فوائد البطاطا الحلوة للحامل

يمكن اعداد وصفات متعددة للبطاطا الحلوة كاطباق رئيسية أو جانبية

يمكن اعداد وصفات متعددة للبطاطا الحلوة كاطباق رئيسية أو جانبية

كوب من البطاطا الحلوة للمرأة الحامل يومياً لتعويض الحاجات الغذائية

كوب من البطاطا الحلوة للمرأة الحامل يومياً لتعويض الحاجات الغذائية

فوائد البطاطا الحلوة للحامل

فوائد البطاطا الحلوة للحامل

البطاطا الحلوة من الأغذية المفيدة للمرأة الحامل

البطاطا الحلوة من الأغذية المفيدة للمرأة الحامل

فوائد البطاطا الحلوة للحامل تكمن في أنها تحمل العديد من الفيتامينات الضرورية لجسم المرأة الحامل و التي تكون أولوية لتغذيتها بالشكل الصحي و السليم لها و لنمو الجنين ، وكما توفر البطاطا الحلوة تغذية متكاملة ، فإنها تعد بوصفات شهية للوجبات الرئيسية و الوجبات الخفيفة .

5 فوائد البطاطا الحلوة

فيتامين A

من فوائد البطاطس الحلوة أنها غنية بفيتامني A ، وهو من الفيتامينات الضرورية لجسمي الأم الحامل والجنين ، حيث توصي الجمعيةالأمريكية للحمل American Pregnancy Association ، بأن يتم تناول كمية 700 ملليجرام من فيتامين A يومياً خلال فترة الحمل ، و يحتوي كوب من البطاطا الحلوة على 1922 ملليجرام من فيتامين A ، أي ما يعادل 300% من حاجة جسم المرأة الحامل الموصى به .

من فوائد البطاطا الحلوة فيتامين C

يساعد فيتامين C على أمتصاص معدن الحديد الضروري في جسم المرأة الحامل ، مما يعزز صحة الحامل والجنين خلال فترة الحمل . وبحسب المؤسسة الوطنية لصحة المرأة ، فإن على المرأة الحامل تناول80-85 ملليجرام من فيتامين C و  27 ملليجراممنالحديد يومياًخلال فترة الحمل ، و يحتوي كوب من البطاطا الحلوة على 39 ميلليجراماً من فيتامين C و 1.38  ملليجراماً من الحديد .

من فوائد البطاطا الحلوة احتوائها على معدن البوتاسيوم

البوتاسيوم من المعادن الغذائية الضرورية للمرأة الحامل والشخص البالغ ،حيث يحتاج الإثنان فوق عمر 20 عاماً لتناول 4.7 جرام من البوتاسيوم يومياً ، أما المرأة المرضع فتحتاج زيادة الكمية إلى 5 جرامات يومياً . ويحتوي كوب من البطاطا الحلوة على 950 ملليجرام من البوتاسيوم، المعدن الضروري جداً أثناء الحمل .

من فوائد البطاطا الحلوة احتوائها على الألياف الغذائية

إن حالات الإصابة بالقبض من المشاكل الشائعة لدى المرأة الحامل ، لذا فإن تعمل الألياف الغذائية على تنشيط الجهاز الهضمي و تحسين الهضم خلال  هذه الفترة ، فيوصى بأن تتناول المرأة الحامل ما يقدر بـ28 ملليجرام من الألياف يومياً لتجنب مشاكل القبض . ويحتوي كوب من البطاطا الحلوة على 6.6 جرام من الألياف ، التي تكفي حاجة الجسم أثناء الحمل .

من فوائد البطاطا الحلوة احتوائها على فيتامينB6

يعمل فيتامين B6 على تجنب حالات الغثيان الصباحي ،وكذلك يساعد على تكوين كريات الدم الحمراء خلال فترة الحمل . وبحسب جمعية الحمل الأمريكية ، فإن المرأة الحاملبحاجة لكمية 1.9 ملليجرام من فيتامين B6 يومياً ، ويحتوي كوباً من البطاطا الحلوة على 0.6 ملليجرام من هذا الفيتامين .

أخيراً ، على المرأة الحامل التاكد من المعلومات الغذائية للأطعمة التي تدخلها إلى نظامها الغذائي لتكون واعية بما توفرها لها من فيتامينات ومعادن وألياف ، كما تتجنب الأطعمة المضرة بصحة الحامل خلال هذه الفترة .