيسبوك، جعلت من خلاله الصفحة الرئيسية تبرز ضمن قسمين، في تغيير مهم مشابه لما تحويه منافستها الرئيسية تيك توك.

ويقوم أحد القسمين اللذين أعلنت عنهما فيسبوك على منشورات تظهر أمام المستخدم بحسب ترتيبها الزمني وتكون عائدة لأي مستخدم أو صفحة يتبعها الشخص، بينما يتضمن القسم الثاني منشورات مقترحة أمام المستخدم استناداً إلى الخوارزميات.

التركيز على المنشورات المقترحة سيجعل فيسبوك أكثر تشابهاً مع صفحة تيك توك الرئيسية التي تركز فيها خوارزمية التطبيق على تحديد ما يرغب الشخص في رؤيته، وتسعى فيسبوك من خلال هذا للحفاظ على نصيبها من المستخدمين في ظل المنافسة الحامية بين مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا تيك توك الذي سحب أعدادا مهولة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى صفه، ومن ضمن التحديثات التي تعسى فيسبوك لإحداثها هو اتاحة إنشاء حسابات متعدة لنفس الشخص مرتبطة بحسابه الأساسي.

ميتا تعيد تصميم واجهة تطبيق فيسبوك

فيسبوك تنافس تيك توك بتصميم جديد
فيسبوك تنافس تيك توك بتصميم جديد

وذكرت فيسبوك أنّ المستخدمين ستظهر أمامهم عندما يفتحون تطبيق فيسبوك صفحة فيها منشورات خاصة بكل مستخدم تحت تسمية "هوم"، وسيتولى فيها الذكاء الاصطناعي إظهار منشورات عائدة لأصدقائهم لكن كذلك المحتوى المقترح أمامهم، والتعديل يأخذ في الاعتبار آلاف الإشارات للمساعدة على الوصول إلى المستخدمين، وفي حال أراد المستخدمون رؤية منشورات أصدقائهم بترتيب زمني عكسي يمكنهم الضغط فوق علامة التبويب "فيدز"، في خطوة تتلاقى مع نسخ فيسبوك الأولى.

ويهدف تعديل فيسبوك إلى أن تكون الصفحة الرئيسية التي تظهر أمام مستخدمي التطبيق مكاناً يبث المحتوى الجديد والمنشورات المقترحة الجديدة، بينما يهدف قسم "فيدز" إلى نشر محتوى تابع لأشخاص أو مجموعات أنشأ أحدهم اتصالاً معها.

×