أطعمة تقلل ذكاء الطفل

أطعمة تقلل ذكاء الطفل

أطعمة تقلل ذكاء الطفل

الزبدة والدهون المشبعة تقلل ذكاء الأطفال

الزبدة والدهون المشبعة تقلل ذكاء الأطفال

الوجبات السريعة تقلل من ذكاء الطفل

الوجبات السريعة تقلل من ذكاء الطفل

الأطعمة الغنية بالسكر تقلل ذكاء الأطفال

الأطعمة الغنية بالسكر تقلل ذكاء الأطفال

أطعمة تقلل ذكاء الطفل تقدمها الأم لأبنائها وهي لا تعلم بأنها تحد من ذكائهم ، إذ أثبتت الدراسات أن الأطعمة التي نتناولها لها القدرة على قوة الذاكرة وصحة الدماغ ، وأظهرت الأبحاث أن الأطعمة المقلية أو الدهنية لها تأثير سيئ على الدماغ مما يؤدي إلى ضعف الوظائف المعرفية عند الأطفال.

ذكاء طفلك سيقل بسبب هذه الأطعمة

عندما يأكل الطفل بعض الأطعمة فإنها ستؤثر بالطبع على ذاكرته ، فهناك أطعمة تقوي دماغه وأطعمة أخرى ستحد من ذكائه كونها تؤدي إلى تقليل نسبة التركيز ، وتؤثر سلبا على وظائف الدماغ .

الوجبات السريعة

احذري من تناول طفلك للوجبات السريعة مثل البرغر ، البطاطس ، رقائق الشيبس ، المثلجات ، فهذه الأطعمة تقلل ذكاء الطفل وتصيبه بمشاكل صحية خطيرة ، ووفقا لدراسات البريطانية أكدت أن هناك حوالي 4000 طفل يلجأون بانتظام إلى الوجبات السريعة مما أثر على انخفاض كبير في مستويات الذكاء عند الوصول إلى سن المدارس .

الأطعمة الغنية بالسكر

إن الأطعمة الغنية بالسكر مثل الشوكولاته ، والحلويات تعد من الأطعمة التي تقلل ذكاء الطفل و بالافراط في تناولها سيرتفع منسوب السكر في الجسم وبالتالي تؤثر على الذاكرة وقدرات التعلم فتقلل ذكاء الطفل ، كما وتؤدي إلى ضعف نشاط الدماغ بسبب عدم قدرة الأنسولين على مساعدة خلايا الدماغ على معالجة التفكير العاطفي والأفكار عامة .

الزبدة والدهون المشبعة

إن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية في الدهون المشبعة مثل الزبدة المستهلكة يمكن أن تحد من وظيفة الدماغ ، فتناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة لمدة 4 سنوات ستقلل ذكاء الطفل لذلك يجب الحد من محتوى الدهون المشبعة في النظام الغذائي الذي تقدمه الأم للأطفال  .

المواد الكربوهيدراتية

تؤثر الكربوهيدرات على قوة الدماغ ، لذلك من الأفضل خفض كمية الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات  للأطفال كونها الأطعمة تقلل ذكاء الطفل

إقرأ أيضا

5 مؤشرات تكشف صعوبة القراءة عند الأطفال

تنمية ذكاء الطفل تبدأ من الحمل

أضرار السكريات على صحة الأطفال