انستجرام تطلق أدوات إشراف أبوية جديدة لحماية المستخدمين الصغار

عززت شركة "ميتا" Meta أدوات "انستجرام" لحماية المراهقين عبر اطلاق ميزات وأدوات جديدة بشأن الإشراف الأبوي، في ردّ على موجة من التدقيق تتهم الشركة بأنها لا تفعل ما يكفي لحماية المستخدمين الصغار، والمخاوف بشأن تأثير المنصة في المستخدمين الأصغر سنًا.

وأشارت شركة Meta إلى أن أدوات التحكم الأبوي الجديدة التي ستحصل عليها المنصة ستساعد الأهالي في التحكم ومراقبة حسابات أبنائهم.

وستوفر الأدوات الجديدة للوالدين وضع قيود على استخدام المنصة، وإمكانية معرفة الوقت الذي يقضيه أولادهم على المنصة يومياً، مع إمكانية تحديد مدة الاستخدام المستقبلية.

وستسمح الأدوات للوالدين أيضاً باستلام تحديثات وإشعارات عن الحسابات التي يتابعها أبناؤهم عبر "إنستجرام"، وإشعارات عن الحسابات التي قام الأبناء بالإبلاغ عنها على المنصة.

أدوات الإشراف الأبوي عبر إنستجرام

وجاء في تدوينة نشرتها Meta حول الموضوع "عملنا عن كثب مع الخبراء والأهالي والأوصياء على المراهقين لتطوير Family Center ، هذا مكان جديد سيسمح للآباء بالإشراف على حسابات أبنائهم، وهي مجرد خطوة في مسار طويل نعمل ضمنه على تأسيس آلية تساعد الآباء على ضبط آلية إدارة المراهقين لحساباتهم الإلكترونية".

وتبعاً للمعلومات المتوفرة فإن الأدوات الجديدة ستتاح حالياً في الولايات المتحدة وستصل في وقت لاحق للمستخدمين في عدة بلدان من العالم.

وتم الإعلان عن الخيارات الجديدة مسبقًا في تدوينة من رئيس موقع "انستجرام" آدم موسيري في أواخر العام الماضي. بالإضافة إلى الإعلان عن بعض الميزات التي تم طرحها في ذلك الوقت.

وكتب موسيري في تدوينة جديدة أن أدوات الاشراف تشمل أيضًا قدرة الآباء والأوصياء على تلقي إشعار عندما يشارك ابنهم المراهق أنه أبلغ عن شخص داخل التطبيق.

وقال موسيري: يجب على المراهقين بدء عملية الإشراف عبر هواتفهم الذكية أو أجهزة الحاسب اللوحي. ويتمكن البالغون من طلب الإشراف على حساب المراهق عبر تطبيق الهاتف المحمول أو موقع الويب بدءًا من شهر يونيو. ولكن لا يزال يتعين على المراهقين الموافقة على الطلب قبل منحه.