النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أهم المواقع الإلكترونية التي توفر عملا للمرأة عن بعد

أهم المواقع الإلكترونية التي توفر عملا للمرأة عن بعد
1 / 6
أهم المواقع الإلكترونية التي توفر عملا للمرأة عن بعد
أهم المواقع التي توفر العمل عن بعد
2 / 6
أهم المواقع التي توفر العمل عن بعد
جوجل أدسنس
3 / 6
جوجل أدسنس
موقع خمسات
4 / 6
موقع خمسات
موقع فايفر
5 / 6
موقع فايفر
موقع فريلانسر . كوم.
6 / 6
موقع فريلانسر . كوم.

تواجه المرأة في الفترة الحالية العديد والعديد من التحديات التي يلقي بها المجتمع على كاهلها، والتي تزداد يومًا بعد يوم نتيجة التطور الذي يحدث حولنا في كافة نواحي الحياة، بالإضافة إلى تلك الأمور التي تسعى المرأة جاهدة لإثبات ذاتها من خلالها، فبعد أن كانت واجبات المرأة قديمًا تقتصر على الاهتمام بزوجها وأطفالها والقيام على شئون منزلها، أصبحت المرأة الآن معلمة، محامية، طبيبة، قاضية، مهندسة، وغيرها الكثير والكثير من المهن والوظائف التي تجبر المرأة على البقاء خارج المنزل فترات طويلة.

وقد كان الموضوع مقبولاً نوعًا ما فيما قبل حيث لم تكن مغريات الحياة كثيرة بالشكل التي هي عليه الآن، كما لم تكن متطلبات مواكبة العصر متأثرة بالتطور التكنولوجي الذي تشهده هذه الأيام، أما الآن، فقد أصبحت هذه مشكلة حقيقة فوجود المرأة غالبية الوقت خارج منزلها يعرضها للكثير من التقصير تجاه التزاماتها اليومية وخاصة تلك التي تتعلق بأطفالها، وهم الفئة الأكثر تأثرًا بكل التطورات التي تحدث بدءًا من الألعاب والتطبيقات التي يطلق العديد منها يوميًا مرورًا بتلك المنصات والتطبيقات التي تقدم محتوى يلزمه مراقبة الأهل والبالغين وعدم ترك حرية الاطلاع عليها للأطفال وانتهاءً بتلك المواقع التي تقدم محتوى خطر يؤثر على نفسية الأطفال وثقافاتهم بل ومعتقداتهم.

أهم المواقع الإلكترونية التي توفر عملا للمرأة عن بعد
أهم المواقع الإلكترونية التي توفر عملا للمرأة عن بعد

من هنا تبرز فكرة العمل عن بعد أو العمل من المنزل، إذ أن نسبت كثيرة من السيدات يفضلن عدم العمل والبقاء في المنزل لمراعاة أطفالهن، والعمل من المنزل من المميزات التي أتاحتها التكنولوجيا الحالية في جانب من جوانبها الإيجابية.

ومع توافر الكثير من المواقع والتطبيقات التي تتيح للمرأة العمل من المنزل، فقد أصبح لديها الكثير من الخيارات التي قد لا تستطيع معرفة أيها أفضل بالنسبة لها ولخبراتها أو مجال عملها ولذلك، فقد قمنا اليوم باختيار بعض المواقع الشهيرة التي يمكن العمل من خلالها وكسب المال والخبرات في آن واحد وكل ذلك من المنزل.

أهم المواقع التي توفر العمل عن بعد

خمسات :

موقع خمسات
موقع خمسات

يعتبر موقع خمسات من المواقع الشهيرة والقديمة نوعًا ما، والتي تقوم على فكرة تقديم بعض الخدمات مقابل مبالغ صغيرة من المال تبدأ بخمسة دولارات مع إمكانية زيادتها كلما استحقت الخدمة ذلك، يمكنك من خلاله كتابة بعض المقالات، القيام بعمل مونتاج لبعض الفيديوهات، التسويق لبعض المنتجات من خلاله، وغيرها الكثير من الخدمات التي يمكنك تقديمها.

وقد تم إنشاء موقع ( خمسات ) عام 2010 عندما قام المدون المصري ( رؤوف شبايك ) بكتابة مقالة باللغة الإنجليزية ووضع لها رابطاً في أحد أقسام موقع ريديت وطلب من القراء تقييم المقالة وإبداء آرائهم بها، فما كان من أحد القراء إلا أن قدم نقدًا شاملاً ومفصلاً للمقالة مع ذكر بعض النصائح التي تساعد على الكتابة بشكل صحيح، وذكر في نهاية تعليقه بأنه يقدم خدمات النقد والتقييم مقابل خمس دولارات عبر موقع فايفر، فما كان من شبايك إلا أن أخذ الفكرة وطبقها ولكن باللغة العربية مستدفًا المتحدثين بها وأنشئ موقع خمسات.

فايفر :

موقع فايفر
موقع فايفر

موقع فايفر موقع عالمي للتجارة الإلكترونية وتقوم فكرته أيضًا على تقديم المهام والخدمات مقابل خمسة دولارات قابلة للزيادة ومنها اشتق اسم الموقع بالإنجليزية، ويعتبر غالبية رواد الموقع ممن يقومون بالأعمال الحرة غير منتسبين لشركة معينة أو كيان بعينه.

وقد تأسس موقع فايفر في فبراير عام 2010 وتتضمن الخدمات المتاحة من خلاله، البرمجة، تصميم الجرافيك، التسويق الرقمي، الترجمة، تحرير مقاطع الفيديو وغيرها.

جوجل أدسنس :

جوجل أدسنس
جوجل أدسنس

يعتبر جوجل أدسنس مختلف نوعًا ما عن المواقع السابقة حيث تقوم فكرته على الإعلان عن الخدمات والمنتجات التي يقدمها أصحابها بالفعل خارج المواقع الإلكترونية ولكنهم يتخذون من أدسنس منصة إعلانية تساعدهم على انتشار منتجهم بصورة أفضل.

وتختلف أشكال الإعلانات التي يقدمها جوجل أدسنس بين الإعلانات المكتوبة والمصورة أو إعلانات الفيديو، ويكون نشر هذه الإعلانات بناءً على اتفاق مسبق بين المعلنين وشركة جوجل بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات ويتم تحديد هذا المقابل بناءً على عدد الضغطات التي قام بها الزوار الذين قاموا بزيارة الموقع أو بعدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع، محاولة العمل والربح من جوجل أدسنس، تلتزم وجود موقع إلكترونية، أو مدونة، لنشر إعلانات جوجل عبرها.

فريلانسر . كوم :

موقع فريلانسر . كوم
موقع فريلانسر . كوم

يعتبر موقع فريلانسر . كوم ملتقى العملاء والباحثين عن عمل، حيث يقوم أرباب العمل بنشر ما لديهم في انتظار من يمكنهم القيام به أو من يستطيعون تقديم خدمات معينة، أيضًا يسمح لأصحاب الخبرات بتسعير خدماتهم وأعمالهم كما يسمح للطرف الآخر بتقديم عرض سعر قد يزيد أو يقل وبناءً عليه فهو يعتبر سوق حرة تقوم على فكرة العرض والطلب، ويقوم موقع فريلانسر بأخذ نسبة 10% كرسوم قد يتم تقليصها مقابل عضوية شهرية مدفوعة الأجر.

تعتبر هذه أشهر المواقع التي يمكنها أن تساعدك عزيزتي في الحصول على عمل يوفر لك دخل شهري يمكنك من تأمين بعض احتياجاتك في الوقت ذاته الذي تقومين فيه برعاية أطفالك ومتابعة تفاصيل يومهم لحظة بلحظة بالإضافة إلى تنمية مهاراتك وخبراتك العملية.

ولا تقتصر مواقع توفير الأعمال أو الحصول على الأرباح على تلك المواقع، بل هناك عدد لا نهائي ولا حصر له من المواقع وهو ما يسمح لك باختيار المواقع الأنسب لك من حيث سياسة الموقع والأفكار التي يتبناها وأيضَا طريقة الدفع.

×