ما هي فوائد النوم المبكر للاطفال

عودي طفلك على النوم المبكر في وقت محدد

عودي طفلك على النوم المبكر في وقت محدد

فوائد النوم المبكر يعزز الصحة النفسية للطفل

فوائد النوم المبكر يعزز الصحة النفسية للطفل

فوائد النوم المبكر للاطفال

فوائد النوم المبكر للاطفال

فوائد النوم المبكر انها تمنع تقلب مزاج الطفل

فوائد النوم المبكر انها تمنع تقلب مزاج الطفل

فوائد النوم المبكر للأطفال مهمة جدا للطفل لضمان صحته وحمايته من الأمراض ، خصوصا تلك الأمراض التي تتعلق بصحة الدماغ والجهاز العصبي ، وذلك من خلال حصولهم على حاجتهم من ساعات النوم و القدر الكافي من الراحة والاسترخاء ، والتي تختلف باختلاف المرحلة العمرية .

فوائد النوم المبكر للاطفال

●       فوائد النوم المبكر للأطفال كثيرة حتى أنها عنصر مهم لسلامة نوم أطفالكم الجدية والعقلية والنفسية ، ومن فوائد النوم المبكر للأطفال .

●       من فوائد النوم المبكر أنه يعزز النمو السليم للأطفال كونه يحفز إنتاج هرمون النمو، وبالتالي يقي من العيوب والتشوهات وقصر القامة وضعف بنية الجسم وغيرها.

●       يرفع النوم من كفاءة القدرات العقلية ويقوي القدرة على التركيز، والفهم، والاستيعاب، ويزيد من قوة الحفظ والتعلم وهي من اهم فوائد النوم المبكر .

●       ستلاحظ الكثير من الأمهات أن مزاج أطفالهم يكون في أفضل حالاته حينما ينالون القسط النوم الكافي الذي يحتاجونه لذا من فوائد النوم المبكر تحسين الحالة المزاجية للأطفال، ويزيد من ردود الفعل السليمة لهم تجاه المواقف المختلفة، ويقي من العصبية والتوتر.

●       فوائد النوم المبكر أنه يكافح السمنة عند الأطفال من خلال تقليل حاجته لتناول من الطعام بكثرة أثناء الليل خصوصا الأغذية غير الصحية .

●       فوائد النوم المبكر للأطفال انه يعزز من قوة القلب ويحمي من تلف الأوعية الدموية ، ويقي من العديد من الأمراض الخطيرة مثل الجلطات والسكتات القلبية والدماغية.

طرق سهلة لتعويد الطفل على النوم

●       على الأم أن تحدد موعد للنوم والالتزام به ، وإن رفض الطفل النوم على الام توضيح له فوائد النوم المبكر على صحته وحياته بطريقة سهلة تقنع بها على النوم المبكر.

●       عودي طفلك على طقوس معينة للنوم لتساعده على النوم المبكر مثل قراءة قصة أو استماع للقران أو الموسيقى مع وضع مدة معينة لذلك للاستفادة من فوائد النوم المبكر.

●       عودي اطفالك على التمرينات الرياضية على الأقل لمدة 30 دقيقة في اليوم، لتشغيل عضلاتها وتحضيرهم للنوم .

●       امنعي طفلك من تناول المشروبات الغنية بالكافيين في الليل لينام مبكرا دون تعب .