نصائح هامة تساعدك على الحمل بسرعة

نصائح تساعدك على الحمل بسرعة، حلم الأمومة يراودك في كل وقت، وتسعين إلى تحقيقه بكافة الطرق والوسائل، ولا تدخرين مالاً أو جهداً لدخول ذلك العالم الأجمل على الإطلاق، إذا كنتِ كذلك غاليتي، تابعي معنا اليوم النصائح الهامة التالي ذكرها، والتي تساعدك على الحمل بسرعة.

نصائح هامة تساعدك على الحمل بسرعةائح هامة

  • نصائح هامة تساعدك على الحمل بسرعة
  • نصائح هامة حول تأخر الحمل

نصائح هامة تساعدك على الحمل بسرعة

نصائح هامة تساعدك على الحمل بسرعة

بداية، اعلمي غاليتي أن سعيك لدخول عالم الأمومة الجميل سيتوج بالنجاح، وتيقني خيراً من وراء جهدك وصبرك، وكل خطوة تسعين فيها لتعزيز فرص الحمل لديكِ، والتزمي بالنصائح الهامة التالية التي لها أن تساعدك على الحمل بسرعة والمقدمة من الدكتورة أمينة العسلي اختصاصية النساء والتوليد بمستشفى إنجاب في إمارة الشارقة.

  1. تأكدي من انتظام الدورة الشهرية، لأن انتظامها يشير إلى صحة وسلامة التبويض، أحد أهم العوامل التي تساهم في حدوث الحمل، لذا عليكِ بحساب دورتك الشهرية منذ أول يوم وتابعي أيام التبويض الخاصة بكِ، علماً بأن الدورة الشهرية المنتظمة تكون من 23 إلى 35 يوم.
  2. ومن نصائح هامة، تأكدي من تاريخ الإباضة، لأن معرفتك لتاريخ الإباضة، وأيام التبويض الخاصة بكِ إجراء مهم جداً، لذا عليكِ بمعرفتها، من خلال تاريخ دورتك الشهرية، يمكنك معرفتها من خلال الطبيب المختص، وهي عادة ما تكون في منتصف الدورة الشهرية إذا كانت 28 يوماً.
  3. راقبي الافرازات المهبلية لتتأكدي من عدم وجود أي التهاب مهبلية، وذلك من خلال لونها ورائحتها، واعلمي أن الرائحة الكريهة والحكة وتغير لونها من أعراض التهابات المهبل، وعالجيها على الفور لأنها تسبب تأخر الحمل.
  4. تأكدي من توازن الهرمونات لأن اختلالها يعوق حدوث الحمل.
  5. حافظي على نظافة المهبل وابتعدي عن الجل والمرطبات أثناء العلاقة، لأنها تسبب موت الحيوانات المنوية.
  6. لا تستخدمي الماء بعد ممارسة اللقاء الحميم مباشرة، لأنه يؤثر على الحيوانات المنوية سلباً.
  7. تناولي الغذاء الصحي الذي يحتوي على كافة الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية.
  8. تجنبي تناول الوجبات سريعة التحضير، والأطعمة المعلبة، واللحوم المصنعة، والأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة.
  9. إذا كنتِ مدخنة امتنعي عن التدخين على الفور.
  10. ومن نصائح هامة لتعزيز فرص حدوث الحمل، تناولي الفوليك أسيد، وتأكدي من نسبة الحديد وفيتامين د في الدم، واهتمي بتناول فيتامين ب12، ولزوجك اجعليه يتناول الأوميغا3، وفيتامين سي، وب12، وفيتامين أ.
  11. مارسي الرياضة بانتظام لأنها تفيد في تعزيز الدورة الدموية لديك، وتساهم في تعزيز فرص حدوث الحمل مع الالتزام بما سبق ذكره من نصائح هامة أعلاه.

نصائح هامة حول تأخر الحمل

نصائح هامة حول تأخر الحمل تقدمها لكِ الدكتورة أمينة العسلي اختصاصية النساء والتوليد.

  1. تجنبي القلق بسبب تأخر الحمل لأنه يؤثر على عمل الهرمونات.
  2. لا تهملي متابعة التبويض.
  3. تأخر الحمل قد يكون أمراً طبيعياً، لذا امنحي نفسك الوقت حتى تهدأين وتحاولين الحمل مرة أخرى.
  4. لا تدعي الأفكار السلبية تتمكن منكِ، وكوني متفائلة.

وأخيراً ومن نصائح هامة تساعد على الحمل بسرعة، لا تتأخري غاليتي في معرفة أسباب تأخر الحمل، وسارعي بمعرفة الأسباب، واستشيري المختص إذا لم تنجح محاولات الحمل لديكِ بعد الالتزام بكل ما سبق ذكره أعلاه.