النسخة الإلكترونية

إذا أردت الحمل .. 8 أفعال يجب أن تتوقفي عنها فورا

إذا أردت الحمل .. 8 أفعال يجب أن تتوقفي عنها فورا
إذا أردت الحمل .. 8 أفعال يجب أن تتوقفي عنها فورا

قد يتأخر الحمل مدة شهور أو سنة ، و ربما أكثر من ذلك ، و الأسباب عديدة منها ما هو عضوي ، و منها ما يحدث بسبب بعض العادات و الأفعال التي لها أثر كبير في تأجيله و تعسر حدوثه .

أفعال يجب التوقف عنها فورا و نصائح هامة لتعزيز فرص حدوث الحمل  

في السطور التالية سنذكر أهم العوامل و الأفعال التي تلعب دورا كبيرا في تأخر الحمل ، و هي :

تخفيف الوزن بطرق خاطئة 

أحيانا تقوم المرأة الراغبة في حدوث الحمل باتباع بعض الحميات القاسية ، ما يضر بصحتها ، خصوصا أنها مجهولة المصدر ، و لا تقوم على أساس صحي ، الأمر الذي يؤثر على خصوبة المرأة و ضعف البويضات .

زيادة الوزن عن المعدلات الطبيعية

يجب على المرأة التي تريد الحمل أن تجتهد للتخلص من الوزن الزائد لديها لتصل إلى  الوزن المثالي لما في ذلك من فوائد جمة على معدلات الخصوبة لديها .

تناول اللحوم المصنعة و الأغذية المعلبة 

تضر الأطعمة المحفوظة و المعلبة  و الأكلات سريعة التحضير ، المشبعة بالدهون الضارة ، و كذلك اللحوم المصنعة بكافة أشكالها ، و أنواعها ،  بخصوبة المرأة ، الأمر الذي يقلل من فرص حدوث الحمل لديها ، و هو ما اكدته بعض الدراسات الهامة التي طرحت في هذا الصدد .

التدخين و المشروبات الكحولية

يقلل التدخين ، و تناول المشروبات الكحولية من فرص حدوث الحمل بشكل كبير ، و ذلك بسبب التأثير على معدلات الخصوبة أيضا .

تناول الكافيين

على المرأة التي تستهلك كمية كبيرة من الكافيين ، و خصوصا القهوة ، أن تفكر مليا في الأمر إذا كانت حقا تشتاق إلى الأمومة ، إذ يجب عليها التقليل من تناول القهوة بغرض زيادة معدلات الخصوبة لديها .

التوتر و الضغوط النفسية

كثيرا ما يفرط الأزواج الذي تأخر الحمل لديهم في التفكير في ذلك ، ما يزيد من حدة القلق و التوتر  و الضغوطات النفسية لديهم ، حتى أصبحوا لا يفكرون في الإستمتاع بالعلاقة الحميمة ، فكل ما يشغلهم إتمامها لحدوث الحمل فقط .

ممارسة الأوضاع الحميمة غير المناسبة لحدوث الحمل 

يفضل بعض الأزواج اعتماد وضع الفارسة أثناء اللقاء الحميم في أيام التبويض ، في حين ينصح بممارسة الوضع التقليدي لتعزيز فرص حدوث الحمل للراغبين و الراغبات في حدوث .

تنظيف المهبل بعد العلاقة الحميمة مباشرة 

تقوم كثير من النساء بتنظيف المهبل بغسول مهبلي بعد العلاقة مباشرة ، الأمر الذي  يؤثر سلبا على الحيوانات الممنوية ، مسببا تأخر حدوث الحمل .

إقرأ أيضا

إذا تأخر الحمل إحذري الوقوع في هذه الأخطاء

متى وكيف تتصرفين عند تأخر الحمل؟

أعشاب تساعد على الحمل؟

 

×