النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أم لأول مرة .. هل أنتِ بحاجة إلى تدريب

أم لأول مرة .. هل أنتِ بحاجة إلى تدريب
1 / 2
أم لأول مرة .. هل أنتِ بحاجة إلى تدريب
أم لأول مرة .. هل أنتِ بحاجة إلى تدريب على الأمومة
2 / 2
أم لأول مرة .. هل أنتِ بحاجة إلى تدريب على الأمومة

"أمومة"، لا شك أن الأمومة موجودة في المرأة بالفطرة، ولا يمكن تجاهل دور هذه الفطرة في تأهيل الأم سريعاً للدخول في عالم الأمومة الجميلة، ولكن ثمة سؤال يطرح نفسه دائماً هل الأمهات الجدد بحاجة إلى تدريب أم لا؟ وأنت غاليتي كونك أم لأول مرة، هل أنتِ بحاجة إلى تدريب؟

الإجابة، نعم أنت غاليتي بحاجة إلى تدريب على الأمومة، لأن ليس كل خبرات الجدات والأمهات كافية لتأهيلك لعالم الأمومة الجديد، كما أن هناك تقدماً كبيراً وملحوظاً من حولنا، والتربية بوجه عام لم تعد على نفس النهج السابق للأمهات والجدات وإن كانت تربيتهم جيدة، ولكن اختلاف الأجيال يحتم علينا عدم تربية أطفالنا بنفس الطريقة التي تربينا عليها.

نعم هن أيضاً بحاجة إلى تدريب تحقيقاً لسلامتهن وسلامة أطفالهن في كل مرحلة يمرون بها، ولذلك يجب أن تحصل الأمهات الجدد على تدريب في كل ما يتعلق بالأمومة.

أم لأول مرة .. هل أنتِ بحاجة إلى تدريب على الأمومة

"أمومة"

من أجل ذلك يجب عليكِ عزيزتي التعرف إلى "أمومة"، وهي منصة عربية تأسست في العام الجاري لدعم الأمهات في الوطن العربي بمختلف الطرق والوسائل المتاحة.

وتعمل منصة أمومة على تقديم الدعم والإرشاد للأمهات في الوطن العربي أو الزوجات التي تطمح إلى إنشاء أسرتها الصغيرة، كل ذلك من خلال منصة خاصة تحتوي على المقالات الدورية عن أهم وأحدث نصائح الأمومة بجانب الدورات التدريبية المختلفة المُقدمة من أفضل الخبراء والأطباء في مختلف المجالات الطبية والحياتية.

احتياجات الأمومة

منصة أمومة تعمل أيضًا على تلبية احتياجات الأمهات الجدد، تقوم المنصة بتقديم أحدث الطرق والنصائح الأمهات في يومنا هذا، بهدف تخفيف عناء الحمل والتربية والعناية بأطفالهم، بجانب التركيز أيضًا على مستقبلهم المهني في حالة الأمهات العاملات. منصة أمومة تطمح أيضًا على دعم الجيل الجديد من الأمهات، وتوضيح كيف يمكنهم العناية بحملهم وأطفالهم وأن يكونوا أمهات أفضل، وتجنب معاناة الأجيال السابقة من أمهاتنا.

دورات تدريبية مختلفة

بجانب المقالات الدورية عن أهم نصائح الأمومة والولادة والأفكار الحياتية المختلفة لحياة أفضل وأسهل، تقوم منصة أمومة بتقديم عدد من الدورات التدريبية المختلفة الخاصة بالأمومة على يد أفضل الخبراء في المجالات الطبية الدكتورة مروى يحفوف طبيبة الأطفال والدكتورة بهيرة الجيوشي استشارية أمراض النساء والتوليد وأطفال الأنابيب والدكتورة دانا الحموي اختصاصية التغذية الإكلينيكية، وأيضًا خبراء المجالات الأخرى مثل يسرا دياب معلمة اليوجا المعتمدة، ودكتور عامر عاشور الاستشاري والخبير المالي وأيضًا نيكول الصايغ اختصاصية العلاج النفسي، والعديد من الأسماء المختلفة.

تتنوع الدورات التدريبية في أمومة لتشمل رحلتك الخاصة بتأسيس أسرة صغيرة منذ البداية من خلال دورات الاستعداد للحمل وأهم الاستعدادات اللازمة قبل الحمل وكيفية التخطيط له وأهم العوامل المؤثرة على الخصوبة، بجانب المزيد من المعلومات عن الحمل الثاني. تبدأ بعد ذلك دورات رحلة الحمل، لتعرفك عن المزيد من أعراض الحمل المختلفة ومراحله والتغيرات الجسدية والنفسية، ومراحل نمو الجنين، بجانب الحديث أيضًا عن أهم مشاكل الحمل وكيفية تجنبها. 

هناك المزيد من الدورات أيضًا عن الاستعدادات المختلفة للولادة ومراحل المخاض واللحظات الحاسمة للولادة، وأيضًا رحلة التعافي وما هي التغيرات النفسية والجسدية التي تواجهها الأمهات بعد الولادة وكيفية العناية بنفسهم أيضًا في عامهم الأول، وأخيرًا دليلك للعناية بطفلك في عامه الأول بدايةً من الرضاعة ومراحل نموه المختلفة ونوم الأطفال الرضّع حتى نصل معًا إلى مرحلة تناول الأطعمة الصلبة.

أم لأول مرة .. هل أنتِ بحاجة إلى تدريب على الأمومة

تقييم رائع

كانت التقييمات الخاصة بدوراتنا التدريبية إيجابية للغاية، وكانت مفيدة للأمهات بشكل كبير، وهذه بعض التقييمات الرائعة التي استقبلناها من الأمهات:

مهرة محمد "ما كنت أعرف وش آكل، ولا نوع الرياضة الي أساويها، ولا حتى تكلفة الحمل، والولادة. كل ما أسأل الي حوالي، يعطوني إجابات مختلفة. لحين ما لقيت هذا الكورس الي يقدمونه خبراء، وأطباء. أرشدني وساعدني أنا وزوجي نستعد لهاي الرحلة الجميلة."

مها وليد  "ولدت أول بيبي ولادة قيصرية. وما كنت بدي أمر بنفس التجربة كمان مرة. وكل الي حوالي ضلو يحكولي إني عمري ما رح أولد غير قيصري. لكن الكورس هاد فتحلي عيوني على خيارات تانية، وريح بالي." 

سارة خواجة  "كل من حولنا أخبرونا: ستعرفون ما عليكم فعله، وأن رعاية طفل رضيع أمر طبيعي، وغريزي. ولكن هذه الدورة التدريبية أعطتنا تدريب مفصلن جعل العناية بالطفل المولود حديثًا أسهل لي ولزوجي."

درس مجاني

والآن، ماذا عنك غاليتي، هل أنت مستعدة لتأهيل نفسك من خلال أمومة للاستمتاع بدرس مجاني في أي من الدورات المتاحة التي ترغبين الاشتراك فيها لمعرفة مزيد من المعلومات عن المرحلة الحالية التي تريدين تثقيف نفسك فيها.

×