تحديث جديد لـ"انستجرام" يهدف إلى تسهيل البحث عن الأنشطة التجارية القريبة منك

أعلن رئيس شركة "ميتا" مارك زوكربيرج عن تحديث جديد لمنصة "انستجرام" يهدف إلى تسهيل بحث واستكشاف المستخدمين للأنشطة التجارية القريبة منهم.

وذكر موقع "ذا فيرج" التقني أن رئيس "ميتا"، المالكة لمنصات فيسبوك - انستجرام - واتساب أعلن عن التحديث الجديد من خلال منشور حالة "Story" على "انستجرام".

وأوضح الموقع التقني أن التحديث يتضمن خريطة تتيح للمستخدمين إجراء بحث عن الأنشطة التجارية القريبة، وتضييق نتائج البحث حسب خيارات المستخدمين، مشيرا إلى أن المنصة بدأت في اختبار التحديث الجديد العام الماضي، وقد أصبح اليوم متاحاً للاستخدام واسع النطاق
.

وقالت الشركة إن الخريطة الجديدة التي تدعم البحث تتيح للمستخدمين الحصول على تجربة غامرة أكثر عند إيجاد مواقع ومتاجر مشهورة حولهم عبر القصص والإرشادات والمنشورات التي تحمل علامات، ويمكن للمستخدم أيضاً إيجاد مواقع ذات صلة على الخريطة عند البحث عن أوسام معينة.

يحاول انستجرام تسهيل العثور على الشركات القريبة

وصرح زوكيربيرغ قائلاً في قصص انستجرام: "تقديم اليوم خريطة جديدة تدعم البحث على انستجرام، يمكنك الآن اكتشاف المتاجر المحلية الشهيرة بالقرب منك وفلترتها حسب الفئة". ويستطيع المستخدم اكتشاف مكان جديد عن طريق النقر على علامات الموقع في المنشورات الموجودة في سيل المنشورات لديه أو في القصص، كما يمكن البحث عن اسم مدينة أو حي أو مكان على صحفة إكسبلور.

وأشارت انستجرام إلى أن البحث عن طريق الوسم متوفر للأوسام المحلية، كما يمكن تصفح القصص المنشورة مؤخراً، وكذلك أهم المنشورات والإرشادات ذات الصلة للمواقع ذات العلامات لمعرفة المزيد.

 وعند إيجاد المستخدم موقعاً يهمه، يمكنه أن يحفظه ويعود لزيارته في المستقبل، ومن الممكن مشاركة الأماكن عبر الرسائل المباشرة مع الأصدقاء أو المجموعات، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم صاحب البروفايل العام أن يستخدم علامات المواقع أو الملصقات في محتواه؛ لجعله يظهر على الخريطة لدى الآخرين كي يروه.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة، بعد أن أشار نائب الرئيس الأول لدى غوغل، براباكار راغافان، إلى أن المستخدمين صغار السن أصبحوا الآن يتجهون إلى تطبيقات مثل انستجرام وتيك توك بدلاً من محرك بحث غوغل أو خرائط غوغل من أجل البحث عن أماكن، وأشار إلى أن المستخدمين الشباب لا يميلون إلى الكتابة على لوحة المفاتيح، بل يفضلون استكشاف المحتوى بطرق جديدة وغامرة، كما أن شبكة "فيسبوك"  تفترح بالفعل أنواعًا معينة من الأنشطة التجارية على صفحة الأماكن الخاصة بها وعدد الميزات.