النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

9 نصائح طبيبة لتعزيز فرص الحمل للمقبلات على الزواج

تعزيز فرص الحمل للمقبلات على الزواج
1 / 3
تعزيز فرص الحمل للمقبلات على الزواج
9 نصائح طبيبة لتعزيز فرص الحمل للمقبلات على الزواج
2 / 3
9 نصائح طبيبة لتعزيز فرص الحمل للمقبلات على الزواج
الدكتورة أمينة العسلي إختصاصية النساء والتوليد بدبي
3 / 3
الدكتورة أمينة العسلي إختصاصية النساء والتوليد بدبي

تعزيز فرص الحمل، كثير من النساء يرغبن في حدوث الحمل بعد الزواج مباشرة ، ولذلك يجب عليهن التأكد من الأمور التي لها أن تساهم في الإسراع من حدوث الحمل، والاستعداد والتخطيط له.

من أجل ذلك نقدم للمقبلات على الزواج، والنساء المتزوجات حديثاً نصائح طبية لتعزيز وزيادة فرص الحمل، تقدمها الدكتورة أمينة العسلي اختصاصية النساء والتوليد بمركز انجاب الطبي بإمارة الشارقة.

تعزيز فرص الحمل

  • نصائح لتعزيز فرص الحمل للمقبلات على الزواج
  • فيتامينات مهمة تعزز من فرص الحمل

9 نصائح طبيبة لتعزيز فرص الحمل للمقبلات على الزواج

نصائح طبية لتعزيز فرص الحمل للمقبلات على الزواج

ذكرت د.أمينة العسلي نصائح طبية مهمة لتعزيز فرص الحمل للمقبلات على الزواج، وكذلك المتزوجات حديثاً، إذ يجب عليهن ما يلي:

التأكد من انتظام الدورة الشهرية

لتعزيز فرص الحمل، وبحسب د.العسلي يجب التأكد من انتظام الدورة الشهرية، وتحسب من أول يوم قدوم الدورة حتى أول يوم في الدورة الشهرية التالية، وتعتبر الدورة منتظمة عندما تكون من 23 إلى 35 يوم، في ما عدا ذلك هي دورة غير منتظمة ويجب معرفة السبب من خلال استشارة الطبيب حتى لا يتأخر الحمل.

التأكد من تاريخ الإباضة

يجب أن تعلم السيدة أو المرأة تاريخ الإباضة الخاص بها وهو ما يطلق عليه فترة التبويض، ويمكن معرفتها كالتالي: اليوم الرابع عشر للدورة منقوص من تاريخ الدورة القادمة، لأن ذلك يفيد في تحديد موعد التبويض، وهو أمر ضروري ومهم لتعزيز فرص الحمل.

التأكد من عدم وجود التهابات مهبلية

قالت العسلي أن الالتهابات المهبلية تؤخر الحمل، لذا ولتعزيز فرص الحمل، يجب التأكد من عدم وجود أي أعراض تدل على الالتهابات المهبيلة، التي من أهم أعراضها، الحكة والرائحة الكريهة، وتلون لون الافرازات المهبلية.

عدم استخدام الجل أو المرطبات أثناء العلاقة

لتعزيز فرص الحمل للمقبلات على الزواج، يجب عدم استخدام المرطبات والجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لأنها تقتل الحيوانات المنوية.

عدم استخدام الماء بعد العلاقة

لا يجب غسل المهبل بالماء بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة، لأن ذلك يؤثر على الحيوانات المنوية، ويمنع حدوث الحمل.

الغذاء الصحي

يجب تناول الغذاء الصحي المتنوع الغني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة لحدوث الحمل، وخصوصاً الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم والأوميغا3.

تجنب التدخين

أثبتت الدراسات العلمية أن تدخين المرأة يؤثر سلباً على فرص حدوث الحمل، لذا يجب تجنب التدخين لتعزيز فرص الحمل.

تعزيز فرص الحمل للمقبلات على الزواج

ممارسة الرياضة

شددت العسلي على ضرورة ممارسة الرياضة لتعزيز الدورة الدموية، ولتخفيف الضغط العصبي الناتج بسبب التفكير في موضوع تأخر الحمل بالنسبة للمتزوجات حديثاً.

علاج المشاكل الهرمونية

أكدت العسلي على ضرورة علاج أي مشاكل في الهرمونات إذا كانت المرأة تعاني من أي أعراض تدل على اختلال الهرمونات، لأن ذلك يسبب تأخر الحمل.

وأضافت أنه يجب متابعة أي أعراض تظهر عليها مثل تواجد الشعر بكثافة في مناطق الوجه، لأنها تشير إلى خلل بالهرمونات، يستدعي علاجه لتعزيز فرص الحمل.

فيتامينات مهمة تعزز من فرص الحمل

قالت العسلي أنه يجب المرأة تناول بعض الفيتامينات المهمة لتعزيز فرص الحمل مثل: الفوليك أسيد ( البدء في تناوله قبل الحمل بـ 3 شهور)، والحديد، وفيتامين ب12، وفيتامين د، لأنهم يحفزون الإباضة.

وكذلك الأمر بالنسبة الرجل، إذ يجب عليه تناول فيتامين أوميغا3، وفيتامين ب12، وفيتامين سي، وفيتامين أ.

وبعد ما ذكر أعلاه من نصائح لتعزيز فرص الحمل، أوصت العسلي المقبلات على الزواج اللاتي يرغبن في تأخير الحمل بعدم استخدام الهرمونات لمنع حدوث الحمل، واتباع الطرق الطبيعية فقط من خلال استشارة الطبيب المختص.

×