النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح للحامل في الشهر الأول .. إحذري هذه الأطعمة

1 / 5
2 / 5
3 / 5
4 / 5
5 / 5

ينصح الجميع  الحامل  بتناول الطعام و الاهتمام بالأطعمة التي تكسبها القوة في فترة الحمل ، إلا أن هناك أطعمة يجب على الحامل تجنبها للحفاظ على صحتها .

هناك بعض الأطعمة التي ينبغي عدم تناولها  للحامل في الأشهر الأولى لأنها قد تسبب الأذى لها أو للطفل بسبب مكوناتها التي لا تتوافق مع الحمل خصوصا في الأشهر الأولى ومن هذه الأطعمة هي

 

نصائح للحامل في الشهر الأول

احذري من بعض أنواع الجبن

خصوصاً الأجبان الطرية الناضجة، وذلك لأن الأجبان الطرية أقل تأكسداً من الأجبان الصلبة، و تحتوي على رطوبة أكبر، مما يجعلها بيئة مثالية للبكتيريا الضارة، مثل الليستريا، لتنمو فيه ، و قد يؤدي ذلك إلى الإجهاض أو ولادة جنين ميت أو مرض حاد للمولود الجديد.

الأجبان الآمنة للحامل

●      الشيدر

●       البارميزان

●      الجبن القريش

●      جبن الموزاريلا

●      الفيتا

●      الجبن الأبيض

●      جبن الحلوم

●      جبن الماعز

نصائح للحامل  في الشهر الأول

حذاري اللحوم النيئة و البيض النيء

على الحامل في الأشهر الأولى  طهي جميع اللحوم و الدواجن جيدا و أن لا يكون هناك أي أثر للاحمرار أو الدم ، كما يجب غسل جميع الأسطح و الأواني جيدا بعد إعداد اللحوم ، و على  الحامل في الأشهر الأولى الامتناع من تناول اللحوم الباردة المعالجة مثل السلامي و  البسطرمة و السجق و السمك المدخن و المورتديلا بأنواعها ،  حيث يمكن أن تحمل البكتيريا أو  الليستيريا أو الطفيلي الذي يسبب داء المقوسات ، و يجب عدم تناول الكبد في أول شهر الحمل كذلك لأنها تحتوي على الكثير من فيتامين ( أ ) و الكثير منه يمكن أن يضر بالطفل .

 

نصائح للحامل في الشهر الأول

 

السوشي و الأسماك النيئة قد تكون مضرة

إنه أمر جيد تناول السوشي وغيرها من الأطباق المصنوعة من السمك النيء عند الحمل طالما أن الأسماك التي استخدمت لصنعها تم تجميدها قبل ذلك وإن لم تجمد بشكل صحيح فإن المأكولات البحرية النيئة الطازجة خطيرة فعلياً لأنها يمكن أن تحتوي على طفيليات، على الرغم من أن التجميد والطهي يقتلها.

نصائح للحامل في الشهر الأول

 

تأكدي حين تناول الفول السوداني

إختلف البعض على مدى خطورته للحامل في الأشهر الأولى لكن من الأفضل للحامل خلال فترة الحمل اختيار الفول السوداني  كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن، والتأكد من عدم إصابتها بحساسية قد تضر بصحتها .

 الكافيين

يمكن للحامل تناول القهوة و الشاي و الأطعمة التي تحتوي على الكافيين بشكل بسيط ، و ذلك لأن حين تناول الحامل في الشهر الأول لنسبة عالية من مادة الكافيين قد يؤدي ذلك إلى انخفاض في وزن الأطفال عند الولادة، و قد يزيد من خطر التعرض لمشاكل صحية في وقت لاحق من الحياة ، هذا و يسبب الكثير من الكافيين أيضا الإجهاض.

×