أبرز 10 علامات لمعرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل

نوع الجنين من الأمور الهامة التي تشغل بها الحامل بمجرد معرفتها بفرصتها في الحمل، والتي تجعلها تترقب صحتها والتغيرات التي تحدث لها بدقة شديدة، كذلك تبدأ لا شعوريا بالالتفاف حول تجارب الآخرين والإنسياق وراء أحاديثهم حول علامات معرفة نوع الجنين بالطرق التقليدية أو المتعارف عليها منذ العصور القديمة.

وعلى الرغم من الطرق التقليدية لست مؤكده علميا لمعرفة نوع الجنينن خصوصا قبل الشهر الرابع، إلا أننا سنتطرق إلى أبرزها لمنع حيرة الحامل قدر المستطاع لحين مراجعة الطبيب والتأكد من نوع الجنين بالطرق الطبية الحديثة، كما أننا لا نشجع على الاعتماد عليها فقط ولكن من باب التفاؤل والاستمتاع بقدوم الطفل واسعاد الحامل قدر المستطاع وليس غير ذلك.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أبرز 10 علامات لمعرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل عن طريق الطرق التقليدية، وفقا لما نشره موقع سوبر ماما.

أبرز 10 علامات لمعرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل

أبرز علامات لمعرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل

وفقا لما نشره موقع سوبر ماما، فأبرز علامات لمعرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، هي

  1. نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، يستدل عليه من شكل بطن الحامل، فإذا كانت منفوخة للأمام كالبطيخة فيكون نوع الجنين أنثى، أما إذا كان شكل البطن بيضويا، فيكون نوع الجنين ذكر.
  2. نوع الجنين قبل الشهر الرابع، ربطته تجارب الآخرين بجمال الحامل، فإذا كانت المرأة الحامل أكثر جمالا وبشرتها أكثر تألقا من ذي قبل، فيكون نوع الجنين ذكر، أما إذا كانت حاملا بأنثى فتكون بشرتها متعبة.
  3. نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، رجحت الطرق التقليدية أن له علاقة بصحة شعر الحامل، فإذا كان شعرها جميل وناعم وحيوية، فيكون نوع الجنين أنثى، أما إذ كان متقصف وضعيف فيكون نوع الجنين ذكر.
  4. نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، يستدل عليه من قياس نبضات القلب، فإذا كان نبض قلب الجنين 140 نبضة في الدقيقة، فيكون نوع الجنين ذكر، أما إذا كان اقل من ذلك فيكون نوع الجنين أنثى.
  5. نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، يمكن معرفته من حجم ثدي الحامل، فإذا كان حجم الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن، فيكون نوع الجنين أنثى، أما إذا كان العكس، فذلك يعني أن نوع الجنين ذكر.
  6. نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، يعرف من خلال صحة الجهاز الهضمي للحامل، فإذا كانت لا تشعر بالغثيان الصباحي خلال أشهر الحمل الأولى، فيكون الجنين أنثى، أما إذا كانت تشعر بذلك فيكون نوع الجنين ذكر.
  7. نوع الجنين قبل الشهر الرابع، يمكن معرفته من صحة عين الحامل، فإذا كانت تشعر باتساع حدقة العين في فترة النظر إلى زجاج المرآة، فذلك يعني أن نوع الجنين أنثى، أما إذاا لم يحدث شيء فنوع الجنين ذكر.
  8. نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، يستدل عنه من حالة قدمين الحامل، فغذا كانت تشعر أن قدميها باردة بصفة مستمرة، فذلك يعني أن نوع الجنين أنثى، أما إذا لم يحدث شيء في القدمين، فيكون نوع الجنين ذكر.
  9. نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، قد يكون مرتبط بحالتها الصحية بشكل عام، بمعنى شعور الحامل بالصداع المستمر فذلك يشير إلى أن نوع الجنين أنثى، أما في حالة عدم حدوث ذلك، فيكون نوع الجنين ذكر.
  10. نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، يمكن معرفته من طريقة نوم الحامل، فغذا كانت تعتاد النوم على جنبها الأيمن، فذلك يعني أن نوع الجنين ذكر، أما إذا كانت تعتاد النوم على جنبها الأيسر،فيكون نوع الجنين أنثى.