النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح للحامل لتعزيز نشاط الجنين الطبيعي في الشهر السابع

نصائح للحامل لتعزيز نشاط الجنين الطبيعي في الشهر السابع
1 / 2
نصائح للحامل لتعزيز نشاط الجنين الطبيعي في الشهر السابع
وزن الجنين في الشهر السابع يحتاج الى الغذاء الصحي والابتعاد عن الاطعمة الدسمة والضارة
2 / 2
وزن الجنين في الشهر السابع يحتاج الى الغذاء الصحي والابتعاد عن الاطعمة الدسمة والضارة

وزن الجنين في الشهر السابع، من أهم شهور الحمل، كون الشهر السابع يتميزعن باقي الشهور السابقة، لأن أعضاء الجنين قد تكون اكتملت، وكل عضو قد أصبح جاهز لأداء وظيفته في الجسم، فيما عدا اكتمال الرئتين، لذا لابد من متابعة الطبيب المختص لمعرفة وزن الجنين في الشهر السابع ونشاطه الطبيعي، للتأكد من سلامة صحته، وللوصول إلى الشهور الأخيرة بسلام وأمان.

لذا سنركز خلال السطور القادمة، على كل المعلومات التي تودين معرفتها عزيزتي الحامل بخصوص وزن جنينك المثالي في الشهر السابع، مراحل نموه، الإشادات اللازمة لك وجنينك خلال الثلث الأخير من شهورالحمل.

من هذا المنطلق، سنعرفك على وزن الجنين في الشهر السابع من الحمل ونشاطه الطبيعي، من خلال استشارية الصدر وطب الأطفال الدكتورة أمل حبيب من القاهرة.

وزن الجنين في الشهر السابع من الحمل ونشاطه الطبيعي

وزن الجنين في الشهر السابع

  • أهمية الشهر السابع لنمو الجنين
  • مراحل نمو الجنين في الشهر السابع ونشاطه الطبيعي
  • نصائح للحامل لتعزيز نشاط الجنين الطبيعي في الشهر السابع

أهمية الشهر السابع لنمو الجنين

أوضحت دكتورة أمل، أن الشهر السابع من الشهور الإنتقالية والفاصلة لمعرفة سلامة صحة الجنين، نموه بالشكل الطبيعي من دون مشاكل صحية أومضاعفات مفاجئة، وبالتالي سنجد أن وزن الجنين في الشهر السابع مقياس نسبي لمعرفة حالته الصحية في المجمل العام، لذا يتطلب من الحامل مراجعة الطبيب المختص بصفة دورية والإلتزام بتعليماته بدءا من الشهر السابع وحتى موعد الولادة، كي تحظى الحامل بولادة آمنة وصحة جيدة للجنين.

مراحل نمو الجنين في الشهر السابع ونشاطه الطبيعي

أشارت دكتورة أمل، إلى أن الجنين في الشهر السابع ينمو ويتطور بشكل ملحوظ، لذا يجب على الحامل معرفة هذه الزيادة بالتفصيل، علما أن الشهر السابع يكون من الأسبوع 27 إلى الأسبوع 30 من الحمل.

أما بالنسبة عن وزن الجنين في الشهر السابع، فتكون كالتالي

  • وزن الجنين في الأسبوع 27،  وهو الأسبوع الأول من الشهر السابع، فقد تتراوح بين 800 غرام و870 غرام، لذا يستلزم على الحامل متابعة الطبيب وتناول الخضروات والفواكة  والبروتينات المغذية، لتعزيز وزن الجنين في الشهر السابع.
  • وزن الجنين في الأسبوع 28، وهو الأسبوع الثاني من الشهر السابع، فقد يصل إلى 1 كجم.
  • وزن الجنين في الأسبوع 29، وهو الأسبوع الثالث من الشهر السابع، فقد يصل إلى 1200 كجم.
  • وزن الجنين في الأسبوع 30، وهو الأسبوع الرابع من الشهر السابع، فقد يترواح بين 1400 إلى 1500 جرام، علما أنه في بعض الأحيان قد تحدث ولادة مبكرة في الشهر السابع، ويكون على الطبيب وضع الطفل في الحضانة حتى تكتمل باقي أعضائه في النمو وحمايته من أي فيروس خارجي قد يضعف من مناعته بصفة عامة.

نصائح للحامل لتعزيز نشاط الجنين الطبيعي في الشهر السابع

نصائح للحامل لتعزيز نشاط الجنين الطبيعي في الشهر السابع

نصحت دكتورة أمل، بضرورة اتباع الحامل النصائح التالية، لتعزيز وزن الجنين في الشهر السابع ونشاطه الطبيعي في الثلث الأخير من الحمل بصفة عامة، على النحو التالي

  • متابعة الطبيب المختص لمعرفة وزن الجنين في الشهر السابع والشهور المتبقية بصفة مستمرة.
  • الإكثار من شرب الماء والمشروبات الصحية الآمنة لتعزيز وزن الجنين في الشهر السابع ونشاطه الطبيعي في آن واحد.
  • تجنب الأطعمة الدسمة والضارة بصفة عامة، والتركيز على تناول الخضروات الورقية الداكنة، الفواكة قليلة السعرات الحرارية، منتجات الألبان قليلة الدسم، البروتينات الصحية، الكربوهيدرات المعقدة، خصوصا المصنوعة من الحبوب الكاملة.
  • عدم الإفراط في الحركة، كذلك ممارسة التمارين الرياضية البسيطة مع مدرب اللياقة المختص وليس غير ذلك.
×