ما هي الاطعمة و المشروبات التي تعالج النحافة عند الاطفال ؟

يجب أن تتأكد الأم من أن طفلها يتناول وجبات غذائية صحية

يجب أن تتأكد الأم من أن طفلها يتناول وجبات غذائية صحية

يفيد مشروب الحلبة في علاج النحافة عند الاطفال

يفيد مشروب الحلبة في علاج النحافة عند الاطفال

ما هي الاطعمة و المشروبات التي تعالج النحافة عند الاطفال

ما هي الاطعمة و المشروبات التي تعالج النحافة عند الاطفال

العسل علاج مثالي لمشكلة النحافة عند الاطفال

العسل علاج مثالي لمشكلة النحافة عند الاطفال

ما هي الاطعمة و المشروبات التي تعالج النحافة عند الاطفال، خاصة و أن مرحلة الطفولة تعتبر من أهم المراحل في حياة الإنسان، لكونها تحتاج إلى اهتمام خاص حتى يحصل الطفل على النمو الجسدي، و العقلي و الصحي، و لكن في حال تم تجاهل هذا الاهتمام فإن هذا سيؤدي إلى إصابة الطفل بالعديد من المشاكل الصحية، و التي تعد النحافة أحدها، علما بأن الكثير من الأطباء يأكدون أن الطفل النحيف لا خوف عليه إن كان نشيطا و لا يتعرض لأي وعكات صحية متتالية مثل الضعف و الدوار و غير ذلك، أما إن ظهر عليه الخمول و التعب و تعرض على الدوام للعديد من الأمراض و ظهر عليه ضعف التركيز و الارهاق المستمر، فمن الواجب علاج النحافة عند الاطفال.

النحافة عند الاطفال و التغذية الصحية

من المهم أن تتأكد الأم من أن طفلها يتناول وجبات غذائية صحية سليمة و متوازنة، وتشمل الطاقة و كافة العناصر الغذائية المتنوعة التي تلبي احتياجات جسم الطفل بالمقادير المناسبة كالمعادن و الفيتامينات و الأملاح و البروتينات و النشويات، علما بأن الاغذية العالية بالسكريات و الدهون مثل الحلويات و الشوكلاتة و الأطعمة المقلية و الدسمة، ليست هي حل لعلاج النحافة عند الاطفال، بل تعد من الاساليب الغير صحية لزيادة وزن الطفل، حيث قد تشكل هذه الاغذية خطرا على صحتهم و تعرضهم إلى زيادة خطر ارتفاع الدهون و الكوليسترول في الدم، لذا يفضل الاستعاضة عن هذه الاغذية بالتركيز على تناول الاطفال للاطعمة و المشروبات التي تعالج النحافة لديهم.

الاطعمة و المشروبات التي تعالج النحافة عند الاطفال

العسل

يعد تقديم العسل الأسود أو الأبيض للطفل يوميا علاج مثالي لمشكلة النحافة عند الاطفال، فالعسل يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية و التي تعمل على زيادة وزن الطفل، و يمكن تناول الطفل للعسل مباشرة أو تحلية الحليب بالعسل في حالة عدم رغبة الطفل في تناوله مباشرة.

الفواكه المجففة

تحتوي معظم الفواكه المجففة كالتين المجفف و المشمش المجفف على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، و التي قد تساعد على زيادة وزن الطفل، و يفضل تقديم هذه الاطعمة للطفل كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، او اضافتها إلى الاعشاب الطبيعية، حيث يمكن إضافة كمية قليلة من اليانسون إلى وعاء من الماء المضاف إليه عدد من حبات التين المجفف، و وضع الوعاء على النار قليلا، ثم تركه منقوعا حتى تصبح حبات التين طرية، و تناولها بشكل يومي على الريق، حيث تعد احدى الوصفات الفعالة في علاج النحافة عند الاطفال.

السمسم

تحتوي حبوب السمسم على نسبة كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تساعد على علاج النحافة عند الاطفال، و يمكن اضافة السمسم إلى الكثير من الأطباق الغذائية المختلفة للطفل.

التمر

يحتوي التمر على فوائد رائعة لجسم و صحة الطفل، و من ذلك التخلص من النحافة الشديدة و علاج مشكلة النحافة عند الاطفال، و ذلك لاحتواء التمر على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

الموز

تناول الموز له أهمية فعالة في علاج النحافة عند الاطفال، و ذلك عن طريق تناول الطفل للموز كثمار أو كعصير موز بالحليب ليتخلص من مشكلة النحافة الشديدة.

الحلبة

يفيد مشروب الحلبة في حال اعطائه للطفل ثلاث مرات في اليوم بعد غلي الحلبة بالماء و تصفيتها في علاج النحافة عند الاطفال، و يمكن اضافة كمية قليلة من الحليب البقري إليها، مع كمية قليلة من العسل، و مزج المكونات جيدا و تسخينها على النار قليلا حتى يتمكن الطفل من شربها، و تقبل طعمها.

اطعمة تزيد من ذكاء طفلك

لهذه الاسباب ينعدم الذكاء عند بعض الاطفال

10 أطعمة مفيدة للدماغ و تعزز الذكاء