النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الثدي

هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الثدي
1 / 2
هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الثدي
هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الثدي
2 / 2
هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الثدي

يتوق كثير من الآباء والأمهات إلى معرفة نوع الجنين أثناء الحمل، ولذلك تكثر الأسئلة حول كيفية معرفة نوع الجنين وعلاقة لون الثدي بذلك، فهل حقاً من الممكن أن يكون لون الثدي إشارة لنوع الجنين؟

نوع الجنين

  • العلاقة بين نوع الجنين ولون الثدي
  • خرافات حول نوع الجنين

العلاقة بين نوع الجنين ولون الثدي

بعد حدوث الحمل يتغير شكل الثديين، وتصبح حلمة الثدي داكنة اللون، بعدها يزيد حجم الثدي ويزيد الشعور بالألم لدى الحامل، كما وتظهر بعض النتوءات أو الغدد الدهنية الصغيرة حول الحلمتين استعدادًا للرضاعة الطبيعية بعد الولادة.

وعن علاقة لون الثدي بنوع الجنين، ترى الجدات والأمهات أنه توجد علاقة بين لون الثدي ونوع الجنين، إذ يرين أن لون الثدي الداكن يشير إلى الحمل بولد، في حين يعني بقاء لونه كما هو دون تغيير الحمل بأنثى.

وعلى الرغم من هذه التنبؤات إلا أنه لا توجد أدلة كافية من الناحية العلمية تؤكد وجود علاقة بين لون الثدي ونوع الجنين، وأن ما ذكر أعلاه ما هو إلا اجتهاد من الأمهات والجدات من خلال خبراتهن مع الحمل ونوع الجنين.

خرافات عن نوع الجنين

  1. زيادة وزن الأم فذلك مؤشر على حملها بأنثى ، ونقص وزن الأم يدل على احتمالية الحمل بمولود ذكر .
  2. جمال وجه الحامل واحمراره يدل على الحمل بأنثى ، أما إذا أصبح وجه الحامل شاحب ومرهق  فإن المولود ذكرا .
  3. إذا كان البطن مرتفعاً و كبيرا فإن ذلك يعني أن الام  حامل بأنثى ، أما إذا كان البطن منخفضاً و صغيراً فذلك يعني أن المولود ذكر .
  4. كبر حجم الثدي الأيمن يعني الحمل بمولود ذكر ،  أما إذا كان حجم الثدي الأيسر أكبر فذلك دلالة على الحمل بأنثى.
  5. حين ترغب الأم الحامل بتناول السكريات و الحلويات فإن نوع الجنين في هذه الحالة يكون أنثى ، بينما تناول الموالح دليل على الحمل بذكر .

×