تيك توك تستعد لمنافسة تويتش وجذب صناع المحتوى عبر ميزة TikTok LIVE

أعلن تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك TikTok عن برنامج جديد للمبدعين وصناع المحتوى وذلك من خلال ميزة جديدة تسمى TikTok LIVE وذلك في سبيل تكثيف منافسته مع تويتش ويوتيوب وغيرهما.

وعلى غرار العروض المقدمة من مواقع البث المنافسة، توفر الخدمة الجديدة Live للمشتركين ومنشئى المحتوى مجموعة من الامتيازات، لإشراك المعجبين بشكل أفضل أثناء البث المباشر بما في ذلك الدردشة الخاصة بالمشتركين فقط، والشارات التي تميزهم عن غير المشتركين والمزيد.

وبالإضافة إلى المزايا المعتادة للمشتركين، يتمكن المشتركون أيضًا من التحكم في الكاميرات في البث المباشر لصناع المحتوى. كما لدى صناع المحتوى خيار تحويل بث Live إلى وضع المشترك فقط، ومنح المشتركين الذين يدفعون القدرة على التعليق فقط، بالرغم من أن أي شخص يمكنه المشاهدة. وقد يساعد ذلك صناع المحتوى في التعرف على أفضل معجبيهم، وتقديم أسئلة وأجوبة حصرية للمعجبين.

البرنامج تم إطلاقه رسميًا بشكل تجريبي مع عدد محدد من صناع المحتوى الذين تمت دعوتهم للمشاركة، وذلك وفقًا للمعلومات التي نشرتها المنصة عبر صفحة Live Creator.

وبدأ عدد من صناع المحتوى بمشاركة أخبار مشاركتهم في الإصدار التجريبي الجديد مع معجبيهم عبر تيك توك وأماكن أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي.

تيك توك تطلق برنامج اشتراك  Live

من شأن ميزة Live أن يسمح للمبدعين وصناع المحتوى بتوليد إيرادات متكررة عبر مدفوعات من كبار المعجبين، وتساعد هذه الإيرادات صناع المحتوى في مواصلة توفير المحتوى دون الاضطرار إلى الاعتماد على الدخل غير المضمون، مثل المكافآت أو الإكراميات أو صفقات العلامات التجارية.

ولم يتم الإعلان عن الأسعار حتى الآن. ولكن بعض صناع المحتوى قالوا إنه يمكن مقارنتها بتسعير تويتش ومشاركة الأرباح مع تيك توك هي نفسها عبر تويتش. وأكدت المنصة الصينية أنه يجب أن يكون عمر صناع المحتوى 18 عاماً وأن يكون لديهم 1000 متابع على الأقل للوصول إلى ميزة اشتراك Live.

كما أشارت أيضًا إلى وجوب أن يكون عمر المستخدمين أكبر من 18 عاماً لشراء اشتراك وإرسال أو استلام الأموال والهدايا.