طريقة لمعرفة نوع الجنين من شكل الأم

طريقة لمعرفة نوع الجنين من شكل الأم هي احدى المعتقدات الشعبية السائدة، التي ترددها ألسنة الحوامل و الجدات عبر عقود من الزمان، خاصة و أن النساء غالبا ما تكن قلقات و متلهفات و متشوقات لمعرفة جنس المولود، سواء كان ذكر أو أنثى، فهل تعد هذه الطريقة لمعرفة نوع الجنين صحيحة أو مجرد خرافة لا أساس علمي لها؟

طريقة لمعرفة نوع الجنين من شكل الأم

أبرز طريقة لمعرفة نوع الجنين من شكل الأم من خلال ظهور بعض العلامات البسيطة عليها خلال الحمل، تتمحور حول شكل بطن الأم و ملامح وجه الأم نفسها.

طريقة لمعرفة نوع الجنين من شكل بطن الأم

من الشائع بأن علامة شكل البطن حين ينمو من الجهة السفلى، مع اتجاه الأرض أو نحو الأمام، تعني أن جنس المولود صبي، بينما شكل البطن حين ينمو للأعلى و بشكل دائري و كبير، مع بروز واضح في المؤخرة، تعني أن المولود أنثى.

علما بأن هذه الطريقة لا تزيد نسبة صحتها عن 10%، و لا يوجد أي اثبات علمي اطلاقا عن مدى صحة هذه العلامات، حيث يعود شكل البطن لشكل جسم الأم الحامل و وضعية الجنين خلال الحمل.

طريقة لمعرفة نوع الجنين من ملامح وجه الأم

من المتعارف عليه أن ملامح الوجه الجميلة تفرق عن الأخرى التي تبدو متعبة، و يمكن معرفة نوع الجنين من خلال ملامح وجه الأم أثناء الحمل، حيث أن الحامل جميلة الوجه كالبدر تنجب أنثى، أما الحامل ذات الملامح الأبشع تنجب صبيا.

علما بأن الحالة الصحية و النفسية هي التي تنعكس على وجه الأم خلال الحمل لتبدوا بملامح جميلة أو خلاف ذلك، و قد تكون هذه الطريقة لمعرفة نوع الجنين صحيحة بنسبة كبيرة، بالاعتماد على احدى الدراسات العلمية التي أكدت أن الحامل بذكر سيتغير شكل ملامحها مع اختلاف هرمونات جنينها، و بالتالي ينعكس ذلك على تغير ملامح وجهها الجميلة، بينما الحامل بأنثى لن تعاني من اختلاف الهرمونات و بالتالي لن يتغير شكلها للأسوأ، و ربما عناية الحامل بنفسها و اعتمادها الأنظمة الغذائية الصحية خلال الحمل، هو ما يمنحها النضارة و الحيوية و بالتالي ستبدوا الحامل ذات ملامح أجمل.


كيف-اعرف-نوع-الجنين-في-الشهر-الثالث

كيف-اعرف-نوع-الجنين-في-البيت

كيف-اعرف-نوع-الجنين-بالجدول-الصيني