نصائح مهمة على المرأة الحامل أن تتبعها أثناء قيادة السيارة

نصائح مهمة لقيادة السيارة أثناء الحمل من الأمور التي يجب أن تعلم عنها المرأة الحامل الكثير والكثير من المعلومات، لتكون بمأمن هي وجنينها من حوادث الطريق أو التعرض لأي أذى.

من أجل ذلك نقدم لكل حامل في السطور التالية، نصائح مهمة يجب عليها أن تتبعها أثناء قيادة السيارة.

نصائح مهمة

  • نصائح مهمة على الحامل اتباعها أثناء قيادة السيارة
  • محظورات على الحامل تجنبها أثناء قيادة السيارة

نصائح مهمة على المرأة الحامل أن تتبعها أثناء قيادة السيارة

نصائح مهمة على الحامل اتباعها أثناء قيادة السيارة

أثناء قيادة السيارة على الحامل أن تتبع النصائح المهمة التالية، تحقيقاً لسلامتها وسلامة جنينها:

الجلوس بطريقة سليمة

الجلوس بطريقة سليمة أثناء قيادة السيارة يأتي على رأس نصائح مهمة على  المرأة الحامل اتباعها، وهنا يجب أن تعتمد الحامل وضعية جلوس سليمة، وأن تترك مسافة 25 سنتيمتر على الأقل بينها وبين المقود، حتى لا تصطدم بطنها به في أي وقت أثناء القيادة، وذلك حفاظاً عليها وعلى جنينها.

احكام غلق حزام الأمان

نصائح مهمة، بعض الحوامل لا يحكمن حزام الأمان عليهن أثناء قيادة السيارة، اعتقاداً منهن إن ذلك لن يؤذي البطن، ولن يشد عليها، وهو اعتقاد خاطئ، لأن احكام غلق حزام الأمان أثناء القيادة أحد أهم بل وأخطر النصائح المهمة التي يجب على الحامل اتباعها، لأنه يعد بمثابة وقاية كبيرة لها ولجنينها أثناء القيادة، وخصوصاً عند التوقف المفاجئ الذي قد يحدث فجأة.

وهنا يجب على الحامل أن تمرر حزام الأمان على كتفها حتى منتصف الصدر، ولكي ينخفض من بعدها تحت البطن حتى يصل إلى الجهة الأخرى.

عدم تجاوز المدة المحددة للقيادة يومياً

نصائح مهمة، أكدت الدراسات التي طرحت في هذا الصدد أنه يجب على الحامل أن لا تقود السيارة أكثر من ساعة ونصف يومياً، حتى لا تتعرض لمشاكل عديدة مثل التعب والارهاق، وألم العضلات عند القيادة لفترات طويلة، وآلام الظهر.

نصائح مهمة على الحامل اتباعها أثناء قيادة السيارة

تشغيل خاصية الوسائد الهوائية

نصائح مهمة، الوسائد الهوائية تحمي الحامل والجنين عند الإصطدام بسيارة أخرى أو أي حاجز بنسبة 50%، ولذلك من الأفضل والأسلم للحامل والجنين أن تتأكد من تشغيل خاصية الوسائد الهوائية  الـAirbags ، تحقيقاً لسلام الحمل.

ارتداء ملابس مريحة وفضفاضة

نصائح مهمة، ارتداء الملابس الضيقة أثناء قيادة السيارة من السلوكيات الخاطئة التي تلحق بها وبجنينها الأذى، لأنها تؤذي الجلد وتحبس الدورة الدموية، الأمر الذي يضر بسلامة الجنين، وبالتالي سلامة الحمل.

تحضير صندوق طعام صحي

نصائح مهمة، يجب أن تحتفظ الحامل ببعض الوجبات الخفيفة الصحية مثل المكسرات النيئة، الفواكه والخضار في صندوق طعام صحي بالسيارة، وكذلك زجاجات كافية من الماء تحسباً لأي ظروف، ولتكون قادرة على ترطيب جسمها بالماء في كل وقت لمحاربة الجفاف.

محظورات على الحامل تجنبها أثناء قيادة السيارة

بعد ذكر النصائح المهمة التي يجب على الحامل اتباعها أثناء قيادة السيارة، نذكر في ما يلي محظورات يجب أن تتجنبها الحامل خلال قيادة السيارة:

  1. استخدام الموبايل أثناء القيادة حتى أثناء توقف السيارة في إشارات المرور.
  2. تناول الطعام أثناء القيادة.
  3. وضع الماكياج أثناء القيادة.
  4. ارتداء البناطيل الضيقة.
  5. قيادة السيارة أثناء الإصابة بالدوخة إذ يجب عليها التوقف فوراً حتى تكون في حالة أفضل.
  6. تخطي السرعة المحددة أثناء القيادة.

وأخيراً، ومن نصائح مهمة يجب على الحامل اتباعها أثناء قيادة السيارة حفاظاً على سلامتها وسلامة الجنين، الالتزام بكل قوانين السلامة المرورية.