آبل Apple تطلق HomePod mini أحدث جهاز ينضم إلى عائلة الـHomePod

آبل Apple تطلق HomePod mini أحدث جهاز ينضم إلى عائلة الـHomePod

آبل Apple تطلق HomePod mini أحدث جهاز ينضم إلى عائلة الـHomePod

أدوات تحكم للمنازل الذكية ونظام اتصال داخلي جديد HomePod mini

أدوات تحكم للمنازل الذكية ونظام اتصال داخلي جديد HomePod mini

HomePod mini مساعد ذكي قوي

HomePod mini مساعد ذكي قوي

تحسين ميزة التعرف على الصوت HomePod mini

تحسين ميزة التعرف على الصوت HomePod mini

HomePod mini مساحة صوت واسعة

HomePod mini مساحة صوت واسعة

HomePod mini تصميم يضع الخصوصية والأمان في الحسبان

HomePod mini تصميم يضع الخصوصية والأمان في الحسبان

صوت مذهل HomePod mini

صوت مذهل HomePod mini

أطلقت شركة آبل Apple خلال مؤتمرها السنوي الثاني لهذا العام Hi Speed أجهزة جديدة ومن ضمنها HomePod mini أحدث جهاز ينضم إلى عائلة HomePod ويتيح التمتع بتجربة رائعة في الاستماع إلى الموسيقى، ويحتوي على مساعد Siri الذكي وقدرات للمنازل الذكية، وخصوصية وأمان مدمجين، في تصميم مصغّر أنيق.

منازل ذكية

يتميز HomePod mini بجودة صوته المذهلة، ويستفيد من ذكاء Siri لإنجاز مختلف المهام، ويقدم تجربة للمنازل الذكية توفر الراحة وسهولة الاستخدام بلا تعقيد. ويضم HomePod mini، الذي يبلغ طوله 8.3 سم فقط، تكنولوجيا مبتكرة وبرامج متطورة تتيح الصوت الحاسوبي لتقديم جودة صوت غير مسبوقة أينما كان موضعه في المنزل. وسيتوفر HomePod mini باللونين الأبيض والرمادي الفلكي.

صُمم HomePod mini ليعمل في انسجام مع Apple Music والبودكاست ومحطات الراديو من iHeartRadio وradio.com وTuneIn، وفي الشهور القادمة، سيعمل أيضاً مع خدمات الموسيقى المعروفة بما فيها Pandora وAmazon Music التي ستتوفر في غضون الأشهر المقبلة. وتعمل مكبرات الصوت HomePod mini المتعددة معاً بتزامن تام لبث الموسيقى أو البودكاست في غرف متعددة. وبوضع اثنين من HomePod mini في غرفة واحدة، يمكن استخدام مكبري صوت ستريو لمساحة صوت واسعة تملأ المكان بصوت غني وغامر.

صوت مذهل

يقدم HomePod mini تجربة استماع في غاية الثراء بتفاصيل في منتهى الدقة، وذلك باستخدام الحوسبة الصوتية لتقديم أعلى مستويات الأداء. ومن أجل ضمان صوت غامر من جهاز ذي تصميم مصغر، تعمل شريحة Apple S5 في HomePod mini مع برامج متطورة لتحليل الخصائص الفريدة للموسيقى وتطبيق نماذج ضبط متطورة لتعزيز قوة الصوت وضبط النطاق الديناميكي والتحكم في حركة مكبر الصوت الأساسي والمكبرات السلبية في الوقت الفعلي. ويقدم مكبر الصوت الأساسي كامل النطاق الذي صممته Apple والذي يعزز عمله مغناطيس نيوديميوم ومكبرين سلبيين مضادين للاهتزاز، صوت باس عميق وترددات عالية في غاية النقاء.

تحسين ميزة التعرف على الصوت

يطبق HomePod mini المبادئ الصوتية نفسها المستخدمة لتقديم صوت مذهل في HomePod، إذ يحتوي على دليل موجي صوتي من تصميم Apple لتوجيه تدفق الصوت للأسفل والخارج نحو الجهة السفلى لمكبر الصوت للتمتع بتجربة استماع غامرة بزاوية 360 درجة، ما يتيح للعملاء وضع HomePod mini في أي مكان في الغرفة تقريباً والاستماع إلى صوت متناغم. وبالإضافة إلى ذلك، تتولى مصفوفة مكونة من ثلاثة ميكروفونات الاستماع إلى نداء ”يا Siri“، فيما يساعد ميكروفون رابع مواجه للداخل على عزل الصوت القادم من مكبر الصوت لتحسين ميزة التعرف على الصوت عندما تكون الموسيقى مشغّلة.

مساعد ذكي قوي

 بفضل ذكاء Siri، يوفر HomePod mini تجربة مخصصة ومتكاملة لعملاء iPhone، ويستطيع Siri تحديد هوية المتحدث وتخصيص الموسيقى والبودكاست وفقاً لتفضيلاته، ويمكنه كذلك الرد على الطلبات الشخصية مثل الوصول إلى الرسائل والتذكيرات والملاحظات ومواعيد التقويم أو إجراء المكالمات الهاتفية والرد عليها.1 ويقدم Siri أيضاً موجزاً مخصصاً لآخر مستجدات اليوم، إذ يمكن للمستخدمين بطلب واحد سؤال Siri "ما هو التحديث الخاص بي؟" لسماع مستجدات الأخبار والطقس وحركة المرور والتذكيرات ومواعيد التقويم.

يعمل HomePod mini بكل سلاسة مع أجهزة Apple، ما يسهّل الرد على المكالمات الواردة أو الاستماع إلى الموسيقى على جهاز Mac أو تعزيز تجربة الاستمتاع إلى التلفزيون من خلال الارتقاء بصوت Apple TV إلى مستويات أعلى. ويمكن للعملاء أثناء الاستماع إلى الموسيقى على iPhone بكل سهولة تقريب أجهزتهم من HomePod mini لبث الموسيقى بسلاسة وتناغم تامين. وفي وقت لاحق من هذا العام، ستصبح التجربة أفضل بوجود المؤثرات المرئية والمسموعة واللمسية عند نقل الصوت من جهاز إلى آخر.2 كما ستظهر اقتراحات الاستماع المخصصة تلقائياً على iPhone عندما يكون بجوار HomePod mini، وتتوفر عناصر تحكم فورية من دون الحاجة إلى فتح قفل iPhone2.

أدوات تحكم للمنازل الذكية ونظام اتصال داخلي جديد

يجعل HomePod mini التحكم في اكسسوارات المنازل الذكية أسهل من ذي قبل وذلك من خلال توجيه أوامر صوتية بسيطة إلى Siri من قبيل إطفاء النور أو ضبط درجة الحرارة أو إقفال الأبواب أو تهيئة الأجواء لعمل معين. فمكبر HomePod mini هو خير جهاز للتحكم في المنزل يوفر إمكانية الوصول إلى اكسسوارات المنازل الذكية سواء من داخل المنزل أو من خارجه.

توفر ميزة الاتصال الداخلي الجديدة طريقة سريعة وسهلة لأفراد الأسرة للتواصل فيما بينهم في المنزل، إذ يمكن لفرد إرسال رسالة اتصال داخلي من HomePod إلى HomePod آخر، سواء أكان الجهاز موجوداً في غرفة أخرى أم منطقة معينة أم غرف متعددة في جميع أرجاء المنزل، ليتم تشغيل صوته تلقائياً على مكبر صوت HomePod المحدد. وتعمل ميزة الاتصال الداخلي مع أجهزة iPhone وiPad وApple Watch وAirPods وCarPlay ما يمكن جميع أفراد الأسرة من الحصول على إشعارات الاتصال الداخلي وإرسال رسائل الاتصال الداخلي من الفناء الخلفي أو وهم في طريقهم إلى المنزل.

تصميم يضع الخصوصية والأمان في الحسبان

يكتسي الأمان والخصوصية أهمية قصوى في تصميم أجهزة Apple وبرامجها وخدماتها. فعند استخدام HomePod mini، لا يتم إرسال أي معلومات إلى سيرفرات Apple إلا بعد التعرف على عبارة ”يا Siri" محلياً على الجهاز، أو بعد قيام المستخدم بتفعيل Siri عن طريق اللمس. كما لا ترتبط الطلبات بحساب Apple ID الذي يمتلكه المستخدم، ولا تباع المعلومات الشخصية لشركات الإعلانات أو غيرها من المؤسسات. ويعمل HomePod mini مع iPhone لتنفيذ الطلبات المتعلقة بالرسائل والملاحظات على الجهاز من دون الكشف عن هذه المعلومات لشركة Apple.