مؤتمر ابل Apple يكشف عن iPad Air وApple Watch و iOS 14

+Apple Fitness: تجربة لياقة بدنية جديدة

+Apple Fitness: تجربة لياقة بدنية جديدة

تجربة iPad استثنائية مع iPadOS 14

تجربة iPad استثنائية مع iPadOS 14

ساعة Apple Watch Series 6

ساعة Apple Watch Series 6

إعداد العائلة وميزات معززة للعائلة بأكملها

إعداد العائلة وميزات معززة للعائلة بأكملها

نظام watchOS 7

نظام watchOS 7

ركزّت ابل في مؤتمرها يوم امس على الصحة حيث اعلنت كل من حكومة سنغافورة وشركة Apple عن الدخول في شراكة من أجل مبادرة LumiHealth الصحية، وهي عبارة عن برنامج مخصص للتشجيع على ممارسة أنشطة وسلوكيات صحية باستخدام Apple Watch. ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه وهو من تصميم مجلس النهوض بالصحة بدولة سنغافورة بالتعاون مع Apple في إطار مبادرة Smart Nation، وهي مبادرة وطنية أطلقتها سنغافورة للاستفادة من التكنولوجيا بما يصب في مصلحة المواطنين والأعمال التجارية في سنغافورة. 

تطبيق LumiHealth

ويعمل تطبيق LumiHealth، الذي صُمم بالتعاون مع فريق من الأطباء وخبراء الصحة العامة، على استخدام التكنولوجيا والمعلومات السلوكية لتشجيع المواطنين في سنغافورة على الحفاظ على صحتهم وإكمال تحديات الصحة العامة من خلال Apple Watch وiPhone. ويراعي تصميم تطبيق LumiHealth الخصوصية والأمان إلى أقصى حد، وهو متوفر الآن في متجر App Store للطلب المسبق، على أن يتوفر البرنامج الذي يمتد لعامين ابتداءً من أواخر شهر أكتوبر 2020.

ساعة Apple Watch Series 6

كشفت ابل Apple يوم أمس عن ساعة Apple Watch Series 6، التي تقدم فيها ميزة قياس أكسجين الدم المبتكرة والتي توفر للمستخدمين تفاصيل أكثر عن صحتهم العامة. وتأتيك Apple Watch Series 6 بتحسينات مهمة في مكوناتها، بما في ذلك شريحة S6 الأسرع بنظام دوائر متكاملة مجمعة (SiP)، ومقياس ارتفاع قيد التشغيل دائماً من الجيل الجديد، بالإضافة إلى تشكيلة هي الأغنى بالألوان، حيث تأتيك بإطارات وأحزمة جديدة بألوان خلابة. ويأتيك نظام watchOS 7 بإعداد العائلة، وميزة تتبع النوم، والاكتشاف التلقائي لغسل اليدين، وأنواع جديدة من التمارين، وإمكانية انتقاء واجهات الساعة ومشاركتها، وميزات لتشجيع العملاء لمساعدتهم على البقاء أكثر نشاطاً، والبقاء على تواصل، وطرق جديدة للتحكم بصحتهم بشكل أفضل.

ساعة Apple Watch SE: التصميم والأداء والسعر

كما اطلقت ابل Apple خلال المؤتمر ساعة Apple Watch SE، التي تجمع ميزات ساعة Apple Watch الأساسية في تصميم عصري وبسعر في متناول الجميع. وتتيح شاشة Retina الأكبر حجماً والأكثر تطوراً للعملاء الاطلاع على المزيد من التفاصيل والمعلومات التي تهمهم من معصمهم مباشرة بكل سهولة. كما تأتي Apple Watch SE بمقياس التسارع والجيروسكوب ومقياس الارتفاع الذي يبقى قيد التشغيل دائماً تماماً مثل Apple Watch Series 6. وبفضل أحدث مستشعرات الحركة والميكروفون تقدم إمكانيات قوية للحفاظ على الصحة والسلامة، مثل ميزة اكتشاف السقوط، وميزة طوارئ SOS، ومكالمات الطوارئ حول العالم، وتطبيق الضوضاء. 

مع watchOS 7 يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزات مذهلة جديدة مثل ميزة إعداد العائلة، والتي تتيح للصغار ولأفراد العائلة الأكبر سناً الذين لا يملكون أجهزة iPhone التمتع بساعة Apple Watch، بالإضافة إلى ميزة تتبع النوم، والاكتشاف التلقائي لغسل اليدين، والتمارين الجديدة. كما تتوفر إطارات Apple Watch SE المصنوعة من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة بثلاثة ألوان رائعة تتوافق مع جميع أحزمة Apple Watch بما في ذلك حزام Loop الأحادي الجديد وحزام Loop الأحادي المَجدول.

إعداد العائلة وميزات معززة للعائلة بأكملها

مع إعداد العائلة 3 في نظام watchOS 7 يتسع استخدام ساعة Apple Watch ليشمل جميع أفراد العائلة في المنزل من دون أن يملكوا أجهزة iPhone خاصة بهم بالاستفادة من ميزات التواصل والسلامة واللياقة التي تقدمها Apple. فيمكن للأطفال الاستفادة من قدرات الاتصال وإضفاء الطابع الشخصي، والوصول إلى ميزة طوارئ SOS في أي وقت، والاستمتاع بتجربة حلقات نشاط مصممة لهم خصيصاً، والاستفادة أيضاً من نمط ”وقت الدراسة“ الجديد، الذي يساعدهم على الحفاظ على تركيزهم وانتباههم أثناء التعلم في المنزل وفي الفصل الدراسي. 

نظام watchOS 7

يوفر نظام watchOS 7 ميزات معززة لكبار السن، بدءاً من عملية الإعداد والتهيئة المبسطة، وحتى واجهة الساعة ”كبيرة جداً“ والتي تعرض الوقت وإضافات غنية بلمحة. كما يمكن لكبار السن أيضاً الاستفادة من قائمة تحقق صحية جديدة في تطبيق صحتي على جهاز iPhone والتي تتيح القدرة على تتبع ما إذا تم تفعيل الميزات الصحية مثل ميزة اكتشاف السقوط، وذلك من خلال عرض واحد مركزي.

الصحة والسلامة

مع ميزة طوارئ SOS، يمكن لأفراد العائلة مع إعداد العائلة الاتصال بسهولة مع خدمات الطوارئ بالضغط على الزر الجانبي، ويتم إشعار الأشخاص المسؤولين تلقائياً في حال إضافتهم كجهات اتصال الطوارئ. كما يمكن للأطفال إضافة بطاقة التعريف الطبية ومستندات تحتوي على معلومات مهمة مثل الحالات الطبية والحساسية والأدوية. وفي حال منح الإذن، يمكن لولي الأمر الاطلاع على عرض كامل لبيانات الصحة والنشاط لأحد أفراد العائلة من خلال تطبيق صحتي على iPhone، كما يمكن للأطفال وكبار السن الاطلاع على معلوماتهم التي تم مشاركتها عن طريق الإعدادات في Apple Watch الخاصة بهم. 

Apple One اشتراك أسهل من أي وقت مضى

وقدمت ابل Apple خدمة Apple One التي تقدم أسهل طريقة للاستفادة من جميع خدمات Apple التي تتطلب اشتراكاً ضمن باقة واحدة بسيطة، تشمل Apple Music وApple TV+ وApple Arcade وApple News+ وApple Fitness+ وiCloud. ويمكن للعملاء في أكثر من 100 بلد ومنطقة من خلال اشتراك واحد الاستمتاع بخدمات Apple المفضلة على جميع أجهزتهم المفضلة iPhone وiPad وiPod touch وApple TV وMac.

يتيح اشتراك Apple One للعملاء الاستمتاع بأفضل ما تقدمه خدمات الترفيه والأخبار واللياقة والتخزين السحابي، والتي تشمل ما يلي:

-Apple Music، التي تقدم أكثر من 70 مليون أغنية، وآلاف قوائم التشغيل، ومختارات يومية من أفضل خبراء الموسيقى في العالم، وراديو Apple Music الرائد، والميزات المبتكرة مثل مزامنة كلمات الأغاني مع الوقت.

- +Apple TV، التي تضم محتوى Apple Originals من إنجاز أكبر المبدعين وأكثرهم اقتداراً في الوقت الحاضر. وقد حازت +Apple TV حتى الآن على أكثر من 100 جائزة تقديرية منها 18 ترشيحاً لـجوائز Emmy عن محتوى Apple Originals، متفوقة بذلك على جميع خدمات البث الأخرى في إنجازات الأشهر العشرة الأولى.

- Apple Arcade، التي تتيح لعشاق الألعاب وصولاً غير محدود إلى أكثر من 100 لعبة مذهلة على أجهزة iPhone وiPad وiPod touch وMac وApple TV، وكلها من دون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيقات.

- Apple News+، التي تقدم خدمة متميزة للاستمتاع بالاطلاع على أبرز الصحف ومئات المجلات.

- +Apple Fitness، وهي أول تجربة لياقة مصممة لـساعة Apple Watch والتي ستتوفر في وقت لاحق من هذا العام. وتدمج +Apple Fitness بذكاء مقاييس من Apple Watch لتتيح للمستخدمين متابعتها مباشرة على iPhone أو iPad أو Apple TV، ما يوفر تجربة تمارين مخصصة هي الأولى من نوعها. ويمكن للجميع مبتدئين ومتمرسين الاستفادة من تمارين مثل تلك المتاحة في الصالات الرياضية يقدمها مدربون ملهمون من الطراز العالمي وترافقها موسيقى تحفيزية من أداء أشهر الفنانين.

- iCloud، الذي يمكن العملاء من تخزين صورهم وفيديوهاتهم وملفاتهم ويتيحها لهم على جميع أجهزتهم بمزيد من الأمان.

Apple تصدر iPad الجيل الثامن

اصدرت ابل Apple جهاز ايباد iPad الجيل الثامن الذي يتميز بشريحة A12 Bionic القوية التي توفر المحرك العصبي Neural Engine لأول مرة في أجهزة iPad من المستوى الأساسي. ويأتي هذا الإصدار بشاشة Retina مقاس 10.2 إنش، وكاميرات متطورة، وبطارية رائعة تدوم طوال اليوم.

تجربة iPad استثنائية مع iPadOS 14

يتوفر iPadOS 14 ابتداءً من الأربعاء 16 سبتمبر لجميع موديلات iPad المدعومة بما في ذلك iPad الجيل الثامن الجديد، بميزات وتصميمات جديدة تستفيد من القدرات الفريدة لجهاز iPad مثل شاشة اللمس المتعدد Multi Touch الكبيرة التي يتميز بها، والمحلقات متعددة المهام. 

ايباد اير iPad Air الجديد كلياً

يتميز ايباد اير iPad Air الأقوى على الإطلاق بتصميم جديد كله شاشة، مع شاشة أكبر مقاس 10.9 إنش، وكاميرا خلفية جديدة 12MP، والجيل الجديد من مستشعر Touch ID، ليكون نسخة iPad Air الأكثر قوة وتعدداً في الاستخدامات وثراءً في الألوان على الإطلاق. ويتميز الجهاز، والذي يأتي بخمسة ألوان خلّابة وهي: الفضي، والرمادي الفلكي، والذهبي الوردي، والأخضر، والأزرق السماوي. بتصميم كله شاشة مع شاشة Liquid Retina أكبر مقاس 10.9 إنش، وتحديثات في الكاميرا والصوت، ومستشعر Touch ID جديد مدمج في الزر العلوي، ومنفذ USB-C لنقل البيانات بسرعة أكبر 10 مرات2 تصل إلى 5Gbps، لتوصيل الكاميرات ومحركات الأقراص الصلبة والشاشات الخارجية بجودة تصل إلى 4K. ومع أداء شبكة Wi-Fi 6 وشبكة LTE أسرع بنسبة 60 بالمئة، وشريحة A14 Bionic القوية التي تحقق قفزة هائلة في أداء الجهاز ليستحق وبجدارة لقب iPad Air الأكثر قوة وقدرة على الإطلاق. 

+Apple Fitness: تجربة لياقة بدنية جديدة

قامت ابل Apple باصدار +Fitness، وهي أول تجربة لياقة صمّمت لـساعة Apple Watch. وتعمل +Apple Fitness بذكاء لتوفر مقاييس من Apple Watch يستطيع المستخدمون متابعتها مباشرة على أجهزة iPhone أو iPad أو Apple TV، ما يوفر تجربة تمرين مخصّصة هي الأولى من نوعها، تشجع المستخدمين من جميع المستويات، إذ يمكن للمبتدئين في اللياقة البدنية والمتمرسين فيها الاستفادة من تمارين مثل تلك المتاحة في الصالات الرياضية يقدمها مدربون ملهمون من الطراز العالمي ترافقها موسيقى تحفيزية من أداء فنانين معروفين، ما يسهل مهمة العملاء في ممارسة التمارين ويعزز استفادتهم منها حيثما أرادوا ومتى شاؤوا.