ما هي أعراض موت الجنين في الشهر الرابع

ما هي أعراض موت الجنين، يعد موت الجنين في رحم الأم من أقسى التجارب التي من الممكن أن تتعرض لها خلال رحلة الحمل، لأنها تقتل فرحة الأم بالحمل، لتستيقظ من حلمها برؤية وليدها بين يديها على أقسى خبر على الإطلاق، وهو موت جنينها، تُرى ما هي أعراض موت الجنين في الشهر الرابع من الحمل.

ما هي أعراض موت الجنين؟

  • ما هي أعراض موت الجنين في الشهر الرابع
  • ما هي أسباب موت الجنين في الشهر الرابع

ما هي أعراض موت الجنين في الشهر الرابع؟

قالت الدكتورة أمينة العسلي اختصاصية النساء والتوليد بدبي، أن أعراض موت الجنين في الشهر الرابع من الحمل تتمثل في ما يلي:

النزيف

ما هي أعراض موت الجنين، يأتي النزيف على رأس الأعراض التي تؤدي إلى موت الجنين في الشهر الرابع من الحمل، لأنه عرض شائع، في بعض الحالات قد يحدث النزيف ولا يحدث موت أو اجهاض للجنين، ولكن في حالات أخرى يعد النزيف إشارة إلى الاجهاض وموت الجنين.

تقلصات أسفل البطن

ما هي أعراض موت الجنين، تشير تقلصات أسفل البطن إلى وجود طلق مبكر، في الشهر الرابع من الحمل، ولذلك تشير إلى موت الجنين في الرحم.

توقف حركة الجنين

ما هي أعراض موت الجنين، توقف حركة الجنين من أعراض موت الجنين في الشهر الرابع، ويستدل على ذلك من خلال اشعة الموجات فوق الصوتية.

اختفاء أعراض الحمل

ما هي أعراض موت الجنين، عند اختفاء أعراض الحمل، وخصوصاً أعراض الوحام فجأة، فإن ذلك يشير إلى موت الجنين في الرحم.

ما هي أسباب موت الجنين في الشهر الرابع؟

بحسب العسلي، تتعدد أسباب موت الجنين في الشهر الرابع من الحمل، ومن هذه الأسباب ما يلي:

القصور المشيمي

ما هي أعراض موت الجنين، يقصد بالقصور المشيمي وجود مشاكل بالمشيمة تمنع وصول الدم محملاً بالأكسجين الواصل للجنين، وبالتالي اضطراب نمو الجنين.

انفصال المشيمة

ما هي أعراض موت الجنين، في بعض الحالات يحدث إنفصال مشيمي مبكر، الأمر الذي يستحيل معه وصول الدم محمل بالغذاء والأكسجين ليموت.

الإصابة بالعدوى داخل الرحم

ما هي أعراض موت الجنين، إصابة الجنين بالعدوى من أسباب موته في الرحم في الشهر الرابع من الحمل، كأن يصاب الجنين بالحصبة والهيربس أو الإصابة بالتوكسوبلازما (مرض طفيلي) التي تسبب إصابة الجنين بتشوهات تودي بحياته في الرحم.

تشوهات الحبل السري

ما هي أعراض موت الجنين، تعد تشوهات في الحبل السري من الأمور التي تؤثر في اكتمال الحمل ونمو الجنين بشكل كبير، ومن أهم مشكلات الحبل السري "الشريان السري الواحد" أو تكون الحبل السري بشريانين فقط بدلا من ثلاثة شرايين، الأمر الذي يعوق نمو الجنين.

ارتفاع ضغط الدم

ما هي أعراض موت الجنين، يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة احتمالات الاصابة بتسمم الحمل، وزيادة احتمالات الخطر حول الأم والجنين، ولذلك يجب المتابعة الجيدة لضغط الدم أثناء الحمل.

التشوهات الجنينية والعيوب الخلقية

ما هي أعراض موت الجنين، في بعض الأحيان تحدث طفرات جينية تسبب تشوه الجنين، الأمر الذي يزيد من احتمالات الاجهاض، وموت الجنين.

 

ما هي أعراض موت الجنين، وأخيراً شددت العسلي على ضرورة متابعة الحامل لنفسها أثناء الحمل، واستشارة الطبيب فوراً حفاظاً على سلامة الجنين والحمل.