فوائد البصل في خفض الحرارة للطفل

زيت الزيتون لخفض حرارة الأطفال وفوائد البصل في خفض الحرارة للطفل، متعارف عليها ضمن لائحة الطب البديل المتداول في العديد من الثقافات المتنوعة منذ أقدم العصور، لقدرته الفعالة في قتل الميكروبات المختلفة.

سر نجاح البصل في خفض الحرارة للطفل

تكمن فوائد البصل في خفض الحرارة للطفل، في إستخدامه بطرق معينة أثارتها علاجات الطب البديل، التي أثبتت أن البصل يحتوي في تركيبته على حمض الفوسفوريك، الذي يتفاعل مع الدم في قتل الميكروبات المختلفة عن طريق وضع شريحة البصل على الجزء السفلي من قدم الطفل للعدة ساعات معينة، ملفوفة بجوارب قطنية، ما ينتج عنها إمتصاص الحرارة من الجسم عبر طبقات جلد القدم التي تعتبر نقطة وصول قوية ومباشرة بالأعضاء الداخلية، تعرف في الطب الصيني باسم" خطول الطول" التي ترتبط مباشرة بأجهزة مختلفة داخل الجسم.

رأي مؤيد ولكن!

حول فوائد البصل في خفض الحرارة للطفل، سألنا إستشاري الأطفال محمد محمد السيد من القاهرة، الذي أكد على قدرة البصل في خفض حرارة الطفل عن طريق القدمين، إلا أنه رفض الإعتماد عليها كوسيلة وحيدة لخفض الحرارة، مؤكد أن إرتفاع الحرارة عند الأطفال مرتبطة بأمراض متعددة لا تستطيع شرائح البصل علاجها !

وأشار الدكتور محمد إلى أن الدراسات الحديثة ما تزال تستفيد من فوائد البصل في التركيبات الدوائية المستخدمة في علاج العديد من الأمراض وليس إرتفاع درجة حرارة الجسم فقط، كما نصح الأمهات في الإعتماد على فوائد البصل في خفض الحرارة للطفل كإسعافات أولية لحين مراجعة الطبيب على الفور وليس أكثر.

فوائد البصل في خفض الحرارة للطفل

  • ملامسة شرائح البصل للقدمين تعمل على تنقية الدم في جسم الطفل.
  • تحفز قطع البصل جسم  الطفل على طرد الأيونات السالبة منه إلى الخارج.
  • تمتص طبقات جلد القدمين حمض الفوسفوريك من البصل، الذي يقتل الميكروبات المختلفة بجسم الطفل.
  • تعمل شرائح البصل على إخراج سموم جسم الطفل أثناء نومه عند وضعها لعدة ساعات متتالية ملفوفة بالجواب القطنية.
  • وضع بصلة غير مقشرة، مقطوعة الطرفين في صحن داخل غرفة طفلك، تساهم في امتصاص الميكروبات الناتجة عن الإنفلونزا والمسببة حرارة لطفلك.
  • لا يفضل استخدام شرائح البصل الباردة في خفض الحرارة للأطفال.
  • يمكنك عزيزتي الأم استخدام عصير البصل لتدليك قدم الطفل قبل وضع شرائحه، مع عدم مشي الطفل أثناء وضعها لعدة ساعات، لذا نؤكد على استخدامها قبل نومه، لتحقيق أقصى استفادة من فوائد البصل في خفض حرارته.

يوم واحد فقط

عليك عزيزتي الأم الإستفادة من فوائد البصل في خفض حرارة طفلك، لمدة يوم واحد، ثم مراجعة الطبيب على الفور لتشخيص السبب وتوضيح العلاج اللازم.