4 خطوات قومي بها أثناء الحمل لانجاب طفل ذكي

قراءة القصص والكتب بصوت عالي لذكاء الجنين

قراءة القصص والكتب بصوت عالي لذكاء الجنين

خطوات قومي بها أثناء الحمل لانجاب طفل ذكي

خطوات قومي بها أثناء الحمل لانجاب طفل ذكي

القران والموسيقى لذكاء طفلك

القران والموسيقى لذكاء طفلك

التمارين الرياضية لذكاء الطفل أثناء الحمل

التمارين الرياضية لذكاء الطفل أثناء الحمل

هناك 4 خطوات يمكن للأم أن تقوم بها أثناء الحمل لانجاب طفل ذكي ، و ذلك لأن هناك عدة عوامل يمكنها أن تلعب دورا هاما في ذكاء الطفل قبل الولادة ، ولن يتطلب الأمر أمور معقدة وصعبة ، بل على العكس تماما فهذه الخطوات الخمس ستقومين بها بكل استمتاع وحب اثناء الحمل ، ليصبح جنينك ذا مستوى عالٍ في الذكاء .

4 خطوات لانجاب طفل ذكي

●       القراءة : القراءة بالعموم والقصص خاصة عندما تقرأها الأم بصوت عالي فإن الصوت بلا شك سيصل إلى جنينها حتى قبل ولادته ، لذا ننصح كل أم أن تقرأ الكتب المفيدة والقصص الطفولية المميزة بصوت عالي لتنمية اللغة والمفردات اللغوية لدى طفلها وهو لا زال في أعماقها .

●       التمارين الرياضية البسيطة : أظهرت الأبحاث أن رياضة الأم خلال الحمل بشكل آمن يزيد من إفراز هرمون الإندورفين لديها، وهو الأمر الذي يعزز نمو جزء معين من دماغ الجنين، وبالتحديد الجزء الذي يتعلق بالتعلم والذاكرة، وذلك بنسبة 40 بالمئة.

●       الإستماع إلى الأصوات الهادئة: احرصي دائما على الاستماع للقرآن ، وليس ذلك فقط فيمكن لطفلك أيضا الاستماع للموسيقى الكلاسيكية والهادئة، واحذري من تلك الموسيقى الصخبة التي قد تزعجج جنينك أكثر مما تفيده ، فالنغمات الهادئة تساعد الجنين على إفراز هرمونات مفيدة مثل السيروتونين، والذي يعمل على بث الإسترخاء في جسمه .

●       رددي أغاني الأطفال: خصوصاً تلك الأغاني الطفولية التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة التي تعلمتيها منذ الصغر أو تلك الأغاني التي تريدين أن تعيش في ذاكرة طفلك ، فقد أظهرت الدراسات تفاعل الطفل بشكل أكبر مع الأغاني التي كان يسمعها وهو مازال جنينا ،  مما يعني أنه يستطيع إلتقاط ما ترددينه له وهو مازال في أعماقك .

 

إقرأ أيضا

أطعمة تقلل ذكاء الطفل

زيادة وزن الحامل يؤثر على ذكاء طفلها

تعلم السباحة مبكرا يزيد ذكاء الأطفال